مهـــــارة توجيــــــــــــــه الســــــــؤال :
1-تنظيم جلوس التلاميذ .
2.اختيار الوقت المناسب لتوجيه السؤال حيث يسمع الجميع .
3.توجيه السؤال بلغة مفهومة تسترعي تركيز التلميذ حول مضمونه لا حول مضمون لغته .
4.إلقاء السؤال بنبرة فيها حماس و ود و تشجيع و استخدام لغة الجسد .
5. إلقاء السؤال بالسرعة المناسبة حسب مستوى صعوبة السؤال المطروح .
6.توجيه السؤال إلى جميع التلاميذ و ليس لتلميذ واحد مع توجيه النظر للكل
7.تنويع أساليب توزيع الأسئلة ( تكرار نفس السؤال لأكثر من تلميذ ، توجيه عدد من الأسئلة لتلميذ واحد … )
8.تشجيع التلاميذ الذين يعزفون عن الإجابة .
9.حث التلاميذ على التأني قبل الإجابة