دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ثلاثة فنانين عمدوا إلى رسم طريقهم في عالم النجومية، مستعينين بشيء واحد مشترك: موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام."
وقد ساهم موقع انستغرام بتحويل هوايات لورين لوتس وروس سيمونز ودانيل كلو إلى شركات تجارة ناجحة، إذ أصبحت لوتس بفضله فنانة رسم مصغر، لتعرض أكثر من 700 قطعة من أعمالها في نيويورك العام الماضي. أما سيمونز، فقد حول حبه لفن "الأوريغامي" إلى عمل دائم، بينما واصلت كلو إبهار العالم بفن قماشها الذي تخيطه على مضارب التنس.
هؤلاء الفنانون استطاعوا أن يجمعوا أكثر من 370 ألف متابع على صفحاتهم سوياً.
تعرفوا أكثر إلى هؤلاء الموهوبين في الصور أدناه:
قامت الفنانة لورين لوتس باستخدام موقع "انستغرام" لنشر فنها "المصغر" منذ العام 2013. واليوم، لدى لوتس 250 ألف متابع على صفحتها وشركتها الخاصة.
قامت لوتس العام الماضي باستضافة أول معرض لها في بروكلين، نيويورك.
بعد استضافتها على قناة CBS الأمريكية، زاد عدد متابعي لوتس في الولايات المتحدة بشكل كبير.
تنصح لوتس الفنانين الذين يطمحون إلى النجاح بأخذ دروس مكثفة في الأعمال التجارية الفنية.
بدأ روس سيمونز بصنع الأوريغامي أو الأشكال الورقية كمهنة دائمة في العام 2014.
كان أول عمل حقيقي صنعته عبارة عن ستارة لمطعم "بيكون بار."
يبلغ عدد متابعي سيمونز على انستغرام أكثر من 50 ألف متابع.
يطمح سيمونز إلى إيصال علامته التجارية إلى العالمية، سواء كان ذلك من خلال عرض عمله في محل تجاري أو خاص، أو معارض فنية حول العالم.
اشتهرت دانييل كلو بعدما بدأت في حياكة الأشكال على مضارب التنس. تقول كلو إنها تعلمت الحياكة من والدتها التي لطالما حاوطتها بإبرة وخيط خلال صغرها.
تشرح كلو أنها تختار رسماتها بناء على ألوان الخيوط التي تجدها. فقد تخيط طير فلامنكو، إذا وجدت خيطاناً زهرية تلائم عملها.
قررت كلو ترك عملها للتركيز على فنها بشكل كامل.