تربية المثنى ترشيح على الاشراف هي ( 64 ذكور و 34 اناث ) اما الاشراف الاختصاصي ( 19 ذكور و 26 اناث ) يمثلون كافة الاختصاصات .
التربية تفتح باب الترشيح للعمل في الاشراف التربوي والاختصاصي
اعلنت وزارة التربية المديرية العامة للاشراف التربوي عن فتح باب الترشيح للاشراف التربوي اعتبارا من 24 / 1 / 2016 ولغاية 25 / 1 / 2016 في المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة لسد احتياجها فـي بعض التخصصات العلمية في الأقسام الإشرافية والتربوية
ودعا قسم الاشراف في المديرية العامة للتربية في محافظة المثنى الراغبين في الترشيح من الذين يتمتعون بالمقرة والكفاءة ، إلى المسارعة بتعبئة استمارات الترشيح الالكتروني وتعبئة كافة النماذج والاستمارات اللازمة والواردة في تعميم ضوابط الترشيح على الاشراف ويكون ذلك عبرالموقع الالكتروني للاشراف التربوي و موقع الوزاة وموقع المديرية العامة لتربية المثنى وقال مدير الاشراف التربوي حسين عبد عباس ان " رفع الترشيحات لمن تنطبق عليهم الشروط والضوابط ستدقق في قسم الاشراف قبل ان ترفع عبر الاستمارة الالكترونية لغرض تفادي الاخطاء التي قد تحصل من قبل المتقدمين على الاشراف التربوي والاختصاصي كما اوضح ان "الدرجات المشمولة للتقديم على الاشراف التربوي بعد استحصال معالي الوزير على الاستثناء من مجلس الوزراء ستكون (٥،٤،٣،٢،١)"، مشيرا إلى ان "المديرية العامة للاشراف حددت الشروط الواجب توفرها في المتقدم".
وتابع " تنص الشروط على ان يكون المتقدم حسن السلوك والسيرة الذاتية، وغير محكوم بجنحة، وحاصل على شهادة الدبلوم معاهد المعلمين او الفنون الجميلة فأعلى".
كما اضاف بانه يجب الا تقل خدمة المتقدم عن ١٠ سنوات فعلية، وان يكون قد درس اختصاصه الذي يروم التقديم عليه لمدة لاتقل عن ٥ سنوات.
واردف بان التعليمات شملت كذلك ان لاتقل نسبة النجاح للمرشح للسنوات الثلاث الاخيرة عن (جيد جدا) للصفوف المنتهية وغير المنتهية، قائلا إن عمر المتقدم يجب ان لا يزيد عن ٥٣ عاما باستثناء المتضررين سياسيا من النظام السابق على ان يقدم الاوراق الثبوتية لذلك.
مشيرا الى ان الترشيح يشمل كافة الاختصاصات العلمية والانسانية اضافة الى التربية الفنية والرياضية والارشاد التربوي والحاسوب والادارة .
مبينا " بان حصة المديرية العامة لتربية المثنى للترشيح على الاشراف هي ( 64 ذكور و 34 اناث ) اما الاشراف الاختصاصي ( 19 ذكور و 26 اناث ) يمثلون كافة الاختصاصات .
المصدر
http://www.mut.epedu.gov.iq/index.ph...article&sid=63