يكاد فَضِيضُ الماءِ يَخدِشُ جلدَها
إذا اغتسلتْ بالماءِ من رقةِ الجلدِ
♣
وإني لمشتاقٌ إلى ريح جيبها
كما اشتاقَ إدريسٌ إلى جنة الخلدِ
جميل بثينه
يكاد فَضِيضُ الماءِ يَخدِشُ جلدَها
إذا اغتسلتْ بالماءِ من رقةِ الجلدِ
♣
وإني لمشتاقٌ إلى ريح جيبها
كما اشتاقَ إدريسٌ إلى جنة الخلدِ
جميل بثينه
وإذا إلتَقت عينُ الخَليلِ خَليلُها
وَسَطَ الحُشودِ فليسَ للنُطـقِ ثمَنُ
♥
تَكفي تعابيرُ الوجُوهِ كَأنها
أنهارُ شَوقٍ فَاضَ من كُثرِ الشَجنِ
م
سألـتها عن فؤادي أين موضعهُ
فـإنه ضلّ عنّي عند مـسراها
قـالـت لدينا قـلـوبًا جـمّةً جُمعت
فأيها أنت تعني ؟ قلت : أشقاها
يا لائمي في هواه، والهــــوى قدر
لو شفك الوجـد لم تعــــذل ولم تلم
لقد أنلتــــك أذنا غـــير واعية
ورب منتصت والقــلب في صــمم
إذا جَادَتِ الدنيا عليكَ فجُد ْبها
على الناسِ طراً إِنها تَتَقَلَّبُ
♥
فلا الجودُ بفنيها إِذا هي أقبلتْ
ولا البخلُ يُبْقيها إِذا هي تَذْهَبُ
الامام علي "ع"
اني اغار فليت الناس ما خُلقوا
اوليتهم خلقوا من غير اجفان
⭐
ان لم يروك فصوتُ منك يسحرهم
ياليتهم خلقوا من غير آذان.
زكي مبارك
تسألني من أنت؟ وهي عليمة
وهل بفتىً مثلي على حاله نكر
فقلت: كما شاءت وشاء لها الهوى
((قتيلك))قالت: أيّهم ؟ فهم كثر
ومن ذا الذي تُرضى سجاياه كلّها؟! .. كفى المرءَ نبلاً أن تُعدَّ معايبه / بشّار بن برد
لا باركَ اللهُ في الدنيا إذا انقطعت .. أسبابُ دنياكِ من أسباب دنيانا / جرير
دعيني للغنى أسعى فإنّي
رأيت الناس شرّهم الفقير
ويقصيه النديّ وتزدريه
حليلته وينهره الصّغير
ويلقي ذا الغنى وله جلالة
يكاد فؤاد صاحبه يطير
\ قليل ذنبه والذنب جمّ
ولكن للغنيّ ربّ غفور
عروة بن الورد