الرجال في ثياب النوم أكثر أناقة
المصدر:
- دبي - رشا عبد المنعم
صورة :
- 2
«النوم بثياب أكثر راحة» هي عبارة ترددت أصداؤها على لسان أبطال الأفلام خلال العصر الذهبي لهوليوود، ولكنها استمرت حتى وقتنا هذا! نعم، حتى بالنسبة للرجال. في عصرنا الحديث، بتنا نتواجد أكثر فأكثر في بيوتنا، فمكاتب عملنا أصبحت فيها، ووجباتنا المفضلة بات بالإمكان تناولها أثناء مشاهدتنا لأحدث الأفلام والبرامج على شاشات التلفزة السينمائية المنزلية، أما بالنسبة للحظات الخاصة فإننا نفضل الراحة في المقام الأول بعيداً عن العالم الخارجي.
كل شيء على الأريكة
المصطلح المستخدم الآن من قبل المطّلعين على الموضة والمتخصصين فيها باسم «الخزانة الثالثة»، يقصد به الملابس التي لا هي رسمية ولا عادية، ولكنها تلك التي تهدف بشكل مباشر للشعور بالراحة أثناء التواجد في المنزل، حيث أصبحت الأريكة هي المكان المفضل. هذا الجزء من الملابس أصبح يطلق عليه اسم ملابس الرجال الفضفاضة (loungewear). ويبدو أن المستهلكين الأنيقين من الذكور أصبحوا لا يفضلون الـ «تي - شيرت» القديمة ولا زوجاً من الأحذية الرياضية البالية، بل يريدون الفخامة والترف حتى عندما تكون الأبواب مغلقة والستائر مسدلة.
ثورة في (لا بيرلا)
في خطوة متقدمة قامت بها La Perla، عرض المصمم المبدع إميليانو رينالدي أول مجموعة إيطالية لملابس الرجال من فئة الـ لونغ وير، من رداء على نمط الكيمونو إلى بيجامات بنقشة الكاروهات، وسراويل حريرية مطبوعة، و«تي - شيرت» مخرمة وشفافة وقمصان الليل القطنية، وسترات وجاكيتات باللونين الحليبي والبرتقالي الناري.
اكتشاف الرفاهية
ويؤكد إميليانو رينالدي من La Perla للرجال أنه طالما كانت عملية شخصية بالنسبة لي. إن القطع التي صممتها هي انعكاس لحياتي وتجسيد لإحساسي بالترف، ومن أجل مجموعة الـ(لونغ وير) الجديدة، أردنا التعبير عن أسلوب حياة، حالة ذهنية جديدة، وعن الاعتقاد بأن الرجال سوف يرتدون هذه القطع.
ويضيف: أنا أعتقد أن الرجال يعيدون اكتشاف التقدير لأهمية الرفاهية في الحياة. لقد مزجنا هذا النداء الفاخر مع أصداء نمط ملابس الـ(ستريت وير) بألبسة رياضية من القطن أو الكشمير، فالملابس الرجالية الفضفاضة تأخذ حيزاً مهماً في أسلوب حياة الرجال أينما كانوا في المنزل، حيث نطمح بأن نكون حقاً أنفسنا ونشعر بالراحة والاسترخاء.
شراء بالجملة
«الرجال الذين ينفقون أموالهم على خزانة ملابسهم، من المرجح أنهم يرغبون بترقية مظهرهم» وفقاً لألانا سباركس متخصصة في الموضة، وتضيف: عندما يحب الرجل المنتج فإنه سيشتري منه بشكل كبير، لذا ما أن يجد قصة تي شيرت تناسبه فإنه حتماً سيشتري خمس قطع منها.
متعة وراحة
«هناك اتجاه واضح لثياب اللونغ وير على مدى السنوات الخمس الماضية، وخاصةً على مستوى الجودة العالية»، هذا ما تقوله ساشا روز الرئيس التنفيذي لـديرك روز، وهي تعتبر من الجيل الثالث في الشركة العائلية التي بدأت في إنتاج ملابس النوم الرجالية منذ عام 1926.
تضيف ساشا روز: أنا لست متأكدة بأنني أريد تصنيف اللونغ وير كحاجة، بقدر ما كنت أحب أن يكون الأمر كذلك، ومع ذلك، تثبت المبيعات بأن الطلب على هذا النوع من الملابس الأنيقة ذات الجودة العالية هو في نمو متزايد. جيل الشباب يطمح بأن يكون مستمتعاً ومرتاحاً بملابسه.
وتضيف: الأكثر رواجاً لدينا هي تي شيرت وسراويل من مجموعة Basel التي تمتعت بنوع فائق الليونة من ألياف الحرير الصناعي
وتشير إلى أن أن جزء من جمال الـ لونغ وير هو فكرة وظيفة وأهمية (الخزانة الثالثة) توضح: نحن نعرف مباشرةً أن الزبائن ترتدي هذه المنتجات للرحلات الطويلة، في النادي، في ملعب التنس، حتى في حفلات الزواج (كما قيل لنا). يبدو أن الناس غير مستعدين للتنازل عن المتعة والراحة