صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
الموضوع:

بيني وبين نفسي

الزوار من محركات البحث: 7 المشاهدات : 755 الردود: 14
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023

    بيني وبين نفسي







    فُلان من الناس ابتليَ بهِ مَن ابتُلوا
    عندما أوضحّ له مسألة كهذه لإقناعه بأنّها ليست شركاً
    أشعر بأنني أحاول إقناعه بأنَّ دمشق عاصمة سوريا أو بيروت
    عاصمة لبنان . أو 5 +5 = 10

    قال إن دعاء أهل القبور والتوسل بهم شرك وضلال مُبين
    وفيه سفاهة في العقل .. وأنا أعرف أنك شخصٌ واعٍ ولديك
    عقل .. لِمَ بِعتَه لأتباع الفُرس و الخ.
    فقلت له : صبراً صبراً .. ومادليلُك على أولِ شطرٍ من كلامك
    ؟
    قال : كتاب الله دليلي
    " إنْ تدْعوهم لا يسمعون دعاءَكم ولو سمعوا ما استجابوا
    لكم ويومَ القيامةِ يكفُرونَ بِشِركِكم "
    "ذلكم الله ربكم له المُلك والذين تدعون من دونه
    مايملكون من قطمير"
    " ومن يدعُ مع الله إلهاً آخر لا برهان له به فإنما حسابُه
    عند ربه إنه لا يفلح الكافرون"
    "وإن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا "

    فشرحتُ له قصة كل آية من اللائي ذكرهَن
    وأنّه لا علاقة لهذا بذاك .
    والتقرب زلفى الى الله بآلهة يشتركون معه في الألوهية
    ليس كالتقرب الى الله بعبادٍ مُكرمين
    وأن الله يحب في العبد أن يبتغي الحاجات منه
    عبر عبد من عبادِه المُكْرَمين ..أيْ الوسيلة
    وقلت له كيف تزعم أن النبي ميت وقد قلت
    لي عن قصص أناس رؤوه في الرؤيا
    ورؤيا النبي أو الوصي أو المُكْرَم ليست مناماً بل حقيقة
    وإن كان ابتغاء الحاجة من الله لا يحتاج وسيلة
    فعندما تمرض مرضاً عسيراً لا تذهب للطبيب
    أو تقرأ وِرْداً من آيات كتاب الله
    فالتوسل بالطبيب والقرآن دون الله شرك
    ومع الله أيضاً شرك

    وماذا أفعل إنْ كنت لا تعرف من هم محمد وآل محمد
    ولا تعرف أن من هو سيد الخلق بما فيهم الملائكة
    لا يُستبعَد أن تكون له من التصرف في أهل الدنيا بإذن الله
    بما يفوق تصرف الملائكة بأهل الدنيا بإذن الله.

    وأما بالنسبة لإتّباعي للفُرس فأنا الذي أعرفه هو
    أن محمد وآل محمد عرب وسادة العرب .. وليسوا فُرساً
    أو من بخارى أو نيسابور و ترمذ أو سجستان

    هنا أطرح سؤالا بيني وبين نفسي
    لماذا أمة إقرأ لا تقرأ؟
    وإنْ قَرَأت لا تقرأ إلا أهوائَها
    وإنْ قَرَأَتْ أهوائَها فكأنها ما قرأت شيئاً؟
    التعديل الأخير تم بواسطة M N S Y ; 23/January/2016 الساعة 6:26 am
    اخر مواضيعيتركيا تقصف العراقVI.MAsk meلو صرت مالك المنتدى شو رح تعمل ؟ سؤال للجميعغيّر لقب العضو اللي قبلك

  2. #2
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: February-2013
    الدولة: بغداد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 75,466 المواضيع: 12,588
    صوتيات: 5 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 16970
    مزاجي: حسب الظروف
    المهنة: ضابط في الجيش
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: Note 4
    آخر نشاط: 5/March/2016
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى النقيب
    مقالات المدونة: 366
    طرح جميل شكرا لك

  3. #3
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النقيب مشاهدة المشاركة
    طرح جميل شكرا لك
    نحنا لايف ؟؟
    كنتَ ثالِثَنا ؟؟
    كنت أظن أن البوح بيني وبين نفسي ههه
    منور عزيزي

  4. #4
    مِلح الناصرية
    تاريخ التسجيل: February-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 17,949 المواضيع: 310
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 11116
    مقالات المدونة: 79
    قومٌ لايفقهون.
    شكراً للطرح المميز صديقي

  5. #5
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء الصافي مشاهدة المشاركة
    قومٌ لايفقهون.
    شكراً للطرح المميز صديقي
    بس شاطرين بتكفيرنا من دون وجه حق
    والله نحنا مسلمين مش فُرس
    نورت صديقي الغالي

  6. #6
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2016
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,772 المواضيع: 104
    صوتيات: 4 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 19239
    مزاجي: الحمد لله حتى يبلغ الحمد من
    آخر نشاط: منذ 10 ساعات
    مقالات المدونة: 3
    الله عز وجل بعظمته وجلاله لا يحتاج الى وسيط بينه وبين عبده المسلم
    مهما علا شأن هذا الوسيط وارتفعت منزله
    لو جاءه مسلم أشعث أغبر ورفع يديه لله لأعطاه سؤله
    سبحانه ما أعظمه وأجلّه

  7. #7
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بلدي مشاهدة المشاركة
    الله عز وجل بعظمته وجلاله لا يحتاج الى وسيط بينه وبين عبده المسلم
    مهما علا شأن هذا الوسيط وارتفعت منزله
    لو جاءه مسلم أشعث أغبر ورفع يديه لله لأعطاه سؤله
    سبحانه ما أعظمه وأجلّه
    بشكل عام عزيزتي كلامك صحيح هو الله السميع البصير المحيط بكل شيء
    ولكن هل تجدينَ شِرْكاً أو بدعةً في أن نبتغي الى الله بعباده المكرمين من أنبياء وأولياء؟
    أجيبي ب نعم أو لا ..
    أجيبي فقط على هذا السؤال
    ثم بعدها نتحدث ونعلم من الذي يقرأ ومن الذي يُلَقَّنْ

    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة M N S Y ; 24/January/2016 الساعة 5:27 am

  8. #8
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zolfaqar Syria مشاهدة المشاركة
    بشكل عام عزيزتي كلامك صحيح هو الله السميع البصير المحيط بكل شيء
    ولكن هل تجدينَ شِرْكاً أو بدعةً في أن نبتغي الى الله بعباده المكرمين من أنبياء وأولياء؟
    أجيبي ب نعم أو لا ..
    أجيبي فقط على هذا السؤال
    ثم بعدها نتحدث ونعلم من الذي يقرأ ومن الذي يُلَقَّنْ

    تحياتي
    لا أريد الخوض في أي موضوع طائفي وخاصة في وضعنا اليوم والذي تأزم بسبب تلك الفرقة والشقة التي بنيناها بيننا حتى أصبحنا نستحل قتل بعضنا البعض
    لكني أتحدث عن نفسي عن فكري عن معتقدي
    أنا لا يمكن أن أجعل بيني وبين خالقي وسيط
    وقد قال عز من قائل : "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون"
    فلماذا ألجأ للبعيد وأنا بين يدي الله
    كيف ألجأ الى قبر لا يملك لي نفعا ولا ضرا
    إذا كان الرسول العظيم الأعظم في حياته يقول لا أغني عنكم من الله شيئا
    فكيف بمماته
    قام رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أنزل الله عز وجل : { وأنذر عشيرتك الأقربين } . قال : ( يا معشر قريش - أو كلمة نحوها - اشتروا أنفسكم ، لا أغني عنكم من الله شيئا ، يا بني مناف لا أغني عنكم من الله شيئا ، يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيئا ، ويا صفية عمة رسول الله لا أغني عنك من الله شيئا ، ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا ) .

  9. #9
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت بلدي مشاهدة المشاركة
    لا أريد الخوض في أي موضوع طائفي وخاصة في وضعنا اليوم والذي تأزم بسبب تلك الفرقة والشقة التي بنيناها بيننا حتى أصبحنا نستحل قتل بعضنا البعض
    لكني أتحدث عن نفسي عن فكري عن معتقدي
    أنا لا يمكن أن أجعل بيني وبين خالقي وسيط
    وقد قال عز من قائل : "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون"
    فلماذا ألجأ للبعيد وأنا بين يدي الله
    كيف ألجأ الى قبر لا يملك لي نفعا ولا ضرا
    إذا كان الرسول العظيم الأعظم في حياته يقول لا أغني عنكم من الله شيئا
    فكيف بمماته
    قام رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أنزل الله عز وجل : { وأنذر عشيرتك الأقربين } . قال : ( يا معشر قريش - أو كلمة نحوها - اشتروا أنفسكم ، لا أغني عنكم من الله شيئا ، يا بني مناف لا أغني عنكم من الله شيئا ، يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيئا ، ويا صفية عمة رسول الله لا أغني عنك من الله شيئا ، ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا ) .
    عزيزتي ضعي في حسبانك هذه الآية
    "ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد "

    ولا تقولي في رسول الله ما لا يجب أن يقال
    رسول الله حي ولكنك لا تشعرين
    إن الشهداء أحياء ولكن لا تشعرين
    فكيف برسول الله سيد الشهداء وسيد الخلائق؟
    هذا أولاً

    ثانياً اذا ابتغيتي أن لا يكون بينك وبين الله وسيط
    فلا تطلبي من رسول الله الشفاعة
    فالشفاعة هي وساطة بينك وبين الله
    وعليكِ أن تضربي بعرض الحائط الروايات المستفيضة
    حول توسل أصحاب رسول الله به بعد رحيله وقبل رحيله
    وصححها كبار علماء مذهبك
    والتي لم يمنع فيها رسول الله من التوسل الى الله به

    وايضا عليكِ أن تكفري بكتاب الله الذي قال
    "ابتغوا إليه الوسيلة والفضيلة"
    والوسيلة رسول الله بتفسير علمائك وليس علماء الشيعة
    وقال أيضا
    " اذا جاؤوك واستغفروا الله واستغفروا الرسول " الى آخر الآية

    وعليك أن تكفري بروايات صححها علمائك تقول بأن
    الرسول تُعرض أعمال أمته عليه كل اثنين

    ولا داعٍ لأن تقولي السلم عليك أيها الرسول في صلواتك

    أما بالنسبة للآية
    "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون"

    من قال أن الله ليس بقريب ويجيب دعوة الداعي؟؟؟؟
    ادعي الله بلا وسيط هذا من المؤكد أنه جائز
    ولكن لا ضير في أن تدعي الله بالتوسل بأحد عباده المكرَمين

    الدعاء لغير الله بقصد النداء والتوسل والتماس الشفاعة هو عبادة لله
    وأما الدعاء لغير الله بقصد العبادة مع الله او دون الله هو شرك

    هل الشيعة ينادون الأئمة بقصد الشفاعة والوساطة عند الله أم يعبدونهم؟

    ثم لماذا يقوم أناس بالدعاء والتوسل الى الله بين الركن والمقام
    ويقطعون مسافات لكي يدعو ربهم من هذا المكان المقدس؟

    لقد توسلوا الى الله بمكان له قدسيته وحرمته عند الله
    فما الضير في أن يتوسلوا بما هو أعظم من المكان
    وهو رسول الله وأوصيائه المكرمون عند الله؟

    اذا أردتِ أن آتيكِ بالمصادر التي تجيز التوسل
    من كتب علمائك سأخصص صفحة ضخمة لها
    وحينها عليكِ أن تلوميهم على هذا الشرك

  10. #10
    من أهل الدار
    ان الله أظهر الحق من ألسنة علمائك
    الذين نكروه بالرغم من أنهم صححوه
    فسبحانك يا رب

    وبالمناسبة صلاتك على الرسول بتراء
    الصلاة التي أمرك بها الرسول هي
    اللهم صل على محمد وآل محمد

    وكتب علمائك صححت الرواية وعلمائك متفقون على هذه الرواية بالاجماع
    لذا عليك ان تقولي صلى الله عليه وآله

    وهنا أيضا أظهر الله الحق على ألسنتهم ورغم ذلك
    يصلون الصلاة البتراء التي تناقض الروايات التي صححوها
    وأجمعوا عليها والتي تقول بتحذير النبي من الصلاة البتراء
    وتعليمه اصحابَه الصلاة الصحيحة

    كمان سبحان الله


    أما لماذا أحاججك بكتب علمائك
    فهذا شيء طبيعي لأن كتب علمائي
    ليست بحجة عليكِ ولن تصدقيها
    أحاججكِ بالكتب التي تصدقينها
    ولو أردت ذكرَ جواز التوسل من كتب علمائي
    فهي مستفيضة أيضاً



    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة M N S Y ; 24/January/2016 الساعة 5:11 pm

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال