صفحة 14 من 20 الأولىالأولى ... 41213 141516 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 198
الموضوع:

تطبيقات المشتركين في ورشة على نية النقد والطريق إلى الكتابة - الصفحة 14

الزوار من محركات البحث: 258 المشاهدات : 8516 الردود: 197
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #131
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13945
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    شيفرة ايضا


    الورقة التعريفية بأعمال النسخة الثانية من الورشة .. ماذا جرى ؟

    بعد أن أكملنا شوطنا في النسخة الأولى من الورشة و الذي تحقق لنا من خلاله ما سبق و أوضحته في افتتاحية النسخة الثانية ، كنتُ قد جلست إلى نفسي و نظرت إلى المستويات التفصيلية لرواد الورشة الأعزاء ، جلستُ لأقرأ و أطالع و وضعت أمامي ورقة لأثبت عليها تقييمات تقريبية مفصلة تجاوزت أبوابها لكل صديق الــ 23 تبويباً لأخرج بتقييم نهائي و كأني أعمل ضمن لجنة تحكيم في مسابقة .... و لعل المتصلين منكم بالنقد يعلم جيداً أن العرب أمة شعر .. ثقافتها شعرية ، و أذنها الذوقية ميالة لموسقة الشعر ، هذا ينجر على تفاصيل ثقافية عميقة يعبر عنها النقد الثقافي بالأنساق ، و ما دمنا جزءاً من هذه الأمة فنحن مصابون بالشعر شئنا ذلك أم أبينا ، على العكس من الثقافة الغربية التي أنتجت أمة متأثرة بالقص و الرواية و فنون السرد .. لذلك ربما تجد رواجاً لفنون السرد في العالم الغربي أكثر من الشعر ، و لهذا السبب ـ بالدرجة الأساس ـ فكرت في أنه لا بد لنا من التطرق للسرد في نسخة الورشة الثانية ، على أن جملة من الأسباب غير هذا السبب دفعتني لاختيار السرد منها :
    1. لأن الكثير من رواد الورشة ـ حسب تقييمي ـ لديه القدرة و الموهبة في السرد ، و البعض منهم لا يعلم أنه سيبدع في السرد أكثر من فنون الكتابة الأخرى ، و كل ما يحتاجه هو التعرف على السرد و قواعده و أصوله ليدشن علاقة أمتن مع الكتابة في فنون القص .
    2. لأنه لا يكاد يخلو نص من موضوعات السرد كعناصر البناء السردي ، و هو ـ أي النص ـ و إن كان غير مجنس بصنف من صنوف القص غير أن التعرف على السرد و قواعده مهم جداً للكاتب الذي يكتب و إن كان النص الذي يكتبه قصيدة .
    3. إنني بتطرقي للسرد أمنح فرصة للكتاب الأعزاء بمراجعة نصوصهم و النظر في أدائهم السردي و معرفة الفارق المتحقق بعد معرفتهم بقواعد السرد و أصوله .



    لهذه الأسباب و غيرها كان اختيار السرد نتاج بوصلة تأملي للمرحلة التي نجحنا في اجتيازها في نسختنا السابقة ، و لأنه و بأهمية مساوية لا يمكننا إغفال جزء هام و حيوي مثل السرد و نحن نزعم أن ورشة نقدية تنشد إضاءة الطريق للكتابة و الكتّاب .
    فكان أن نفذت ما في ذهني ، و لأن السردية الوظيفية ( سردية بروب ) تبدو أبعد لمهمة الورشة و وظيفتها إلا من جانب وظيفة البطل و ما إلى ذلك ، فقد كانت السردية الدلالية لــ ( غريماس ) هي ضالتنا التي ننشدها ، و بدأت الطريق بــ ( عناصر البناء السردي ) المتكونة من :
    1. المكان
    2. الزمان
    3. الحدث
    4. الشخصيات


    و لأن الكاتب غير المطلع على النقد يكون مدفوعاً و محرضاً بإبداعه و موهبته فقط ـ و هي كافية لإنتاج نص مذهل لا ريب ـ فإن توظيفاته الإبداعية داخل النص لو قورنت بتوظيفات كاتب مبدع موهوب كذلك مضافاً لكونه مثقفاً في النقد لوجدنا فارقاً كبيراً .. يتضح في أن يوظف الكاتب (س) مكاناً و يصفه و يمنحه أبعاده ، في حين يوظف الكاتب ( ص ) مكاناً و يحمله حمولات دلالية كبيرة تنهض به بصورة رائعة داخل النص ، و قد كان الواجب في درس المكان من جانبين :
    1. جانب تشخيصي : يتمثل في قراءة نص و الكشف عن عنصر المكان و تنوعاته داخل النص المقروء لأنمي المعرفة النظرية بالتطبيق ، و هذا ما سيحسن القراءة و الكتابة معاً
    2. جانب توظيفي : يتمثل في توظيف ما تعلمناه من معرفة في الكتابة .. و كنت على يقين أن المحاولة الأولى بعد المعرفة لا تمثل المستوى الحقيقي للكاتب بل هي مجرد محاولة ... ما أدهشني فعلاً أنني قرأت نصوصاً وظف فيها المكان بشكل احترافي و من كاتبات و كتاب ضارعوا تجارب الكبار ... فألف ألف تحية لهم .


    و مع عنصر الزمان بدا الأمر أكثر تعقيداً ، فأول إشكالية تواجه الكاتب هي التفريق بين الزمن الموضوعي و الزمن الافتراضي و الزمن السردي ...الخ .... ذلك التفريق الذي من شأنه وضع الكاتب على قاعدة رصينة تجعله متمكناً من الخوض في تجارب احترافية و مخاتلة القارئ و سرقته من زمنه الواقعي المعاش و توظيف ذلك في صالح النص .. و كان أن تطرقنا إلى الوحدة أو العلاقة المتداخلة بين المكان و الزمان و التي عبرنا عنها بالزمكانية و مفهومها و الذي أجزم أنه سيجد حيزاً كبيراً في تواقيعكم النصية كبصمات تميزكم عن الآخرين ، لذلك كله كان واجب الزمان مؤلف من أربعة نقاط .
    كثيراً ما نقرأ الروايات و القصص هل كنا نميز بين أنواع و مستويات الحدث ؟ في الغالب كلا ... الآن و بعد ما فهمنا عن الحدث سنوظف هذا العنصر الهام بشكل أعمق و أبلغ في نصوصنا ، كثيراً ما قرأت لكتّاب و وجدت ضعفاً دلالياً في توظيف عنصر الحدث ، هذا العنصر الذي مكّن روايات عالمية من الانتشار و من حصد الإشادة بها من قبل نقاد عالميين ، لهذا كله فصلنا القول في الحدث و أهميته ، كذلك الحال مع عنصر الشخصيات الذي يبقى توظيفه مفتقراً للعمق الدلالي و سطحي إلى حد بعيد و نحن خارج فهم هذا العنصر نقدياً و الاطلاع على ما يمكننا تقديمه ككتّاب بهذا الصدد .
    هنا انتهت عناصر البناء السردي و التي تعد الحجر الأساس في النص السردي ، و التي تعد بداية المشوار مع النص السردي ، لكنها ليست كل شيء ، بقي لدينا عنصر هام من عناصر السرد و من أساسياته ألا وهو الراوي .. الراوي الذي لا يفرق الكثير من الكتّاب بينه و بين الروائي .. كما لا يميز الكثير بينه و بين الشخصية التي ربما تكون الراوي أو لا .. لا يميز الكثير بين معطيات الشخصية كشخصية و بين كونها راوياً في القصة ... و حدث أن اطلعت على نصوص سردية في الدرر كان المؤشر السلبي الوحيد عليها هو ضعف الراوي و سوء تموضعه .. أليس من المؤلم أن يتعب الكاتب و يبدع في توظيفات عناصر السرد لكنه لا يوظف راوياً ينقل القصة بالشكل الذي يتناسب و روعتها ؟ !! إن الأمر لأشبه بمعنى عظيم بليغ مؤثر في صدر لا يستطيع البوح .. معنى كبير لكن صاحبه لا يستطيع التعبير عنه فتأتي كلماته دون المعنى المطلوب فتذهب بروعته !!! إن العمل الأدبي و إن كان غير مخطط له بالأصل إلا أن بعض التفاصيل المهمة لابد من التفات الكاتب لها ابتداءً و سيرورة فلا بد و الحال هذه أن يكون الكاتب ملتفتاً لصياغة و خلق الراوي الذي يشكل علاقات مترابطة مع الحدث الذي يرويه و الشخصيات التي يتولى التعريف بها كما الأماكن و علاقتها بالأزمنة ... كل ذلك دفعني باتجاه الوقوف عند الراوي الذي تزودنا بمعرفة أولية عنه تؤهلنا لخلقه في النص بصورة أكمل .. هذه المعرفة التي سيكون لها أثر كبير في نتاجنا الأدبي ، و لأن الراوي في :
    1. التمييز و التفريق بينه و بين الروائي ( الكاتب )
    2. طبيعة وجوده و حضوره في النص
    3. وظيفته في القص


    يتماهى مع الروائي ( الكاتب ) في الجانب الإجرائي أي في لحظات الكتابة ، فقد استثنيت الدرس من واجب .. كي لا تتطرفوا في التفريق و التمييز و تفصلوا بين كينونات الروائي و الراوي و تموضعاته في النص .. لأن ذلك من شأنه أن يولد نصاً ميتاً أو ميكانيكياً .
    بعد ذلك لم يبق لدينا إلا المنظور السردي ، ذلك المفهوم الذي لن يكون للراوي شأن دون أن يدرك معناه و تفاصيله ... إنه : أن يعرف الراوي أين يقف و ماذا يرى و ماذا يُري المتلقي .. بالضبط ماذا يريه و ماذا يحجب عنه نعم بهذه الدقة . .. و لأنه كذلك فقد عدت لتقرير واجب بصدده كممارسة تطبيقية للراوي داخلكم و في نصوصكم .
    هذا ما جرى في النسخة الثانية ... و هذه الورقة التعريفية بماذا جرى في النسخة السابقة إيذان انطلاق دروسنا القادمة في هذه النسخة التي أتوقع أن تكون أكثر دهشة .. الشوط الثالث هذا شوط التحليق في السماء .. حتى الآن نحن على الأرض .. فشدوا أحزمتكم أحبائي .. كل الود لكم ... هنا أيضاً لا بد أن أتوجه لكم بالشكر الذي لن يفيكم حقكم و الله ... لكنها بضاعة من يشعر بالعجز أمام روعتكم ... دمتم في قمة الألق

  2. #132
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    صباحكم سعيد .. جميل كما الشمس في بؤرة البرد هذه ... الآن نفتتح أعمال نسختنا هذه ... ماذا نريد ؟

    لسنا هنا لتصنيف الكتّاب من رواد الورشة إلى أصناف و مستويات و إعلان ذلك على الملأ ... لكن لغاية و هدف ما أريد من كل واحد منكم أن يختار كاتباً من رواد الورشة يعتد بكتاباته و يعجبه أسلوبه و يحس أن تجربة تشكيل فريق معه ستكون مفيدة و ممتعة .. يحس بأن أسلوبه قريب منه أو يشعر هكذا ربما ... يفاتحه برسالة خاصة أو يوكل هذا الأمر لي إن شعر بالحرج ... بالمقابل الطرف الآخر حر بقبول الطلب أو رفضه دون أن يستلزم الأمر شعور الأول بشيء سلبي لأنه لا بد أن تفكروا جميعاً بأن الفريق المكون من شخصين سيكلف بمهام و عليه أن يبرز بصور رائعة و أن يكون قادراً على التنافس مع الفرق الأخرى ... و عليه فإن تشكيل فريق من أبرع كاتبين في الدرر قد لا ينجح لأنهما و ببساطة قد يكونان غير متفقين أسلوبياً .. هذا كل ما في الأمر ... و أنا بالنسبة لي لا أستحي من القول بأني سأفشل مع أكثر من كاتب بارع هنا لأن أساليبهم تختلف عن أسلوبي ... إذن الأمر لا علاقة له بالصداقة و الارتياح و الأخوة و ما إلى ذلك ... يجب أن يحضر في أذهانكم الجانب الفني فقط ... أريد من كل رواد و متابعي الورشة المشاركة و الدخول فور قراءة هذه السطور و الإعلان عن وجودهم واستعدادهم للمشاركة و تشكيل فريق .. لا مجال للمتابعة بصمت لأن هذه التجربة ضرورية جداً و فاعلة جداً ... ما أريد مراعاته من قبلكم كذلك هو :
    1- قدر الإمكان أود لو مزجنا تجربة القدماء في الكتابة مع تجربة الجدد .. أي أن يكون الفريق واحد من القدماء و واحد من الجدد .. قدر الإمكان لا أكثر
    2- التدقيق و التأني قبل اختيار الشريك في الفريق ، و تصور أمور منها : أنك قد تكتب مع شريكك نصاً مشتركاً أو تعارضه في الأسلوب أو تماشيه .
    3- الابتعاد في اختيار الشريك عن المجاملات و علاقات الصداقة مهما كانت قريبة و عميقة .. كلنا هنا أخوة و أصدقاء و اختيار أحد غير صديق لنا لا يعني الإساءة له إطلاقاً فنحن لا نفضل صديقاً هنا بل نختار شريكاً في فريق نود أن يكون منافساً قوياً .

    وفقتم في اختيارتكم ... و أنتظر ردودكم و مقترحاتكم إن كان ثمة مقترحات ... محبتي

  3. #133
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    فریق

    حنین الیاقوت

    سام و تفاصیل



    ****************************


    کلما تغزونی اغنیة جدیدة ...احتفل مع ضیوف ذاکرتی ...! علی نیة الدمار !

    ستأخذنی العصبیة علی آهاتی ... أترکهم وقوفا ... تضامنا معها ...! وأتحفهم البرد علی أعزوفة الثلوج ... طقس ورثته من فراقهم ...!

    هکذا أنا ...احساسی کـ الشتاء ...علی أثره الحمی !

    *****************************



    من روائع

    تفاصیل

    ***************************

  4. #134
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تفاصيل






    مراسيل...أحرقها الثلج...
    والحبر سال على ناصية الإرتحال
    شواهد مناضلة على البداية المنتهيه...
    مقعد..لازال ينبض...ينوح...مناجاة.....
    وشال إحتضن عبرات الإنجراف...
    فمالت ألوانه نحو الإسوداد المسطر...

    ******************************

    https://www.dorar-aliraq.net/showthread.php?t=518923
    .
    .
    .سمفونية...عذبه
    لرفيق الحرف..".سام"..


    ****************************صفحة المقطع في صوتيات درر العراق
    أمن الممكن أن يترجم السماع هنا ... الى كلمات ؟؟



    .


    "فك قيدي...أما علمت بأن الشجون...محط جنون...والقوس..قاب قوسين...ومائه
    .
    .
    فك قيدي....وشد الوثاق...أما سمعت بأن العيون...لايماريها.. سوى نوباتك..انت.
    .
    .
    فك قيدي...وتجاهل..معطياتي...
    وليكن الانبثاق
    من عمق الرغبه...نورا يحررنا...


    **************************

  5. #135
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    نيو



    بدايات
    .........
    مضى زمن طويل جدا ... على كل ما آمن به .. شاخت معه أفكاره .. ماعاد يؤمن بالصدف السكرية
    ماعاد يؤمن بالبدايات الكبيرة ... ماعاد يؤمن وحسب ...
    يمسك منها ... ويطلق للريح ... ويختزن ما يشاء .. من لجلجة تضرب صدره
    ربما ... كان تموضع قلبه خاطئاً ... ربما فقد قلبه .. ربما وربما وربما .....
    كان الحرج من البقاء واقفاً في ممر الباص ... من دفعه للجلوس على المقعد الشاغر الوحيد فيه
    متأبطاً هاجس شيخوخته ... تقدم .. ليجلس ..
    كان عليه أن يجتاز الجالس على المقعد المجاور .. أو الجالسة بتعبير أدق ..
    ما جعله ... يشعر بحرج آخر ... واذ يبدو أنها لن تتيح له خلاصاً من المرور بهذه التجربة الثقيلة عليه اذ سحبت قدميها فقط من امامه متشبثة بمقعدها
    رسم تلك الابتسامة الباهتة على محياه .. معتبراً اياها تحية كافية .. وشكراً لحيز المرور الضيق المتاح له
    ماذا لو توقف الباص فجأة .... - خطرت الفكرة بباله -
    أي موقف سيكون هو في غمرته وقتها ... وكيف سيعتذر ... كيف سيلملم لغته لحظتها ..
    ماكان يضيرك لو انسحبتِ للمقعد الآخر وخلصتني هذا العناء .. يحدث نفسه ناقماً
    مطّ شفتيه .. صارخاً مع نفسه - لا يفارقهن الغباء - .. لو كنتُ محلها لفعلت ذلك ... لسن يقوين على تقدير موقف بسيط كهذا
    تدارك ملامحه ... واعاد رسم تلك الابتسامة الباهتة من جديد ...
    لم تكن خطوة واحدة ... بدت تلك اللحظة وكأنها استغرقت كامل وقت مسير الباص ..
    وأخيراً ... جلس ..
    ما استوى في جلسته حتى صعقه صوتها :- رحلة موفقة ... كلمتين وابتسامة لم يعرف معناها ..
    مرتبكاً .. ردد شكرها مرتين .. ما كنت راغباً بازعاجك ..
    ضحكت هذه المرة .. بصوت مسموع .. أبدا أبداً .. لم يزعجني شيء .. حتى حين دست على قدمي ...
    لم يعرف ما يقول .... ذي مخاوفه تتحقق .. واذ تضطرب ملامحهُ .. ولا تكاد تقر على حال ..
    توقف الباص .. في اولى محطاته ..
    وقفت هي لتنزل منه ... لكنها انحنت قليلاً لتزيده ارتباكاً
    همست له بصوت خافت ..
    سامحتك على ما فعلت بقدمي .. لكن بعض الصدف ما تزال جميلة لا تنس ذلك
    هااا تذكرت شيئاً أيها الغريب ... لا ترفض دعوة امرأة للجلوس قربها مرة ثانية ... وداعاً


    *****************************************


    فريق
    شظايا نرد
    سومر + Neo
    ...................



    *************************



    ولأني ابنة الخريف .... ما عققت اصفراره
    احتضنته حتى أقصى اليباس ...
    لست المدللة أعلم .... لكني رغم كل تاريخي الموغل في الانقطاع
    ما زلتُ ... أنتظرها ..
    قبلة ... على عروق شفتيّ

    *********************************


    قرأت اليوم .. آخر نص للحبيب سومر ... كان مزاجي الصباحي ينوي كتابة قراءة متواضعة له ...
    لولا ... تأثير الكهرباء .. وانقطاعها هادم النوايا ....
    اما بخصوص .. النص المختار .. فسأختار ليسَ عدلاً ...


    ********************************************

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب
    نعم صديقي ساعلنها .....







    ما عسانا نحصد .. حين يكون البذار هذا .... ؟؟!! ..
    يا لسخرية النياشين ....
    يا لـ آخر مطافك .. ايتها ألأرض .. القدَر


    ************************************

    أمن الممكن أن يترجم السماع هنا ... الى كلمات ؟؟



    ترجمتي ..
    مهلاً
    ايتها المتشحةُ القربَ والنأيَ معاً
    يا كلَّ ملامحِ الماء
    ما زلتُ ضوءاً ... يتكسرُ في اولى خطواتِ المعنى
    يتعثرُ خوفاً ... من وقعِ حروفِ الجرِ .. أنْ تجعلَ للكلمةِ المضيئةِ تلك ... علامةً فارقة

    *******************************

  6. #136
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    سومر


    أنا مستيقظ جداً الآن ...ايقونة ( تحية أيها المبجل )
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo
    صورتي المرسلة للحبيب سومر ..




    ولأني مدللة أفترشت موعدا أعاند فيه لذة أحلام ملونة
    تبذخ فيّ بقوة
    بصمت
    تخر على جسدي عتمة تندس كالدائرة في خشية
    يحملني بياض طري يخلط قيودا راسخة بمركب تائه
    ينتظرأملا يشرق


    *************************************


    مَن سومر ؟ كي يختارَ ذائقةً هكذا !! مِن بين أنغامٍ وأبيات ...من بينَ سطورٍ و إحساس ...أستاذي ومعلمي هو
    أسجلُ خجلاً هنا ...وإعترافاً بما أكتبهُ لا يستحق الإهتمام مازلت على الطريق
    لو تعلمين ! .....من بين النصوص التي أحببتها كثيراً


    ************************************** المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo
    تحية للجميع هنا ....
    ِAvare
    حسنو شنلندرجيصفحة المقطع في صوتيات درر العراق
    أمن الممكن أن يترجم السماع هنا ... الى كلمات ؟؟



    كمن تنطق حيث النور والشمس
    يقظة تهمس ببطء تخترق العمق بهدوء
    تمرح بسعادة لا ترى نفسها إلا طفلة تقفز هنا وتنط هناك
    لا شئ يعكر صفوها ولا هموم
    لا أشياء تضج في نفسها

    من الايقونات : كأني أستمع لتايلور ديفيس


    *******************************

  7. #137
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    زهرة الكاردينيا


    ليديا + زهرة الكاردينيا
    اسم الفريق
    مولد نقاء



    ************************************************** **
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا
    هذه الصورة لشريكتي




    ليتني ذرة هواء انساب بين اضلاعك ...
    يامن أحيا رئتي .. بتشهدٍ
    فيك أُختزلت باء بسملتي
    وفيك يحيا حاء حياتي




    ***************************

    بما أن هذا النص أثر في روحي وابكاني
    سيكون هو ما أختار للجميلة لولو
    https://www.dorar-aliraq.net/showthread.php?t=214893
    امطريني يا سماء الرجوع -بقلمي-

    ****************


    صفحة المقطع في صوتيات درر العراق
    أيتها المحبوبة .. نسق من خيال أنتِ
    تأسرني عيانك ..
    مابين ضفتين وحلمين اراكِ
    ملاك يأسر الألباب




    ***********************

  8. #138
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    ليديا المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الكاردينيا


    وهذه الصورة ل لولو



    ولولو قالت لها الصورة


    هلموا أيا أبنائي ، هلموا أيا أكبادي ... تلك لآلئ جبيني، صيرتها لكم حَبا وحُبا ... سبع أرغفة بعددكم ، أمكم بالجنون تتهمني، وأنا ال مازلت منتشي بعمركم ، بطولكم ، بوزنكم ... حمائم سلام كنتم ... قبل أن ترتدوا ربطات العنق والكعب العالي ... جمائل قلبي كنتم ....

    *******************************
    أيقونات ما بين صمت حب وشهادة عشق وشهيد



    **************************



    عن النغمة اقول

    من شباك نافذتها .. ترقب كل سيارة عابرة
    ترسل معها عتاب غيابك .. ترسله دون أمتعة ... تهربه حتى لا تلتقيان
    في انتظار دقتك المحيية ..
    لا شيء يفتح شهية العناق أكثر من هذا الانتظار

    ********************************

  9. #139
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    الدكتورة فيري


    مرحبا ....
    فريق/ ( ما بعد المنتصف ) :

    نورانية
    &
    fairy touch



    ************المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورانيّة
    ..
    ما أرسلته للعزيزة .. فيري




    الورود التي تنزف بين الحروف ..و تحنط بأوراق الكتب ...و تتعطر بكافور ذكرى لا يراد لها ان تموت ......لا تموت ...ابدا لا تموت .

    .......................

    هذا كان ما كتبته .



    ************************

    مرحبا ....
    ما بعد المنتصف .....بقي لنا روابط النصوص ...و اخترت للعزيزة نورانية نصها ( من زاوية مختلفة ..!! )

    ****************************
    أمن الممكن أن يترجم السماع هنا ... الى كلمات ؟؟






    لن تجدي كل تلك المخاتلة نفعا ....
    فعيناك تلعب الغميضة مع امرأة طفلة ....
    و الاطفال يعرفون المغزى من الالعاب بالفطرة ..
    ​ايها المتعب بعدا ....ببساطة ....اقترب



    ***********************************

  10. #140
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    نورانية

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch
    على كيفك دافنشي ترا رح تحترق المقلوبة ..اووف .

    هذا ما ارسلته لنورانية .







    .. أعتذر يا شريكة .. ع تأخري ..

    ...

    .. الأحلام هي .. هي .. وإن كبرت ، وإن اتسع بياضها وتجردت عن كل التفاصيل الصغيرة ..!


    ****************************************


    إعذروا لي تأخري ..
    .. هذا النص .. قرأته مرات عديدة .. كان آخرها قبل قليل .. كل قراءة لا تخلو من دهشة ..
    نص .. ( ليس هكذا)..
    https://www.dorar-aliraq.net/showthread.php?t=445311​

    **************************

    أمن الممكن أن يترجم السماع هنا ... الى كلمات ؟؟




    .. إترك لي هذه الفسحة من غضب .. من دلال ربما ..
    .. ربما أستعيدك في لحظة صفو طويلة .. أنثر في حضنك كل الدموع وعلى صدرك .. صغار ضرباتي العنيدة ..!
    .. إترك لي هذه الفسحة من مخيلة .. على أن نهاية كل دمعة .. قبلة ..!


    **************************

صفحة 14 من 20 الأولىالأولى ... 41213 141516 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال