النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

ثعبان البحر موراي

الزوار من محركات البحث: 20 المشاهدات : 1008 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    مساعد المدير
    الوردة البيضاء
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 258,057 المواضيع: 74,410
    صوتيات: 23 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 94467
    مزاجي: الحمدلله على كل حال
    المهنة: معلمة
    أكلتي المفضلة: دولمه - سمك
    موبايلي: SAMSUNG
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 1

    ثعبان البحر موراي


    ثعبان البحر موراي هو أكبر نوع من أنواع ثعابين البحر . هناك 200 نوعا مختلفا من سمك ثعبان البحر ، والمتواجد في المياه العذبة والبحرية والمالحة .الانقليس موراي تفضل الحياة في المياه الدافئة ، ويمكن في كثير من الأحيان أن يتواجد في المياه الضحلة وبالقرب من الشعاب المرجانية .
    معلومات عن ثعبان البحر موراي
    ثعبان البحر موراي لديه عيون كبيرة ، ولكن لا يرى بها جيدا . ولديه حاسة شم جيدة للروائح ، مما يساعد على تحديد موقع الفريسة . مثل جميع الأسماك الأخرى ، فإن ثعبان البحر موراي يتنفس باستخدام الخياشيم التي تقع في الجانب الخلفي من الرأس ، في شكل اثنين من الفتحات الدائرية .
    ثعبان البحر موراي لديها زعنفة ظهرية طويلة والذي يمتد من الرأس إلى الذيل . معظم الانقليس موراي يفتقر للزعانف الصدرية الحوضية .
    الحجم
    حجم ثعبان البحر موراي يعتمد على النوع . والذي يتراوح في طوله مابين 6 بوصة إلى 15 قدما . متوسط وزن الثعابين موراي هو 30 رطلاً .
    الوصف
    ثعبان البحر موراي له جسم طويل ونحيل والذي يشبه شكل الثعبان ، لكنه لا ينتمي إلى مجموعة الزواحف – فهو الأسماك . لون ثعبان البحر موراي يختلف من الأسود إلى البني المصفر . ويأتي الجانب السفلي من الجسم باللون الشاحب .
    الحمية
    ثعبان البحر موراي هو حيوان لاحم (أكل اللحوم) ، حيث أنهم يحبون أكل السمك ، الأخطبوطات ، والحبار ، الحبار وسرطان البحر والرخويات . . .
    الحيوانات المفترسة
    ثعبان البحر موراي يقضي معظم وقته في مخبأة في الكهوف والشقوق الصخرية في الجزء السفلي من البحر . يهاجم ثعبان البحر موراي من الحيوانات المفترسة .
    على عكس الثعابين الأخرى ، فإن ثعبان البحر موراي له مجموعتين من الأسنان الحادة . تقع بالمجموعة الاولى في الفك وغيرها في الحلق . يتم استخدام الأسنان التي تقع في الحلق لتفتيت الطعام والهضم الميسر . أما عن الأسنان الخلفية ، فإنها تمنعه من زلق فريسته للهروب .
    على الرغم من ثعبان البحر موراي هو واحد من الحيوانات المفترسة المميزة في الماء ، إلا انه يفترس من غيره من المخلوقات البحرية الكبيرة مثل أسماك القرش وباراكودا .
    التزاوج
    موسم التزاوج يحدث بناءاً على درجة حرارة الماء والمصادر الغذائية التي تصل إلى المستوى الأمثل . الذكور والإناث يقوموا بإلتفاف أجسادهم معا لبضع ساعات . خلال هذا الوقت ، يمكن أن تطلق الأنثى ما يصل الى 10000 من البويضات التي سيتم تخصيبها بواسطة الحيوان المنوي الذكري . تتطور البويضات المخصبة إلى اليرقة والتي تسبح كجزء من العوالق (تصل إلى سنة) حتى يصبح كبيرا بما يكفي ليعود إلى قاع البحر ، حيث ستبدأ حياتها بوصفها ثعبان البحر موراي الكامل .
    العمر
    نسبة كبيرة من ثعبان البحر موراي تنتهي في مرحلة اليرقات في المعدة من الحيوانات المفترسة الكبيرة . أما تلك الباقية ، فيمكنا البقاء على قيد الحياة ما بين 10 و 30 عاما .
    صور ثعبان البحر موراي

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: April-2012
    الدولة: العماره
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,570 المواضيع: 1,195
    صوتيات: 18 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 8867
    المهنة: operator
    أكلتي المفضلة: اي شي من بره البيت ..
    موبايلي: Not9
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    سبحان الله..
    كائن غريب..
    شكراً جزيلاً سوسن

  3. #3

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال