صفحة 57 من 102 الأولىالأولى ... 7475556 57585967 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 561 إلى 570 من 1015
الموضوع:

ورشة على نية النقد و الطريق إلى الكتابة ... النسخة 4 - الصفحة 57

الزوار من محركات البحث: 135 المشاهدات : 45541 الردود: 1014
الموضوع مغلق
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #561
    مورايا
    مورايا
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,057 المواضيع: 850
    صوتيات: 53 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15690
    مزاجي: نرجسي
    آخر نشاط: 9/April/2020
    مقالات المدونة: 9

  2. #562
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,130 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20647
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    مساء الخير سورين ... أعتز حين أرى ارتباطكم بالورشة .. شكراً لكِ


  3. #563
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    مساؤكم ورشة مزهرة بكم ...
    جميعاً .... حياكم الله .

  4. #564
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    مساؤكم ورشة مزهرة بكم ...
    جميعاً .... حياكم الله .
    ومسائك روح وريحان

  5. #565
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الكاردينيا مشاهدة المشاركة
    ومسائك روح وريحان
    حمدا لله على سلامتك كاردينيا ... مساؤك خير

  6. #566
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,866 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31839
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: نوت
    مقالات المدونة: 130


    قراءتكم لمادة الفيديو كانت رائعة .. ما لم يشر إليه أحد بدقة هو :
    1- في بداية الفيديو و تحديداً عند الثانية الــ 17 ظهر ظل دورق المياه بشكل واضح ، ثم ظهر ظل الطفل بشكل واضح أيضاً في الثانية 28 ... و مع أنني أكدتُ في مشاهدتي على منظور الصورة و أبعادها غير أنني لم أجد سبباً في تأكيد و و إبراز الظلين دون غيرهما من ظلال !! ربما تختفي دلالة ما أراد فريق العمل إيصالها إلينا .
    2- في الثانية الــ 5 بعد الدقيقة الــ 5 تبدأ نهاية الفيديو ... شجرة من سكاكر نمت بشكل مقلوب !! ثم ما تلبث الصورة أن تنقلب لتكون الشجرة و الطفل الأفق المعتدل و يكون الشيخ المسن و مشهده مقلوباً !! ما معنى كل هذا ؟!! ... ما لاحظته في ردودكم أنكم تقبلتم و تلقيتم الفيديو بشكل سلس و استسلمتم لفكرته .. و هذا ما يؤكد عليه النقد من أن القيمة تكمن في ( كيف تقول ) لا ( ما تقول ) لأن لا أحد منكم أشار إلى لا معقولية فكرة زراعة قطعة سكاكر .. كلنا لن يفعل حتماً لأن الفن غير مطالب بأن يكون معقولاً .. لكن ها هنا فكرة تقودنا لدلالة ما : حين بدأت الحكاية باللامعقول من زراعة قطعة السكاكر و شغل اللامعقول هذا أغلب المساحة السردية جنح المؤلف إلى المعقول في مشهد الطفل الذي صار شيخاً مسناً .. لكنه ما لبث أن قلب أفق المنظور رأساً على عقب حين قلب الصورة و جعل مشهد الطفل يتصدر الأفق المعقول للرؤية !! برأيي : هنا اشتغل نص الفيديو .. هنا ................... كان هذا تمرين سنوضح أبعاده بعد نهاية مرحلة الورشة هذه و كما تعودنا سابقاً ... محبتي

  7. #567
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الكاردينيا مشاهدة المشاركة
    مساء الخير كاردينيا .. حمداً لله على سلامتكِ
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سورين مشاهدة المشاركة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    مساؤكم ورشة مزهرة بكم ...
    جميعاً .... حياكم الله .
    مساؤك لطفك و روعتك نيو المبجل

  8. #568
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة


    قراءتكم لمادة الفيديو كانت رائعة .. ما لم يشر إليه أحد بدقة هو :
    1- في بداية الفيديو و تحديداً عند الثانية الــ 17 ظهر ظل دورق المياه بشكل واضح ، ثم ظهر ظل الطفل بشكل واضح أيضاً في الثانية 28 ... و مع أنني أكدتُ في مشاهدتي على منظور الصورة و أبعادها غير أنني لم أجد سبباً في تأكيد و و إبراز الظلين دون غيرهما من ظلال !! ربما تختفي دلالة ما أراد فريق العمل إيصالها إلينا .
    2- في الثانية الــ 5 بعد الدقيقة الــ 5 تبدأ نهاية الفيديو ... شجرة من سكاكر نمت بشكل مقلوب !! ثم ما تلبث الصورة أن تنقلب لتكون الشجرة و الطفل الأفق المعتدل و يكون الشيخ المسن و مشهده مقلوباً !! ما معنى كل هذا ؟!! ... ما لاحظته في ردودكم أنكم تقبلتم و تلقيتم الفيديو بشكل سلس و استسلمتم لفكرته .. و هذا ما يؤكد عليه النقد من أن القيمة تكمن في ( كيف تقول ) لا ( ما تقول ) لأن لا أحد منكم أشار إلى لا معقولية فكرة زراعة قطعة سكاكر .. كلنا لن يفعل حتماً لأن الفن غير مطالب بأن يكون معقولاً .. لكن ها هنا فكرة تقودنا لدلالة ما : حين بدأت الحكاية باللامعقول من زراعة قطعة السكاكر و شغل اللامعقول هذا أغلب المساحة السردية جنح المؤلف إلى المعقول في مشهد الطفل الذي صار شيخاً مسناً .. لكنه ما لبث أن قلب أفق المنظور رأساً على عقب حين قلب الصورة و جعل مشهد الطفل يتصدر الأفق المعقول للرؤية !! برأيي : هنا اشتغل نص الفيديو .. هنا ................... كان هذا تمرين سنوضح أبعاده بعد نهاية مرحلة الورشة هذه و كما تعودنا سابقاً ... محبتي
    ياااااااااااااااااااااا هستوهه وضحت الفكرة مالت الظل وكولشي ... فهمت الدلالة !!

  9. #569
    صديق مؤسس
    UniQuE
    تاريخ التسجيل: January-2010
    الدولة: بغداد و الشعراء و الصور .
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 22,920 المواضيع: 1,267
    صوتيات: 37 سوالف عراقية: 16
    التقييم: 13195
    مزاجي: لا يوصف
    موبايلي: +Galaxy S20
    مقالات المدونة: 102
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة


    قراءتكم لمادة الفيديو كانت رائعة .. ما لم يشر إليه أحد بدقة هو :
    1- في بداية الفيديو و تحديداً عند الثانية الــ 17 ظهر ظل دورق المياه بشكل واضح ، ثم ظهر ظل الطفل بشكل واضح أيضاً في الثانية 28 ... و مع أنني أكدتُ في مشاهدتي على منظور الصورة و أبعادها غير أنني لم أجد سبباً في تأكيد و و إبراز الظلين دون غيرهما من ظلال !! ربما تختفي دلالة ما أراد فريق العمل إيصالها إلينا .
    2- في الثانية الــ 5 بعد الدقيقة الــ 5 تبدأ نهاية الفيديو ... شجرة من سكاكر نمت بشكل مقلوب !! ثم ما تلبث الصورة أن تنقلب لتكون الشجرة و الطفل الأفق المعتدل و يكون الشيخ المسن و مشهده مقلوباً !! ما معنى كل هذا ؟!! ... ما لاحظته في ردودكم أنكم تقبلتم و تلقيتم الفيديو بشكل سلس و استسلمتم لفكرته .. و هذا ما يؤكد عليه النقد من أن القيمة تكمن في ( كيف تقول ) لا ( ما تقول ) لأن لا أحد منكم أشار إلى لا معقولية فكرة زراعة قطعة سكاكر .. كلنا لن يفعل حتماً لأن الفن غير مطالب بأن يكون معقولاً .. لكن ها هنا فكرة تقودنا لدلالة ما : حين بدأت الحكاية باللامعقول من زراعة قطعة السكاكر و شغل اللامعقول هذا أغلب المساحة السردية جنح المؤلف إلى المعقول في مشهد الطفل الذي صار شيخاً مسناً .. لكنه ما لبث أن قلب أفق المنظور رأساً على عقب حين قلب الصورة و جعل مشهد الطفل يتصدر الأفق المعقول للرؤية !! برأيي : هنا اشتغل نص الفيديو .. هنا ................... كان هذا تمرين سنوضح أبعاده بعد نهاية مرحلة الورشة هذه و كما تعودنا سابقاً ... محبتي
    لا اوافقك ابدا في مسألة الظلال ...ففي تلك اللقطة و لكون ضوء الشمس يمر عبر ما يوحي انه نافذة كان لكل شيء في المطبخ ظل .....

  10. #570
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,073 المواضيع: 433
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12781
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: 24/October/2021
    مقالات المدونة: 12
    مساءكم خيرا جميعا
    لاهل الورشه وصاحب الورشه وطلابها

صفحة 57 من 102 الأولىالأولى ... 7475556 57585967 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال