صفحة 2 من 78 الأولىالأولى 1 2341252 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 772
الموضوع:

قاموس الكتاب المقدس - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 654 المشاهدات : 20231 الردود: 771
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الدولة: بيتنا❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,205 المواضيع: 2,672
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 100
    التقييم: 4079
    مزاجي: عسل
    المهنة: طالبة ة
    أكلتي المفضلة: بيتزا
    موبايلي: htc
    مقالات المدونة: 129
    آحاز ابن ميخا


    اسم عبري ومعناه "هو امسك" أي "الرب امسك".
    آحاز ابن ميخا من نسل يوناثان (1 اخبار8: 35و 36 و9: 42).

  2. #12
    من المشرفين القدامى
    آحود البنياميني


    اسم عبري ومعناه "الاتحاد" وهو رجل من بنيامين (1 اخبار 8: 6).

  3. #13
    من المشرفين القدامى
    آدم
    أبونا آدم | الإنسان الأول | أدم الأول





    اللغة الإنجليزية: Adam - اللغة العبرية: אָדָם‎ - اللغة اليونانية: Αδάμ - اللغة القبطية: ` Adam.
    اسم عبري ومعناه "إنسان" أو "الجنس البشري" وكذلك معناه لغويًا "أحمر" من "آدام" العبرية. ويقول بعض الثقاة أنها جاءت في الأصل الآكادي أو الآشوري "آدامو" أي "يعمل" أو "ينتج". وهو الإنسان الأول. والإنسان من صنع الله كبقية المخلوقات (تك 1: 26). وقد خلقه الله ذكرًا وأنثى (تك 1: 17، مت19: 4-6). وقد جبل الرجل أولًا ثم الأنثى (حواء Eve) (تك 2: 7، 20-23؛ 1 تيموثاوس2: 13). وقد جبله اله من تراب الأرض ونفخ في أنفه نسمة حياة (تك 2: 7). خلقه الله على صورته (تك 1: 26، 27). ويشير الرسول بولس إلى أن التشابه مع صورة الله هو في المعرفة والبر، قداسة الحق (أفسس4: 22، 23 وكولوسي3: 9، 10) وقد أعطى الإنسان سلطانًا على الحيوانات (تك 1: 26-28). أمر أن يثمر ويكثر ويملأ الأرض ويخضعها (تك1: 28). واشترك مع الخليقة في نوال استحسان الله إذ قيل "ورأى الله أن كل ما عمله حسن جدًا" (تك 1: 31). وقد وضع آدم في جنة عدن ليي جنة عدن ليعملها ويحفظها. وقد أمره أن يعطي الحيوانات أسماء (تك 2: 19). وقد صنع الله له معينًا نظيره إذ أخذ ضلعًا من أضلاعه وبناها امرأة وأحضرها إليه (تك 2: 21، 22). وقد أمره الله أن لا يأكل من شجرة معرفة الخير والشر لئلا يموت موتًا (تك 2: 16، 17) ولكنه تعدى الأمر فحق عليه حكم الموت ولعنت الأرض بسببه وحكم عليه أن يأكل منها بالتعب كل أيام حياته.
    وطرد من جنة عدن (تك3: 17-19). ومن بعد ذلك ولد له ولدان وهما قايين Cain وهابيل Abel. ثم لما كان في السنة المائة والثلاثين من عمره ولد له ابن اسمه شيث. وكانت أيام حياته تسعمائة وثلاثين سنة.
    وفي رومية 5:12 يذكر الرسول بولس أنه بآدم "دخلت الخطية إلى العالم وبالخطية الموت وهكذا اجتاز الموت إلى جميع الناس" وفي 1 كو 15: 45 يدعو الرسول المسيح "آدم الأخير" قائلًا "صار آدم الإنسان الأول نفسًا حية وآدم الأخير روحًا محييًا"، وكذلك آدم الثاني.







    * في الإسلام: سيدنا آدم.


    * يُكتَب خطأ: آدام.

  4. #14
    من المشرفين القدامى
    أسفار آدم وحواء



    أسفار آدم وحواء- كتبة هذه الأسفار الغير القانونية يهود كتبوها في الآرامية قبل سقوط أورشليم في سنة 70 ميلادية ولا زالت أجزاء من هذه الأسفار باقية إلى اليوم في ترجمات مختلفة. وتسمى هذه الأسفار في الترجمة اليونانية "رؤيا موسى" وهذا خطأ. ومن يدرس هذه الترجمات سوف يرى أن فيها إضافات وضعها كتاب مسيحيون ونجد فيها وصفًا خياليًا مفصلًا لما حدث لآدم وحواء بعد السقوط.

  5. #15
    من المشرفين القدامى
    آرح رئيس من أشير


    اسم عبري ومعناه "رحالة" وقد جاء في الكتاب المقدس:
    اسم رئيس من أشير وهو أحد أبناء علا (1 اخبار 7: 39).

  6. #16
    من المشرفين القدامى
    آرح أب فريق من الراجعين من سبي بابل


    اسم عبري ومعناه "رحالة" وقد جاء في الكتاب المقدس:
    أب لفريق من الراجعين من سبي بابل مع زربابل (عزرا 2: 5) وربما أنه هو نفس آرح الذي تزوجت ابنة ابنه بطوبيا العموني (نحميا6: 18، 7: 10).

  7. #17
    من المشرفين القدامى
    آس




    وهو نبات جميل المنظر عطري الرائحة. أوراقه دائمة الخضرة. اسمه بالعبرية "هدس" وهذا الاسم الذي يطلقه عليه عرب اليمن أيضًا. واسم استير بالعبرية "هدسة" وهو مأخوذ من اسم النبات. ويسمى أيضًا "ريحان" واسمه باللاتينية Myrtus Comununis وتنمو شجيراته إلى ثلاثة أو أربعة أقدام في الارتفاع وتصل أحيانًا إلى ثمانية أقدام. ويكثر على الجبال ومجاري المياه. وقد ذكر في نحميا8: 15 أن اليهود كانوا يجمعون أغصانه مع غيرها من الأغصان لاستخدامها في مظالهم في عيد المظال. وقد ذكر الآس أيضًا في اش 41: 19 ?55: 33? وزك 1: 8-11.

  8. #18
    من المشرفين القدامى
    آسا ملك يهوذا


    اسم عبري ومعناه "الآسي" أي "الطبيب" وربما كان الاسم اختصار "يهوه آسا" أي "الرب داوى وشفى".
    وهو ملك من ملوك يهوذا حكم من سنة 912 إلى سنة 871 ق.م. وقد ارتقى العرش في السنة العشرين من ملك يربعام الأول ملك إسرائيل. وآسا هو ابن أبيام وحفيد رحبعام. وكانت معكة ابنة ابشالوم أمه أو على الأصح جدته (1 ملوك 15: 9-10 قارنه مع عدد 2). وكانت العشر سنوات الأولى من ملكه سني نجاح وازدهار وسلام (2اخبار 14: 1). وقد قام باصلاحات كثيرة كما يظهر من 1 ملوك15: 12 حيث يقول "وأزال المأبونين من الأرض ونزع جميع الأصنام التي عملها آباؤه" وقد نزع المذابح الغربية والمرتفعات وكسر التماثيل وقطع السواري. وخلع "معكة" من الملك بسبب عبادتها الوثنية وعملها تمثالًا "لسارية" أو الآلهة "أشيرة" (1 ملوك 15: 13 - 2 اخبار 14: 3). ومع أنه كان مصلحًا غيورًا إلا أن الشعب لم يسايره في جميع إصلاحاته فبقيت المرتفعات ولم تنزع (1 ملوك15: 14 - 2 اخبار 15: 17). وقد أغار عليه زارح الكوشي وغزا أملاكه بجيوش جرارة ولكن آسا انتصر عليهم في مريشة وهزمهم وطردهم بمعونة الرب (2 اخبار 14: 9-15).
    وفي السنة الخامسة عشرة من ملكه أرسل الرب إليه النبي عزريا الذي شجعه بكلمات الرب على اتمام إصلاحاته التي بدأها فجدّد مذبح المحرقة في الهيكل وحثَّ الشعب على تجديد عهدهم مع الرب (2 اخبار 15: 1-15).
    وفي السنة السادسة والثلاثين (التي يظن بعض المفسرين أنها السادسة عشرة) من ملكه صعد بعشا ملك إسرائيل على يهوذا وبني رامة على التخوم بين يهوذا وإسرائيل في الطريق من أورشليم إلى الشمال وحصّنها. ولما لم يستطع آسا أن يأخذ رامة ليفتح الطريق، أخذ خزائن الهيكل ليستأجر بها بنهدد ملك آرام ليستعين به على بعشا.

    فغزا بنهدد الجزء الشمالي من مملكة إسرائيل وبذلك اضطر بعشا إلى الانسحاب من رامة. فأخذ آسا مواد البناء التي كان قد جمعها بعشا في رامة وحصّن بها جبع والمصفاة. فجاء حناني الرائي إلى آسا ووبخه لاستناده على بنهدد ملك آرام بدلًامن استناده على الرب الهه بعد أن اختبر معونة الرب في حربه ضد الغزاة من الكوشيين واللوبيين فقاوم آسا دخول الرائي وغضب عليه ائي وغضب عليه ووضعه في السجن (1 ملوك 15: 16-22? 2 اخبار 16: 1-10).

    وفي السنة التاسعة والثلاثين من ملكه مرض في رجليه فلم يطلب الرب بل طلب الأطباء (1 ملوك 15: 23 و2 اخبار 16: 12). ولم يكن أمينًا للرب في أواخر أيامه كما كان في أوائلها. ومات في السنة الحادية والأربعين من ملكه ودفن باحتفال عظيم في قبره الذي حفره لنفسه في مدينة داود. (1 ملوك 15: 24?2 اخبار 16: 14).

  9. #19
    من المشرفين القدامى
    آسا اللاوي ابن ألقانة



    اسم عبري ومعناه "الآسي" أي "الطبيب" وربما كان الاسم اختصار "يهوه آسا" أي "الرب داوى وشفى".
    آسا اسم للاوي هو ابن القانة الساكن في قرى النطوفاتيين بعد الرجوع من سبي بابل (1 اخبار 9: 16).

  10. #20
    صديق مشارك
    المحترم
    تاريخ التسجيل: March-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 54 المواضيع: 0
    التقييم: 24
    مزاجي: منفتح
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: اي فون 6
    آخر نشاط: 10/July/2017
    موضوع جميل شكرا

صفحة 2 من 78 الأولىالأولى 1 2341252 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال