صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 15 من 15
الموضوع:

بيني وبين نفسي - الصفحة 2

الزوار من محركات البحث: 7 المشاهدات : 751 الردود: 14
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #11
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,496 المواضيع: 102
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18972
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ ساعة واحدة
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zolfaqar Syria مشاهدة المشاركة
    عزيزتي ضعي في حسبانك هذه الآية
    "ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

    نسأل الله سلامة القول والمقصد
    لذلك أخي أخاف الخوض في مثل هذه الأحاديث خشية الوقوع في الخطأ

    ولا تقولي في رسول الله ما لا يجب أن يقال
    رسول الله حي ولكنك لا تشعرين
    إن الشهداء أحياء ولكن لا تشعرين
    فكيف برسول الله سيد الشهداء وسيد الخلائق؟
    هذا أولاً

    نعم هم أحياء عند ربهم يرزقون لكن أنتهت صلتهم بالدنيا وبأهل الدنيا

    ثانياً اذا ابتغيتي أن لا يكون بينك وبين الله وسيط
    فلا تطلبي من رسول الله الشفاعة
    فالشفاعة هي وساطة بينك وبين الله

    الشفاعة تكون يوم القيمامة وبعد إذن الله تعالى فهو الذي منحها لنبيه الكريم دون أحد من خلقه
    وعليكِ أن تضربي بعرض الحائط الروايات المستفيضة
    حول توسل أصحاب رسول الله به بعد رحيله وقبل رحيله
    وصححها كبار علماء مذهبك
    والتي لم يمنع فيها رسول الله من التوسل الى الله به

    في حياة النبي نعم لكن بعد مماته لا
    وايضا عليكِ أن تكفري بكتاب الله الذي قال
    "ابتغوا إليه الوسيلة والفضيلة"

    الوسيلة هنا يعني القربى لله وهي كل عمل صالح
    والوسيلة رسول الله بتفسير علمائك وليس علماء الشيعة
    وقال أيضا
    " اذا جاؤوك واستغفروا الله واستغفروا الرسول " الى آخر الآية

    طلب الاستغفار جائز فأنا أطلب منك أخي أن تدعو لي بالمغفرة
    هذا أمر جائز

    وعليك أن تكفري بروايات صححها علمائك تقول بأن
    الرسول تُعرض أعمال أمته عليه كل اثنين

    تعرض عليه الصلاة عليه فقط وليست أعمال الأمة بدليل حديث ابن عباس رضي الله عنهما : "
    : إِنَّهُ يُجَاءُ بِرِجَالٍ مِنْ أُمَّتِي فَيُؤْخَذُ بِهِمْ ذَاتَ الشِّمَالِ ، فَأَقُولُ : يَا رَبِّ أَصْحَابِي . فَيُقَالُ : لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ كَمَا قَالَ الْعَبْدُ الصَّالِحُ : (وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ) إِلَى قَوْلِهِ : (شَهِيدٌ) ، فَيُقَالُ : إِنَّ هَؤُلَاءِ لَمْ يَزَالُوا مُرْتَدِّينَ عَلَى أَعْقَابِهِمْ مُنْذُ فَارَقْتَهُمْ .
    وفي حديث أبي سعيد رضي الله عنه : قَالَ : إِنَّهُمْ مِنِّي ، فَيُقَالُ : إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا بَدَّلُوا بَعْدَكَ ، فَأَقُولُ : سُحْقًا سُحْقًا لِمَنْ بَدَّلَ بَعْدِي . رواه البخاري ومسلم .

    ولا داعٍ لأن تقولي السلم عليك أيها الرسول في صلواتك
    زيارة القبور والسلام على أهلها جائز لكن نحن نتحدث عن جعلها واسطة بين العبد وربه
    أما بالنسبة للآية
    "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون"

    من قال أن الله ليس بقريب ويجيب دعوة الداعي؟؟؟؟
    ادعي الله بلا وسيط هذا من المؤكد أنه جائز
    ولكن لا ضير في أن تدعي الله بالتوسل بأحد عباده المكرَمين
    الدعاء لغير الله بقصد النداء والتوسل والتماس الشفاعة هو عبادة لله
    وأما الدعاء لغير الله بقصد العبادة مع الله او دون الله هو شرك
    هل الشيعة ينادون الأئمة بقصد الشفاعة والوساطة عند الله أم يعبدونهم؟
    ثم لماذا يقوم أناس بالدعاء والتوسل الى الله بين الركن والمقام
    ويقطعون مسافات لكي يدعو ربهم من هذا المكان المقدس؟

    هو بيت الله نذهب إليه لعبادة الله فيه لأن الله أمرنا بذلك
    ولا نتوسل بالمكان نقدسه ونعظمه ونجلّه لكن لا نتوسل به

    لقد توسلوا الى الله بمكان له قدسيته وحرمته عند الله
    فما الضير في أن يتوسلوا بما هو أعظم من المكان
    وهو رسول الله وأوصيائه المكرمون عند الله؟
    اذا أردتِ أن آتيكِ بالمصادر التي تجيز التوسل
    من كتب علمائك سأخصص صفحة ضخمة لها
    وحينها عليكِ أن تلوميهم على هذا الشرك
    أستاذي الكريم أنا انسانة بسيطة ليس لديه العلم الكافي لمناقشة استاذ كبير مثلك
    ولكن أحدثك بفكري البسيط
    المسألة عندي وعند غيري ليست زيارة قبور والسلام على أهلها فهذا جائز شرعا
    ولكن المسألة المغلاة الشديدة في ذلك
    نقرأ ونسمع ونرى مغالاة وتقديس كبير جدا الى درجة تأذية النفس واذلالها أثناء الزيارة
    والمسلم معروف أنه عزيز النفس فكيف يكون في شرع دينه ما يهينه ويذله
    ********
    سعيدة جدا أخي بالحوار معك وبأدبك و خلقك ورقي قلمك
    ويبدو أن نظريتك 5+5=10
    مؤمن بها الجميع ويستدل بها الجميع في الدفاع عن فكره هههههه
    وأخير كان من دعاء الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله: "اللهم من كان من هذه الأمة على غير الحق وهو يظن أنه على الحق فرده إلى الحق ليكون من أهل الحق "
    اللهم ردنا الى الحق ردنا جميلا ولا تفتنا في ديننا ولا تفتن بنا

  2. #12
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023

    لا أظن أنك تعتبريني أخاً لكِ ولا حتى مسلماً
    ولا أستاذاً كبيرً ولا صغيراً ..
    فأنتِ من الحنابلةْ .. وكفى ^_^

    كنا في التوسل ما الذي أخذك الى الشعائر
    وتأذية النفس وإذلالِها ؟؟
    الشعائر قضية كبيرة ومعقّدة لا يَعيها من
    فضَّلَ إمامة أناس على إمامة آل مجمّد
    واحتذى بأقوالهم وتقاريرهم وأفعالهم
    لا بأقوال وتقارير وأفعال آل محمد
    الذين تعلمين ما قال فيهم جدهم
    رسول الله أكثر وما أمر الأمة بشأنِهم
    وبشأن اتباعهم باعتبارهم وارثي عِلمِه
    ومع القرآن لا يتفرقون عنه وسفينة النجاة.
    "و والله انك لَتعلمين ذلك "
    اقرأي ..........

    من ترك الصلاة فقد كفر ، وليس من الأعمال شيء تركه
    كفر إلا الصلاة ، من تركها فهو كافر ، وقد أحل الله قتله .
    وخير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر الصديق ، ثم عمر بن
    الخطاب ، ثم عثمان بن عفان ، نُـقـدّم هؤلاء الثلاثة كما
    قدمهم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لم يختلفوا
    في ذلك ، ثم بعد هؤلاء الثلاثة أصحاب الشورى الخمسة :
    علي بن أبي طالب ، وطلحة ، والزبير ، وعبدالرحمن بن
    عوف ، وسعد ، كلهم يصلح للخلافة ، وكلهم إمام ، ونذهب
    في ذلك إلى حديث ابن عمر : ( كنا نعُـدُّ ورسول الله حي
    وأصحابه متوافرون : أبو بكر ، ثم عمر ، ثم عثمان ، ثم
    نسكت ) ... ثم من بعد أصحاب الشورى أهل بدر من
    المهاجرين ، ثم أهل بدر من الأنصار من أصحاب رسول الله
    صلى الله عليه وسلم على قدر الهجرة والسابقة ، أولاً فأولا ،
    ثم أفضل الناس بعد هؤلاء أصحاب رسول الله صلى الله عليه
    وسلم ، القرن الذي بعث فيهم .
    وكل من صحبه سنة أو شهرا أو يوما أو ساعة ، أو رآه فهو
    من أصحابه ، له من الصحبة على قدر ما صحبه ، وكانت
    سابقته معه ، وسمع منه ، ونظر إليه نظرة ، فأدناهم صحبة
    هو أفضل من القرن الذين لم يروه ، ولو لقوا الله بجميع
    الأعمال ، كان هؤلاء الذين صحبوا النبي صلى الله عليه
    وسلم ورأوه وسمعوا منه ، ومن رآه بعينه وآمن به ولو
    ساعة ، أفضل لصحبتهم من التابعين ، ولو عملوا كل أعمال
    الخير .
    والسمع والطاعة للأئمة وأمير المؤمنين البَـرّ والفاجر ،
    ومن ولي الخلافة ، واجتمع الناس عليه ، ورضوا به ، ومن
    عليهم بالسيف حتى صار خليفة ، وسمي أميرالمؤمنين .


    هذه بعض أصول السنّة التي أسّسها وقالَها إمامكِ المقدس
    انظري الى مدى "النُصْب"
    يعدون ثلاثاً ويسكتون ههه
    تارك الصلاة حلَّ قتلُه ؟؟
    فكيف بالشيعي؟؟

    وأعلم لماذا قلتي أن الشفاعة لرسول الله لا لأحد غيره
    رغم أن هذا ال "غيرُه" هو نفسُه ووصيّه وباب مدينة العلم
    ومع الحق أينما دار دار الحق معه ومع القرآن و ولي
    كل مؤمن من بعد أخيه رسول الله وهو سيد الثَقل الثاني
    "اهل البيت " ولا يفترق عن الثقل الأول " كتاب الله"
    ومئات الفضائل التي قالها فيه رسول الله في أصح كتبكم
    ومنها مسند إمامِكْ
    وصححها البخاري ومسلم الذَين لا أعلم ممن كان الناس
    يأخذون الروايات قبلَ مجيئِهما .. لا أعلم والله

    وأيضاً -
    من يتهم علياً صلوات الله عليه بأنه حرق الناس أحياء
    أبارك لك على اتباعك له
    وهو الذي أظهر الله الحق على لسانه عندما قال
    لم أرى لأحد من الفضائل أكثر مما في علي بن أبي طالب


    حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا إسماعيل حدثنا أيوب عن عكرمة أن:
    -عليا حرق ناسا ارتدوا عن الاسلام فبلغ ذلك ابن عباس فقال: لم أكن لأحرقهم بالنار
    وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تعذبوا بعذاب الله وكنت قاتلهم لقول رسول الله
    صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه فبلغ ذلك عليا كرم الله وجهه فقال: ويح ابن أم ابن عباس.



    أما اجابتي على كل معارضاتك هذه فهي موجودة في
    النت وملئى بها الصفحات فبإمكانك أن توفري وقتا
    للتصفح ومعرفة كل مايخص التوسل والزيارات وقضية
    انقطاع صلة الرسول بالدنيا.
    لأنني لاحظت أنك في مدونتك نشيطة في الأبحاث المعرفية ولك صولات
    وجولات في الظواهر والأحداث حول العالم . خصصي وقتا لتصفح " أهل البيت " قبل التوسل
    ثم عندما تعلمي من هم آل محمد ستعرفين ماهو التوسل
    وماهي الشعائر و الكثير من الشبهات

    تحياتي

  3. #13
    من المشرفين القدامى
    Um Elias
    تاريخ التسجيل: December-2015
    الدولة: Europe
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,214 المواضيع: 1,324
    صوتيات: 19 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6380
    مزاجي: في بستان ورد ..
    المهنة: خريجة + ربة بيت وزوجة ^_^
    أكلتي المفضلة: الريزو والصاج الايطالي
    موبايلي: iPhone 14 pro max
    آخر نشاط: 16/July/2024
    مقالات المدونة: 6
    لا تجادل الجاهل الا في ما يفقه
    شكرا على الطرح القييم

  4. #14
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة همسه٩٥ مشاهدة المشاركة
    لا تجادل الجاهل الا في ما يفقه
    شكرا على الطرح القييم
    لا ليست جاهلة بل معاندة
    أنصحها بأن تذهب في جولة
    لتعرف من هم آل محمد
    لأني لاحظت نشاطها في المعرفة
    وأن تتأمل الآية
    "انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا"

    ألله قال أهل البيت ما قال لا فلان ولا فلان
    مين هم أهل البيت ؟؟
    مسلم بيقول لها مين أهل البيت
    على لسان زيد ابن أرقم

    ابحثي جيداً يا بنت بلدي
    فالنت واسع امامك والمكتبات يعج بها غوغل
    وفيها الكتب التي تلزمُك
    وأما التوسل فاكتبي على غوغل
    التوسل و تعمقي في المطالعات

    والآن سأغلق الموضوع لكي لا يذهب
    الى منحى آخر
    معذرة منكم

  5. #15
    من أهل الدار
    تحياتي ......

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال