صفحة 18 من 102 الأولىالأولى ... 81617 1819202868 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 171 إلى 180 من 1015
الموضوع:

ورشة على نية النقد و الطريق إلى الكتابة ... النسخة 4 - الصفحة 18

الزوار من محركات البحث: 135 المشاهدات : 45519 الردود: 1014
الموضوع مغلق
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #171
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,866 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31839
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: نوت
    مقالات المدونة: 130
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق الماس مشاهدة المشاركة
    فعلااا الحقيقة لما اقرا هيج نصوص عملاقة بحرفها بمعانيها بصورها بمفرداتها ينتابني خليط من المشاعر ..اطلع وراه كلشي شجون مااعرف ليش
    هو ذاك الخليط .. بالفعل بريق
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راهب مشاهدة المشاركة
    هل من مبارز ؟؟؟؟
    شيفرة ... نيو ... سومر ... شريكي الصبيح .... البريق البريق ..... اقلام الضوء واللون والموسيقى هنا ....
    شرف لي انني بينكم احبتي ... شرف انكم تقرؤونني ....
    انحناءة بحجم الكون
    الشرف لنا أيها الكبيررر راهب
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    شهادة نعتز بها جدا ايها الرفيع .... شكرا لك أولاوآخراً ايها الصديق
    نعم ...
    كنا معاً فيه ... ولسومر فضل احتراقنا هنا ...
    سومر ... من يكتنز نبضاً ثورةً
    محبة لكم جميعاً
    سومر مذهل ... و أنت أنت أيها المبجل نيو
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بريق الماس مشاهدة المشاركة
    المفروض هذه هذي البساتين من المعاني تخلد على الواح من ذهب لتكون ارثاً للمستقبل ..لكن . ..
    اهلا بكم في العراق المسلوب
    الذاكرة تخلد من تشاء بريق

  2. #172
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,017 المواضيع: 83
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16345
    مزاجي: من تسنیم
    النص



    آمنت به بـ عنفوان التمرد
    الذی یمتد بمتاهات ما بعد الموت

    نشرت لمسته الدافئة فی جسمها الأمنیة والأمان ... لم تجد محلا للتجلد ... تصبّر نفسها وتوعدها بأن یکون الفرح حلیفها ... تزرعه هنا بـ القرب من مبسمها ...علی جانبها الأیسر ... أن یکون عقدها من اطمئنان

    ولأنها شرقیة الروح کادت تتحطم تحت ظل لمسته کـ الزجاج ...هکذا تفسر التجرد من الأنا .... تتلاشی وتتماشی مع نغماته بـ ألحب ... لم یدرک هو مساحة الاحتلال التی حصل علیها ... تقشعر من همساته ... تتدارک نفسها لـ غزوات الخجل ...علی طریقة شرقیة ...

    وعند بلوغ ایمانها ... عرفت الکذبة ... لم تفی بوعدها ... صحت علی تأنیب نفسها ... باتت مقصرة أمام النباض علی جانبها الأیسر ...



    ​جداااااااااااااااااا صعب

  3. #173
    مورايا
    مورايا
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,057 المواضيع: 850
    صوتيات: 53 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15690
    مزاجي: نرجسي
    آخر نشاط: 9/April/2020
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    قديماً قلتُ .. و ما زلت أذكر ـ على غير عادتي ـ تلك المقولة ( النص الذي يبكيك .. يرتفع عن مستوى مدّ النقد ) ، ملامح دلالية عن ( مومس مبصرة ) عن ( رابعة خامسة ) عن شيء اجتهد النص لإفلاته / لإخفائه خلف مستوى الدلالة الظاهر هذا ... الغريب المذهل المدهش في النص أنه صيغ على طريقة النص المفتوح .. لكنه رغم ذلك يمكّن القارئ من الإمساك بدلالة كلّية !!! كيف حدث هذا ؟!!! أعجز عن تقدير براعة الفريق بعضويه في تأدية هذا و بهذه الطريقة و بهذا الإخراج الصادم !!!! جمل النص القصيرة ـ نسبياً و غالباً ـ قادت إليها هي .. كانت جملاً تعريفية أو وصفية بطريقة ما ، هنا النقطة الثانية للصدمة و الإدهاش .. إذ غالباً ما تضعف مثل هذه الجمل من أداء النص فنياً و دلالياً في جوانب كثيرة منها جانب الموسقة و توظيفه في البعد الآخر للصدمة عبر القطع و الوصل للوصول إلى نقطة الإيقاع العميق في نفس القارئ و أسر ذلك المكمن غائر العمق في نفس القارئ و مصادرته لصالح النص .. لكن النص ـ نصكما ـ من وظف عملية احتلال العمق الإيقاعي النفسي للقارئ من خلال هذه الجمل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و ماذا بعد ؟ ماذا ؟ انشرا هذا النص خارج الورشة ليأخذ استحقاقه من القراءة أيضاً .. و هناك ثمة حديث مؤجل لي ... يحين مع صباح أو مساء أبكي فيه مرة أخرى و أنا أقرأ نصكما ... فريق طقوس النون : أتساءل عن جدوى كل ما كتبتُ آنفاً و نصكما يحتل الأثير .. و يخيفني من الرجوع إليه مرة أخرى لأن النشيج بلغ أقصاه ..... تحييييييييييييييييييية كبيرة كبيرة جدااااااااااااااااااا .... بالحق : أنسيتماني هدف الواجب ، و عليه أقول : لو نشره أحدكما خارج الورشة لما نسبته لغيره ... نص لمحمد صبيح و لراهب ... لا أعرف أين أجد أحدكما دون الآخر !!!!!!!!!
    ماذا أقول ... وهنا شفرة عانق السماء بكما
    مبارك لكما

  4. #174
    مورايا
    مورايا
    مساء الألق

  5. #175
    إنتماءٌ ( أنتِ ماءْ )
    Warm haven
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: تائه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,620 المواضيع: 75
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12401
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    مقالات المدونة: 9
    مساؤكم نيّة سعادة

  6. #176
    مورايا
    مورايا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    كيف ؟!!!!!!!! و بأي فكرة ؟!! بأي خاطر مؤثث بفوضى الجمال ؟!! و بأي لغة ؟؟؟؟! كل هذه الأسئلة تدور في ذهني من ساعة نشر النص إلى الآن ... أعدتُ قراءة النص الآن و ها هي الأسئلة ذاتها تقفز !!! بأي مهمل من ( ملعقتي سكر ، كوب الشاي ، ........ ) يمكن أن يؤسس نص كهذا ؟!!! هذا النص لا ينتمي للغة أبدااااااا ... لا ينتمي أقسم .. هو موسيقى لا ريب .. لا و هي معلقة على الأوتار .. بل في الروح تحلّق بها ...... صدقاني لو أنني قلتُ سطراً من نصكما لكفاني .. بل لبقيتُ أقرأ لي !!! كما لو قلتُ ( لك وأنا اشهد كما كل مرةٍ أنك سترثينَ العيونَ التي قرحها الضوءُ المنهزمُ بي ) يااااااااااا الله .......... خارج هذه الدهشة الكبيررررررة : لم أميز أيكما كتب !!! أيكما خطر في ذهنه !!!!!!! كما قلت لفريق طقوس النون : انشراه خارج الورشة ليأخذ استحقاقه من القراءة و النقد ... و له موعد مؤجل لأعود إليه و أنا أحمل نفسي و عدتي ... لأشعر بالحب و ما خلفه مرة أخرى .... عملاقان أنتما : سومر .. نيو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    شهقة الرد لدفنشي تعادل ألف المرات شهقة النص .. يااا بكيت هنا بالفعل
    تحية لكما

  7. #177
    إنتماءٌ ( أنتِ ماءْ )
    Warm haven
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    قديماً قلتُ .. و ما زلت أذكر ـ على غير عادتي ـ تلك المقولة ( النص الذي يبكيك .. يرتفع عن مستوى مدّ النقد ) ، ملامح دلالية عن ( مومس مبصرة ) عن ( رابعة خامسة ) عن شيء اجتهد النص لإفلاته / لإخفائه خلف مستوى الدلالة الظاهر هذا ... الغريب المذهل المدهش في النص أنه صيغ على طريقة النص المفتوح .. لكنه رغم ذلك يمكّن القارئ من الإمساك بدلالة كلّية !!! كيف حدث هذا ؟!!! أعجز عن تقدير براعة الفريق بعضويه في تأدية هذا و بهذه الطريقة و بهذا الإخراج الصادم !!!! جمل النص القصيرة ـ نسبياً و غالباً ـ قادت إليها هي .. كانت جملاً تعريفية أو وصفية بطريقة ما ، هنا النقطة الثانية للصدمة و الإدهاش .. إذ غالباً ما تضعف مثل هذه الجمل من أداء النص فنياً و دلالياً في جوانب كثيرة منها جانب الموسقة و توظيفه في البعد الآخر للصدمة عبر القطع و الوصل للوصول إلى نقطة الإيقاع العميق في نفس القارئ و أسر ذلك المكمن غائر العمق في نفس القارئ و مصادرته لصالح النص .. لكن النص ـ نصكما ـ من وظف عملية احتلال العمق الإيقاعي النفسي للقارئ من خلال هذه الجمل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و ماذا بعد ؟ ماذا ؟ انشرا هذا النص خارج الورشة ليأخذ استحقاقه من القراءة أيضاً .. و هناك ثمة حديث مؤجل لي ... يحين مع صباح أو مساء أبكي فيه مرة أخرى و أنا أقرأ نصكما ... فريق طقوس النون : أتساءل عن جدوى كل ما كتبتُ آنفاً و نصكما يحتل الأثير .. و يخيفني من الرجوع إليه مرة أخرى لأن النشيج بلغ أقصاه ..... تحييييييييييييييييييية كبيرة كبيرة جدااااااااااااااااااا .... بالحق : أنسيتماني هدف الواجب ، و عليه أقول : لو نشره أحدكما خارج الورشة لما نسبته لغيره ... نص لمحمد صبيح و لراهب ... لا أعرف أين أجد أحدكما دون الآخر !!!!!!!!!

    كأنك تضع هَذهِ المسكينة على كرسيّ .. وتطلب لها المغفرة
    أتعلم استاذنا القدير .. جلست وصديقي في هذا النص .. بقدر ماكان في صياغة ردّك هذا
    وأني لا أرى هُنا أكثر من طقوس توضّأت بعينك قبل أن تبدأ الصلاة
    كتبنا وكنّا نخشى ميوعة الشبْك في يدينا .. وها أنت تقرأ بطريقةٍ تشبه الأحياء الدافئة .. ونحنُ في فصلٍ حرج
    أشكرك وجدا لهذا العرفان المدهش

  8. #178
    إنتماءٌ ( أنتِ ماءْ )
    Warm haven
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    قرأته بالأمس .... وما انفكت الدهشة عالقة .. تفغر فم الذهول ... صمتاً
    الراهب ... الصبيح .... ثنائي من روعة مهيبة
    لكما انحناءة دائمة ... ايها الكبيران روحاً وحرفاً

    neo دائماً تحضر وأنت بغاية اللطف
    وسيادة الدهشة تحمل خزائن حرفك .. كم علينا أن نكتب يـ صديقي .. حتى نشكرك ؟


  9. #179
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد صبيح مشاهدة المشاركة
    neo دائماً تحضر وأنت بغاية اللطف
    وسيادة الدهشة تحمل خزائن حرفك .. كم علينا أن نكتب يـ صديقي .. حتى نشكرك ؟

    سرب ورود الى حيث أنت ايها الصبيح ....

  10. #180
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13943
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4
    يااااااااه ......... صدقت شيفرة في نشدك لجولة بحديقة ........ أما انا فلأحسبني أحتاج الى جولة فلكية

    نيو + راهب + صبيح + سومر

    من اين اتيتم؟؟

    تمنعونني الان من القراءة لاي شخص بعدكم . أشعر ان خزائن الاستيعاب البلاغي عندي شحنت على آخرها

    و شريكتي ترسل خلفي هذا ليس مريحا

    سام كيف فعلتها؟؟؟

صفحة 18 من 102 الأولىالأولى ... 81617 1819202868 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال