مجتمعون ... حولها ... هكذا رأيت الحسرة تتشكل حلقة ...
الخطى المتفرقة ... تهرع الى حيث الأمل المفقود .. أو ما تبقى منه
وما فارق الزقاق صمته ... الكل باكٍ ... والكل يقول أنا ...
خيم الليل سريعاً هذه المرة ....
والنوافذُ أغلق عيونها الحزن ...
ولأن الأمل بلا أب ..... قدّر لأحلامه أن تموت ..... يتماً
صباحكم أمل...بس مو مفقود
عايش
افتتاح موفق
صباحكم خيرات
رائعون انتم
اعتقد صارت هوسة من هوسة ....
صباحكم هوسة باردة
فی صباح یوم جدید ... تمارس العصافیر انشودة جدیدة ... الشمس تجلس خلف نافذتها لـتنظر الزقاق کما تفعل فیری ، لانا، اشجان ، وکل البنات هنا ... اوراق الاشجار ... وکأنها تتراقص علی ایقاعات الموسیقی الشرقیة المحببة لدی نیو الذی مازال یستمعها منذ اختفاء أمل ومن ثم تتساقط الاوراق من قساوة الخریف ...
طلب منی راهب ...شاعر الزقاق ... بأن اذهب الی المدرسة لـ التقی بـ المعلمة الجدیدة ... اراد منی ان اخبرها بـ اعراف الزقاق وأخبرها بـالشخصیات هنا واساعدها لتکون مع علاقة قویة مع طلابها ...اردت منه ان یکلف سومر أو ذوالفقار بهذه المهمة ولکنه اصر علی ان اذهب ... المدرسة تقع خلف النهر عند انتهاء الزقاق من الطرف الآخر ... المسافة تکفی لحل مسألة فیزیائیه صعبة ... أو الغوص فی خیال جدید مع ذکریات امل ...
یربط المدرسة بـ الزقاق جسرمقوس خشبی یستخدم لعبور المارة ... وهناک علی مسافة ابعد یوجد جسر حدیدی لعبور لسیارات ... المدرسة تحتوی علی اشجار کثیفة رغم عنفوان الخریف...العصافیر المشاغبة هنا دائما تجبر المعلم والصف علی استماع ما یردن من ... من یدری؟؟!!! لعلها شکاوی تافهه من اوضاع الشجر فی هذا الفصل أو احتفالات مستمرة حتی نهایة الفصل الدراسی بسبب حضور التلامیذ ذوی الوجوه البریئة ...
دخلت المدرسة ... ذهبت مباشرة الی مکتب المدیر ... حیث توجد المعلمة الجدیدة(عاشقة ابا الفضل) ... سلمت علیها وعرفتها بنفسی واخبرتها بأن راهب (صدیق المدیر) طلب منی الحضور هنا ... استقبلتنی بحفاوة وناقشت معی اوضاع المدرسة وطلبت منی تقریر مختصر یحتوی علی ما یلزمها طیلة فترة تواجدها هنا ... ازداد فرحها عندما اخبرتها بأنی طالب فیزیاء وطلبت منی مساعدتها فی هذا المجال ... صدفة وقع نظری علی عقدها ... ربااااه ... أحس انی رأیته من قبل ولکن أین ؟؟ التأثیرات التی توجد علی العقد( النیلی) تدل علی انه لا یوجد مثیلة فی الاسواق ... اجزم انی رایته من قبل ... ولکن لا اعرف ... سألتها مباشرة...معذرة من أین لک هذا العقد ... تبسمت وقالت ..اوووه ..هذا العقد ..من صدیقة مقربة ... سألتها من اسمها ..تبسمت وقالت ..کل الفیزیائیون تکون نسبة الفضول عندهم هکذا ؟؟!! اخذنی الخجل ساعتها ..تمنیت لو أنی ما تدخلت فی شؤونها ..لیتی لم اسأل ... اعتذرت وخرجت من المدرسة ... ولکن الفضول بداخلی لم یهدأ ... قنعت نفسی بأن اطلب من فیری تحصل لی علی اسم الصدیقة المقربة لدی المعلمة ...فیری لدیها فضول یفوق الفضول عندی رغم طفولیتها و طیبتها ... تدرس هنا .. لکن بلاول علی ان اسألها تدرس فی ای صف ...!
التعديل الأخير تم بواسطة فاينمن ; 6/February/2016 الساعة 4:30 pm