النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

لماذا يتم ثقب نوافذ طائرات الركاب؟

الزوار من محركات البحث: 5 المشاهدات : 324 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الدولة: basraha
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,790 المواضيع: 602
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 693
    أكلتي المفضلة: المكرونه
    موبايلي: سامسونج
    آخر نشاط: 5/August/2021
    مقالات المدونة: 48

    Rose لماذا يتم ثقب نوافذ طائرات الركاب؟ إضغط على مفتاح Ctrl+S لحفظ الصفحة على حاسوبك أو شاهد هذا الموضوع

    نشاهد ونحن في الطائرة وجود ثقب صغير في الناحية السفلية من كل نافذة داخل الطائرة..فما فائدة هذه الثقوب؟
    ووفقا اموقع 24 فإن فائدة هذه الثقوب الصغيرة انها تعمل كصمام أمان للحفاظ على توازن الضغط وحماية النوافذ من التحطم.
    وكشف خبير للطيران عن الدور الكبير الذي تلعبه هذه الحفرة -التي تبدو تافهة للبعض- في نظام السلامة على متن الطائرة، حيث تساعد على تنظيم كمية الضغط المطبقة من داخل الطائرة على النافذة، وفي حال تحطم النافذة يساعد هذا الثقب على انفصال الأجزاء الخارجية قبل الداخلية.
    وطرح روبين غونزاليس من موقع "آي أو9" هذا السؤال على المدير التقني في شركة "جي كي إن" للفضاء مارلو مونكور والذي شبه هذه الثقوب بصمام للنزيف بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.
    وكشف مونكور أن شركة "دايملر كراسلر أيروسبيس أير باص" تقدمت ببراءة اختراع لهذه الثقوب للمرة الأولى عام 1997، وشرحت في وقتها أن هذه الثقوب تعمل بمثابة قنوات هوائية تساعد في الحفاظ على التوازن الجوي على نوافذ الطائرة بين الداخل والخارج.
    وقال مونكور إن المحركات تقوم بضغط الهواء على متن الطائرة قبل أن يتم توجيهه عبر سلسلة من المراوح. وللحفاظ على قيمة الضغط مرتفعاً في القمرة، يتم تمرير هذا الهواء عبر ما يعرف بصمام التدفق.
    وتشبه هذه العملية ما يحصل عند نفخ عجلات السيارة، حيث يتم ضخ الهواء المضغوط إلى مقصورة الطائرة، بعد أن يمر عبر مراحل ضغط في المحركات. ونتيجة لانخفاض مستويات الأوكسجين على ارتفاعات عالية، فلا بد من ضغط الهواء بهذه الطريقة لتأمين تجربة سفر مريحة وآمنة للركاب.
    وللحفاظ على توازن الضغط، يجب أن يكون هيكل ونوافذ الطائرة قادرة على تحمل الفروقات بين الضغط الداخلي والخارجي، ونتيجة لذلك يتم تصنيع النوافذ من 3 طبقات من مادتي الزجاج والأكروليك.
    ودور الطبقة البلاستيكية من الداخل هو منع الركاب من الوصول إلى الطبقات الزجاجية الوسطى والخارجية، وتكون الثقوب عادة في الطبقة الوسطى من النافذة، حيث تحافظ هذه الثقوب على توازن الضغط وتعمل على توجيهه إلى الطبقة الخارجية بدلاً من الداخلية.

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الدولة: بيتنا❤
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 13,205 المواضيع: 2,672
    صوتيات: 26 سوالف عراقية: 100
    التقييم: 4079
    مزاجي: عسل
    المهنة: طالبة ة
    أكلتي المفضلة: بيتزا
    موبايلي: htc
    مقالات المدونة: 129
    شكرا للمجهود المميز

  3. #3
    من أهل الدار
    ابو مالك
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 1,376 المواضيع: 61
    التقييم: 473
    مزاجي: متقلب حسب الضروف
    المهنة: لا يوجد حاليا
    أكلتي المفضلة: كبه مصلاويه
    موبايلي: IPhone 4G
    آخر نشاط: 11/October/2022
    شكرا على المعلومات القيمه

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال