النتائج 1 إلى 7 من 7
الموضوع:

في أيامها الأولى كيف تتعامل مع سيارتك خلال أول ألف كيلومتر؟

الزوار من محركات البحث: 3 المشاهدات : 382 الردود: 6
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 54,573 المواضيع: 8,723
    صوتيات: 72 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 30559
    مزاجي: Optimistic
    موبايلي: Note 4

    في أيامها الأولى كيف تتعامل مع سيارتك خلال أول ألف كيلومتر؟

    في أيامها الأولى
    كيف تتعامل مع سيارتك خلال أول ألف كيلومتر؟

    لا يجوز الضغط الكامل على دواسة الوقود خلال مرحلة التليين (أرشيف)

    24 - د ب أ
    على الرغم من التقدم التقني الهائل الذي توصلت له صناعة السيارات، إلا أن السيارة في أيامها الأولى مازالت تتطلب بعض الرعاية والمعاملة الخاصة أو ما يعرف بفترة التليين.

    وأوصت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (TÜV Süd)، باتباع بعض التدابير والنصائح حول كيفية التعامل مع السيارة الجديدة في أول ألف كليومتر لها على الطريق.

    المحرك وأولى هذه النصائح للحفاظ على محرك السيارة الجديدة عدم الضغط الكامل على دواسة الوقود خلال أول ألف كيلومتر، حتى لا تتلف أجزاء بالمحرك مثل تآكل مساحة كبيرة من الأسطوانات وعدم إحكامها وهو ما ينتج عنه استهلاك كميات كبيرة من الزيت وانخفاض العمر الافتراضي للمحرك.

    وعلى صعيد آخر فإن مكابس وأسطوانات المحركات الحديثة مصممة بدقة متناهية، وهو ما يجعل من عملية التغيير المبكر للزيت عملية غير ضرورية والتي كانت تتم لإبعاد الجزيئات المعدنية المتآكلة من الزيت.

    بجانب المحرك هناك بعض الأجزاء الأخرى بالسيارة الجديدة التي تحتاج إلى بعض الوقت لتدخل في مرحلة العمل بكامل طاقتها مثل ممتص الصدمات، لذا فلا داعي للقلق في حالة عمله بشكل غير جيد في الأيام الأولى للسيارة.

    الإطارات وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن الإطارات الجديدة تحتاج أيضاً إلى السير مسافة حوالي 150 كلم حتى تلتصق على الطريق بشكل كامل.

    ويرجع السبب في ذلك إلى أن مطاط الإطارات يكون مزودًا بشحم عازل يساعد على فصل الإطار عن قالب التشكيل أثناء عملية الإنتاج.

    المكابح وتتطلب المكابح الجديدة أيضًا بعض الوقت حتى تعمل بكامل طاقتها، فلابد أن يتم تليين بطانات وأقراص المكابح لبعض الوقت، لأن المكابح لا تقوم بعملها في البداية بشكل جيد، وهو ما يمثل خطورة كبيرة في أيام السيارة الأولى خاصة مع الإطارات التي غالبًا ما تكون زلقة.

    وهنا تنصح الهيئة الألمانية بضرورة توخي الحرص والحذر خلال قيادة السيارة في أول ألف كليومتر على الطريق.

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 2,398 المواضيع: 50
    التقييم: 629
    مزاجي: الحمد لله على كل حال
    آخر نشاط: 21/September/2018
    شكرآ ع الطرح

  3. #3
    احساس شاعر
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: بغداد الحبيبة
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 61,724 المواضيع: 17,447
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 88602
    مزاجي: متقلب جدا
    المهنة: كرايب الريس
    أكلتي المفضلة: الباجه
    موبايلي: نوت ٢٠
    آخر نشاط: منذ 3 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر ICQ إلى فقار الكرخي
    مقالات المدونة: 17
    طبعا هو شي طبيعي كل واحد ياخذ سيارة
    جديدة يخاف عليها ويعاملها كما في النصائح
    ومع هذا استفدت من معلومه كنت اجهلها

    شذى الربيع
    مشكورة جهودج يا طيبه

  4. #4
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالهدى الربيعي مشاهدة المشاركة
    شكرآ ع الطرح
    منورة غاليتي .. تحية عطرة لمرورك الجميل

  5. #5
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقار الكرخي مشاهدة المشاركة
    طبعا هو شي طبيعي كل واحد ياخذ سيارة
    جديدة يخاف عليها ويعاملها كما في النصائح
    ومع هذا استفدت من معلومه كنت اجهلها

    شذى الربيع
    مشكورة جهودج يا طيبه
    تحية ود وتقدير لمرورك الراقي فقار
    تشرفت بتواجدك
    ممتنة للتقييم

  6. #6

  7. #7
    من اهل الدار
    شذى الربيع
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصيل العراقي مشاهدة المشاركة
    احسنتي النشر
    احسن الله اليك اخي
    تشرفت بمرورك

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال