صفحة 7 من 20 الأولىالأولى ... 56 78917 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 198
الموضوع:

تطبيقات المشتركين في ورشة على نية النقد والطريق إلى الكتابة - الصفحة 7

الزوار من محركات البحث: 283 المشاهدات : 8649 الردود: 197
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #61
    من أهل الدار
    سُلاف هذيان
    تاريخ التسجيل: July-2010
    الدولة: كوت
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 14,189 المواضيع: 350
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 6334
    مزاجي: قاتم
    المهنة: صناعة الجمال
    أكلتي المفضلة: السلام
    موبايلي: نوت ٨
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    أعتقد هذني مشاركاتي
    اييييي صار خلط

  2. #62
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    جهد يستحق كل التقدير ... تابعت المشاركات .. ممتنا .. وانحناءة لكل هذا الألق ليديا

  3. #63
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,449 المواضيع: 13
    صوتيات: 100 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16328
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    العزيزة ليديا .... جهد يستحق الوقوف عنده وشكره ...
    ساتعبك اكثر حين اطلب منك ان يكون لكل منا نافذة خاصة به ... موضوع يجمع مشاركاته وحدها ... هكذا سيكون التوثيق اكثر جمالا ...
    قياما لعينيك فاضلتي

  4. #64
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13945
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق الماس مشاهدة المشاركة
    ليديا الغالية شكرااا لك يا وردة على ذلك المجهود هههههههه
    لكن اكو مشاركة لنيو كررتها انت وبااسمي هههههههه
    معقول؟ ههههههه الحمد لله اننا اخطانا مع نيو وليس غيره ههههههه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شذى الربيع مشاهدة المشاركة
    احسنت النشر ليديا
    مجهود رائع
    شكرا جزيلا لكِ
    العفو ... مشاركاتهم القيمة هناك تستحق ذلك فعلا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق الماس مشاهدة المشاركة
    شكد تعبت بتجميع النصوص يا مسكينة هههههه
    ههههههههه هي في طريقي .. اردت ان اعود صح لهذا أتيت من المكان البعيد .... اختصار الطريق ليس دائما مفيد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    أعتقد هذني مشاركاتي
    ههههههههه نعم انا اعرف انها مشاركتك وفتحت لكل مشارك صفحة خاصة لاجمع بها لا ادري حقيقة ماذا حدث هههههه
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق الماس مشاهدة المشاركة
    اييييي صار خلط
    مازلت اجهل سببه ههه اكيد الخلط صار اثناء تسجيل الرد بس وليس اثناء النقل
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    جهد يستحق كل التقدير ... تابعت المشاركات .. ممتنا .. وانحناءة لكل هذا الألق ليديا
    انا ايضا اسعدني جدا متابعة ما سبق وفاتني هناك

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    العزيزة ليديا .... جهد يستحق الوقوف عنده وشكره ...
    ساتعبك اكثر حين اطلب منك ان يكون لكل منا نافذة خاصة به ... موضوع يجمع مشاركاته وحدها ... هكذا سيكون التوثيق اكثر جمالا ...
    قياما لعينيك فاضلتي

    فكرة ممتازة استاذ نيو و اكيد توفر علي الكثير ... لا ادري كيف فاتتني

    سأعتمدها حتما .... ممتنة لك

  5. #65
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    عدت استاذ راهب لأسألك ماذا عن المقلين في المشاركات كيف افتح لهم موضوعا خاصا ؟؟؟؟

    انا لدي اقتراح اخر .... هو انني سوف اكمل هذا الموضوع هنا ... وبعدها من يريد ان ينفرد بموضوع خاص به سوف يجد الامر سهلا بحيث يأخذ ما جمعته هنا ويفتح موضوعا خاصا بمشاركاته

    في النهاية انا افعل ما افعله في نسق تتبع دروس الورشة .. محاولة مني لوضع نفسي في المسار الحقيقي للورشة

  6. #66
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    عدت استاذ راهب لأسألك ماذا عن المقلين في المشاركات كيف افتح لهم موضوعا خاصا ؟؟؟؟

    انا لدي اقتراح اخر .... هو انني سوف اكمل هذا الموضوع هنا ... وبعدها من يريد ان ينفرد بموضوع خاص به سوف يجد الامر سهلا بحيث يأخذ ما جمعته هنا ويفتح موضوعا خاصا بمشاركاته

    في النهاية انا افعل ما افعله في نسق تتبع دروس الورشة .. محاولة مني لوضع نفسي في المسار الحقيقي للورشة
    شكرا لك ايضا .... تقبلي امتناني

  7. #67
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    شكرا لك ايضا .... تقبلي امتناني
    هه لو تعرف قدر متعتي لحسدتني ههههههههه انا اراكم هناك كما لا تتذكرون كثيرا الان هههههه

    نعم احب تقليب البومات الصور

  8. #68
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    هههههههههه حسنا انهيت النسخة الاولى مع جملة من الملاحظات الجميلة ههه اكيد لما تنظرون لاحقا الى مشاركات الاعضاء مختصرة زمن صدورها سوف تلاحظون حجم النمو و الثقة و الرتابة (من الترتيب) في آدائهم ..... وستفهمون عميق تأثير دروس الورشة ومتابعات الاستاذ شيفرة في تكوين هذه او تلك الشخصية الادبية الناقدة لكتابتها قبل كتابة الاخرين ... واكيد هذا كله بمساعدة لا تنضب من ركنين عملاقين في الورشة يتقدمها الاستاذ راهب و الاستاذ نيو بحضورهما المميز واشاراتهما الموجهة غير المباشرة



    سلمتم جميعا

    س لزهرة : زهرة كم مرة تمرضت بالنسخة الاولى؟

  9. #69
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    مع النسخة الثانية ونفتتح بالدرس الاول مع الاستاذ شيفرة حيث كتب

    السرد
    الكثير منا حين يسمع مفردة ( سرد ) ينصرف ذهنه مباشرة إلى ( الرواية ، القصة ، القصة القصيرة ) و الحق أنه لا يعلم بأن هذه المفردة لا تختص بهذه الفنون بل تتعداها ، نعم هي واضحة في هذه الفنون أو لنقل الجنس الأدبي الضام لها ، لكن هل تتوافر عناصر البناء السردي في القصيدة العمودية مثلاً ؟ نعم يمكن أن تتوافر عناصره في القصيدة العمودية لكن هذا لا يعني أننا أمام جنس أدبي تمثله الرواية أو القصة أو الأقصوصة .. نحن أمام جنس أدبي تمثله القصيدة العمودية ، و هكذا في الكثير من الأجناس الأدبية و فنونها إذ يمكن أن تتوافر عناصر البناء السردي فيها ، و لأن السرد و فنونه يشكل جانباً مهماً و واسعاً من النتاج الأدبي و لأن عناصر البناء السردي يتوافر في أجناس و فنون أدبية أخرى و لأن الكثير منا معني بكتابة النصوص التي تعتمد على السرد بشكل رئيس ( الرواية ، القصة ....الخ ) أو يمكن أن تتوافر فيه عناصر البناء السردي أو بعضها ، تأتي أهمية تناول السرد في مرحلتنا هذه داخل الورشة .
    ما هو السرد ؟ يعرفه ( تودوروف ) ـ الذي ابتكر هذا المصطلح النقدي عام 1959 ـ بأنه : العلم الذي يُعنى بمظاهر الخطاب السردي أسلوباً و بناءً و دلالة .
    هذا التعريف أجده يفي بالغرض هنا و لا حاجة للدخول في عملية النقض و التصحيح و تفاصيل جدلية حول المصطلح .
    طيب فهمنا إذن أن السرد علم يتناول الخطاب السردي ( طبعاً مفردة خطاب هي مصطلح نقدي لن ندخل في تفاصيله و سنتعامل تداولياً مع هذه المفردة ) لكن شنو هو الخطاب السردي ؟ أو خلي نكول شنو هو النص الذي يمكن نسميه سرد ؟ سيتضح هذا من خلال تناولنا لــ عناصر البناء السردي و التي هي :
    1. المكان 2- الزمان 3- الحدث 4- الشخصيات


    و أكيد هناك مفردات كثيرة في السرد غير عناصر البناء السردي ، منها : الراوي في السرد ، تقنيات الزمان السردي ، أنواع المكان ، الرؤية السردية و أشكالها ....... المهم هواي أمور راح نطلع عليها بالسرد ... و ستكون النتيجة إن شاء الله الإمساك بفهم كثير من الأمور تخص فنون السرد و التي فهمنا أن عناصره ـ أي السرد ـ قد تتجاوز الجنس الأدبي المعروف ظهوره فيه ، فقد تدخل في الشعر و فنون و أجناس أدبية متعددة .. من هذا نفهم أهمية أن نطلع و نضبط عملنا ككتّاب في هذا المجال الحيوي و الفاعل ، و أن لا تبقى معرفتنا بسيطة فيه .
    و لتحقيق الفهم الواضح و البساطة في إيصال المعلومة سأبدأ بــ ( عناصر البناء السردي ) ، على أن نتعرف شيئاً فشيئاً على كل ما يتعلق بالسرد بتعاقب الدروس و تتابعها .
    و من عناصر البناء السردي سنختار في درسنا هذا اليوم ( المكان ) مفهوم المكان في السرد ، على أن الأمثلة ستغلب عليها تلك المأخوذة من الروايات و القصص لأنها واضحة ، على أن ذلك لن يمنع من وجود أمثلة من الشعر و غيره من الأجناس لتحقيق فائدة التعرف على تأثير وجود هذه العناصر في الأجناس الأخرى و كيف نتعامل معها حين نكتب نصاً أدبياً مهما كان جنسه الأدبي .
    المكان
    المكان في السرد هو : الحيز .. الذي تتواجد أو تتحرك فيه الشخصيات ، و الذي تجري فيه الأحداث ، و الذي يرتبط مع الزمان بعلاقة .
    التعريف البسيط هذا للمكان يشير إلى أنه حيز يضم أو يرتبط بعناصر البناء السردي الأخرى : الشخصيات ، الأحداث ، الزمان .
    و يمكننا التمثيل له بــ : جلستْ في الركن الأكثر هدوءاً ، الأبعد عن لافتات الأسعار المرتفعة ، و ضجيج الزبائن ، ترتشف القهوة .. تنظر إلى صديقتها التي غابت في هذا الزحام .. ربما إلى ما بعد ساعة من الآن .
    نجد في المثال أعلاه :
    1. الشخصية : و هي امرأة
    2. المكان : سوق أو مركز تسوق و تحديداً كوفي شوب
    3. الحدث : تشرب القهوة ، و تنتظر صديقتها ، و صديقتها تتسوق
    4. الزمان : الآن .. و إلى ما بعد ساعة ربما .


    كما يمكن أن يكون أكثر بساطة لو قلنا في مثال آخر : سافر أخوه إلى بغداد صباحاً ليكمل أوراق قبوله في كلية الطب ... إذ نجد هنا : الشخصية : أخوه ، الحدث : السفر إلى بغداد ، الزمان : صباحاً ، المكان : بغداد ......... و يمكننا استنتاج أكثر من هذا من المثال .
    المهم أننا نجد المكان حيز يضم الشخصيات و الأحداث و يرتبط بالزمان .
    هل هذا كل شيء ؟ كلااااا بالطبع ... لدينا كلام عن طبيعة تجسيد المكان في السرد .. سنحاول اختصاره قدر الإمكان بــ :
    1. المكان الواضح البسيط غير المركب أو المعقد كأن نقول : اعتزل الناس ، اكتفى بوجوده بين جدران منزله .......... فالمكان هنا واضح و هو المنزل .
    2. المكان غير الواضح ، و الذي يمكن أن يكون مركباً أو معقداً .. كأن نقول : هناك لا شيء يحدث ، لا شيء إلا هناك و حسب ............... فالمكان في هذا المثال محدد بمفردة ( هناك ) لكن أين ؟ و ما هي طبيعة هذا المكان الذي عبرنا عنه بــ هناك ؟ ما هي تفاصيله ؟ ما هي الشخصيات التي تتواجد أو تتحرك في هذا المكان ؟ ما الحدث الذي حصل في هذا المكان ؟!! و لا نجد إجابة إلا ( هناك ) فقط !!!! لكن لو دققنا لوجدنا الآتي .. الحدث : لا شيء يحدث إذ كما تقول ( قتل زيدٌ ) يمكن أن تقول ( لا يقتل زيدٌ ) و هو إخبار عن عدم حدوث القتل على زيد و هو صورة من صور الحدث بطريقة النفي و سنتناولها بالتفصيل في درسنا عن الحدث ، الزمان : احتمال قائم بين الحاضر و المستقبل بل إنه الحاضر تحديداً بدلالة التغليب بين ( لا و لن ) هو قال ( لا شيء يحدث و لم يقل لن يحدث شيء ) و الحاضر زمن بكل الأحوال و إن كان غير محدد بتوقيت أو دلالة محددة تنتقي من الحاضر توقيتاً معيناً ، إذ يمكن القول بأنه زمن فضفاض ، و سنمر عليه حين نتناول الزمان في درس قادم إن شاء الله .


    ما تقدم من (1) و (2) يمكننا القول عنه بأنه ( أنواع المكان ) حسب طريقة تجسيده في السرد ، يعني بحسب طريقتنا في بناء هذا المكان و التعبير عنه و هو الأهم بالنسبة لأعمال ورشتنا لأنه يتعلق بتنمية قدرة الكتابة عندنا و إلا فالحديث عن أنواع المكان في السرد بحسب طبيعة المكان لا بحسب طريقة بنائنا له ككتّاب كثيرة كثيرة منها : المكان المحبب ، المكان المبغّض أو الكريه ..... الخ ، و في نقاشنا سأفضي لكم ببعض أنواعه إن لزم الأمر و إلا فالترك أولى كي لا تختلط الأمور و ندخل في تشابك المفاهيم مما يؤثر على وضوح الصورة في الذهن .
    بكل تأكيد لا تفوتنا الإشارة إلى أن المكان ـ أيضاً من زاوية تجسيدنا له في كتاباتنا ـ يمكن أن يكون واقعياً و يمكن أن يكون خيالياً ، بحسب تفاصيل الرواية أو القصة أو لنقل النص عموماً .. كما يمكن أن نمزج بين حيثيات واقعية و حيثيات خيالية لنصنع مكاناً سردياً و بطريقة إبداعية تجعله مميزاً .
    سأتوقف هنا لأن الاستمرار سيأتي بنتائج سلبية ، و اعلموا أعزائي أننا اختصرنا جداااااااااااااا في تناولنا لهذا المفهوم ، و إن وجدتُ الحاجة قائمة للاستزادة فسأفعل خلال النقاش .
    الحق أشعر بأني ظلمتُ هذا المفهوم ( المكان ) و جرتُ عليه كثيرااااا .. عموماً هكذا أفضل لغرض الورشة ( موتتني هالورشة لازمة لساني و مقيدتني ههههههه )
    لكم كل الحب و التقدير
    الواجب :
    1. اختر نصاً ( مقطع من رواية أو قصيدة .. أي شيء يعجبك ) و أشرّ لنا أين يكمن المكان فيه و ما هو نوعه ؟ ( مكان واضح ، أم مكان غير واضح )
    2. اكتب نصاً لا يتجاوز 10 أسطر مجسداً فيه المكان بنوعيه ( الواضح ، غير الواضح ) و إن كان صعباً فاكتب نصين كل نص لا يتجاوز 10 أسطر تجسد في الأول المكان الواضح و تجسد في الثاني المكان غير الواضح .

  10. #70
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    سام2
    مساکم الله بلخیر




    انتظرتها بـ إضطراب

    اخترت زاویة دافئة انتظرها فیها

    کانت رائحة القهوة القریبه تسعی لـ تقلل من حنینی

    اخشی ان یصل الاستاذ حین یبلغ الیوم بلوغ النساء وندخل الصف قبل ان تأتی ...

    جبت هدیة لها ... هدیتی سبب ظلامة البشر حسب ما یقول الکثیر ...! وانا اقلّب هدیتی لـ أقراء ماضیها ... رأیت بداخلها أنهار وتغارید ...!

    سألتها ....! قالت عندما طمع بی أول من طمع کنت بین ورقتین ... کان هناک صرح ممرد من أمانی فراشتین ذهبیتین ... اقتطفنی وهدم صرحهما و کانت هناک کلمة (حب) تسیر قتلها ... کان دماره لکفره بـ الحب ...


    و انتظرت ...!

    حتی صرت اناقی النوارس وانا اطالع ذکریاتی ... هنااااک شخص ینادینی حین تتصل الأرض والسماء ... الشیطان یغوینی ...!

    نسیت ان أقول ... أفزع من صوت مکابح سیارة تسیر بسرعة ....!


    هذا الواجب اللی لازم نکتبه ... خل اروح اشوفلی نص واجیبه

    ***********************

    الواجب الأول


    نص للأدیب الکبیر نیو

    منْ يشعلِ الماءَ يشربْ مِلْأَهُ حمما
    ما زلتُ مذ كنتُ.. مقتولاً ومتَّهما

    لم أرتضِ الصمتَ لكنْ ما عساكَ دمي
    من أوغلوا فيكَ كانوا للوريدِ .. دما

    أنّى انتبذتَ لأقصى الشرقِ منكفئاً
    هزّوا اِليك بجذعٍ يُسقطُ الـ رُجُما

    كـوّرتَ أرضَك قرباً من قيامتهم
    ليأتيَ الرجعُ أرضاً تُنبتُ.. الـ ندما

    كنتَ المرتلَّ في محرابِ قبلتهمْ
    روحَ المزامير لكنْ أنكروكَ فما

    ما أنصفوكَ غماماً اِذْ تظلّلهم
    يَستبشرونَ اِذا دمعُ الغمامِ همى




    من بعد اذن استاذ نیو

    المکان المقصود کربلاء ... أنتبذت لأقصی الشرق (تناص ) (العراق) هزوا الیک بجذع یسقط الـ رجما (تناص ...اشارة الی ضرب الامام الحسین علیه السلام بالحجاره ... کورت ارضک قربا من قیامتهم (النص یعنی شخص مسافر) لیأتی الرجع ارضا تنبت ..الندما (الکوفه ) المقصود کنت قریب من الکوفه ... کنت المرتل فی محراب قبلتهم (مکه).... روح المزامیر :یرید یبین عظمة الشخص المقصود بالنص ...ما انصفوک تبیان للحدث والزمن طبعا )...



    *************************

    نص آخر للکبیر نیو ...

    سأحلم بالجوار ... وانك قريبة ... خلف هذا الجدار .. سأتعلم الوقوف طويلا قرب ركن النبض هذا
    سأعلق عليه لوحة .. لـ نافذة .. وأهمس لها كل شيء .. ابتسم لها حتى ..
    اطرق سمعي لها ... علّها ...
    وامارس طقس الدخان بلا خشية من تذمر ..
    وفي لجة الحلم ..... سأحلم بالستائر .. يلاعبها ظلك
    لن اخبرك عن ليلة أمس.. المفرطة بـ الوحدة .. كي لا تنكسر اعمدة النور
    وحيث دائرة البوح تنكمش ... الى طرفة جفن .. تختصر المعنى
    اذ لا شيء .. غير الصمت ... يمزج راحتينا
    واشياء مبعثرة .....
    ........



    الأماکن هنا :

    1. الحلم ، دلالة علی الحدث الرئیسی والبنیة الاصلیة لـلـ الوقائع التی تتشکل داخل النص و حیث أن کل تفاصیل النص تتکون فی ظرف الحلم اذن دلالة علی مکان وقوع الحدث ... الحلم هنا کما أری کقارئ مکان خیالی ، ثابت ، متغیر .. وهذا لـ سبب نعرفه بـ حضور مکان خیالی آخر نهایة النص

    2. الجدار ، المکان الذی یشیر الیه الناص ویستدل به ومن مشخصات هذا المکان أنه قریب علی الکاتب وبجواره ، (النافذة) ترتبط مع الجدار بدلالة الإستخدام (یستخدمون النافذة غالبا للجدار مووو؟؟) ، الجدار مع النافذة و الـ (لوحة) یعنی (غرفة) ، وایضا (امارس طقس الدخان بلاخشیة من تذمر) یدل علی أن المکان لیس عام

    3. (فی لجة الحلم ، سأحلم بالستائر) الناص هنا یصنع مکان آخر داخل مکان الرئیسی لأنه یقول(فی لجة الحلم ،سأحلم) ... (الستائر) ایضا تقوی فکرة أن المکان المقصود (غرفة) ... (المفرطه بالوحدة) ایضا تدل بأن المکان لیس عام ...

    4. (دائرة البوح) مکان خیالی دقیق ، متحرک ، متغیر..الدائره ، دلالة علی المکان المحاط علیه (ما ادری محاط علیه صحیحه لو لاع) ... (تنکمش) :: دلالة علی تفاعل المکان مع الشاعر ..وهذا دلالة علی تحرک وتغیر المکان ...

    5. طرفة جفن ... مکان نهایة الحدث ... لأنه یحصل علی اختصار المعنی من سیر دائرة البوح ... الیه ..!



    ان شاء اکون متوفق حتی لو نسبیا



    عااا اشووووی قلدیتک بالقراءة اخی شیفرة

    ***********************************************
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورانيّة
    ..



    ...

    العناوين الحمراء التي تختصر تفاصيل ذاكرة متعبة بدأت تؤثث مشروع فكرة تختبر دهشة الكتابة الأولى على مساحة بيضاء تشبه الورق ..!!
    .. تمردت على معتقدها .. أخيرا .. ومن طابع الكتمان إلى الثرثرة المحسوبة .. من حساباتها المغلوطة المقفلة إلى أجندات تفتح واحدة بعد أخرى ..!!

    .. الساحة هناك مفتوحة على اتساع يغري أصابعا نحيلة للتوغل أكثر.. بلا أعباء خوف أو حاجة لتبريرات طارئة .. أليست كل الأفكار لا متشابهة ..!؟ وإن النوايا التى تضمر بعد كل حديث يقال .. تثقل كتفي صاحبها فقط ..!؟

    ^_^






    المکان الاول :: العناوین الحمراء مکان ومن خصوصیتها ...انها تختصر تفاصیل ذاکره متعبه ....


    المکان الثانی :: مساحة بیضاء تشبه الورق ،، النورانیه ربطت مابین هلمکانین بـ( بدأت تؤثث مشروع فکرة تختبر دهشة الکتابه الأولی علی...) اذن المکان الثانی یحتوی علی المکان الأول ...:: العناوین الحمراء داخل المساحة البیضاء .. ولکن النوارنیه تقول أن الـمساحة تشبه الورق ...من خلال هلشیء نعرف أن المکان لیس بالورقه ولکن یشبه الورقه البیضاء ....

    امتدادا فی النص النورانیه تقول أن الساحة هناک مفتوحه علی اتساع یغری اصابعا نحیلة للتوغل اکثر ... (اصابعا) جمع وکأن الناص یستخدم کل اصابعه لظرافة اکثر و لهذا نعرف ان المقصود لیس (کتابه) ... (وأن النوایا ألتی تضمر بعد کل حدیث یقال تثقل کتفی صاحبها فقط) ... الناص هنا یؤکد أنه یبتعد من الکتابه لیتهرب من تعب المضمر ...

    من الجمع بین العناوین الحمراء و مساحة بیضاء تشبه الورق و الساحه المفتوحه علی اتساع یغری اصابعا نحیلة للتوغل اکثر و حضور تفاصیل الذاکرة المتعبه ..نعرف أن هناک شیء یقصده الناص قریب من الکتابه ... ویحتوی علی جمال الکتابه .... یخطر ببالی أن ذلک المکان المقصود هو
    (لوحة رسم)


    ***********************************************

صفحة 7 من 20 الأولىالأولى ... 56 78917 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال