قالت وسائل إعلام خليجية إن خدمات هواتف البلاك بيري في السعودية ومنطقة الخليج العربي توقفت لمدة 5 ساعات.

وأشارت شركة الاتصالات السعودية على صفحتها في موقع "تويتر" إلى أن بعض خدمات البلاكبيري توقفت بسبب مشكلة لدى الشركة المصنعة لجهاز البلاك بيري (RIM).

يذكر أن خدمة البلاك بيري قد تعطلت أكتوبر الماضي لثلاثة أيام حيث أثر ذلك على ملايين العملاء في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والهند مما تسبب للشركة الكندية بخسائر بلغت 518 مليون دولار في الربع الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال مسؤولون في شركتي "اتصالات" و "دو" الإماراتيتين إن الخلل يعود إلى شبكة "ريسيرش إن موشن" الكندية المصنعة لأجهزة البلاك بيري، وليس إلى شبكتيهما.

وأضاف المسؤولون أن العطل يطال كذلك أجهزة الشركة الكندية في بقية دول مجلس التعاون الخليجي، ولم تقتصر المسألة على السوق الإماراتية فقط.

ويتجاوز عدد المشتركين في خدمات البلاك بيري في الإمارات نحو 900 ألف مشترك.