استبعدت وزارة التربية اجراء امتحانات تكميلية (دور ثالث) للطلبة الذين يخفقون في اجتياز امتحانات الدورين الاول والثاني هذا العام، فيما أكدت وجود تباين في نسب النجاح بين تلاميذ السادس الابتدائي.وان نسب النجاح لتلاميذ السادس الابتدائي متفاوتة على مستوى المواد الدراسية، اذ بلغت النسبة في مادة التربية الاسلامية في كل من مديريتي تربية الكرخ الاولى والرصافة الثالثة 98 بالمئة، في حين بلغت النسبة في مادة اللغة العربية في الكرخ الاولى 90 بالمئة بينما حققت الرصافة الثالثة نسبة نجاح 91 بالمئة.وان «نسبة النجاح في مادة اللغة الانجليزية في الكرخ الاولى كانت 85 بالمئة وفي الرصافة الثالثة 86,7 بالمئة وحقق تلاميذ السادس الابتدائي في الكرخ الاولى نسب نجاح مختلفة في مادة العلوم حيث بلغت 97 بالمئة والنسبة في الرصافة الثالثة بلغت 97,8 بالمئة فيما كانت نسبة النجاح في مادة الرياضيات في الكرخ الاولى 74 بالمئة وفي تربية الرصافة الثالثة 89,9 بالمئة وبلغت نسبة النجاح في مادة التاريخ للكرخ الاولى 92 بالمئة وفي الرصافة الثالثة كانت نسبة النجاح في هذه المادة 88,7 بالمئة».وان «نسبة النجاح في مادة الجغرافية في الكرخ الاولى كانت 91 بالمئة وفي الرصافة الثالثة بلغت النسبة 89,6 بالمئة, اما مادة الاجتماعيات فبلغت نسبة النجاح فيها في الكرخ الاولى 96 بالمئة وفي الرصافة الثالثة كانت النسبة 98,8 بالمئة».وان «أعلى نسبة للنجاح حققها تلاميذ الكرخ الاولى في مادة التربية الاسلامية التي بلغت 98 بالمئة وتليها مادة العلوم التي حقق فيها التلاميذ نسبة نجاح 97 بالمئة, وان اعلى نسبة نجاح بين تلاميذ تربية الرصافة الثالثة على مستوى المواد كانت 98,8 بالمئة في مادة التربية الوطنية وتليها التربية الاسلامية التي حققوا فيها نسبة نجاح 98 بالمئة»، وان «نسب النجاح بين طلبة الابتدائية لامتحانات الدور الاول من العام الماضي كانت أعلى من هذا العام.وأكد مدير التقويم والامتحانات انه «لا توجد هناك نية لاقامة دور ثالث لطلبة المراحل المنتهية بشكل عام للسنة الدراسية الحالية».