صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 50
الموضوع:

شاهد أجوبة العراقيين عند سؤالهم عن ترجمة “مبروك” بالإنكليزي!! - الصفحة 4

الزوار من محركات البحث: 25 المشاهدات : 1911 الردود: 49
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #31
    من المشرفين القدامى
    جيل الطيبين
    تاريخ التسجيل: October-2014
    الدولة: Iraq
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 15,523 المواضيع: 479
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 7035
    المهنة: صيدلانية
    موبايلي: iphone 8 plus& note5& iphone 7
    آخر نشاط: 12/August/2022
    مقالات المدونة: 8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Claudius مشاهدة المشاركة
    حلو حلو
    انا مو زين.. وكلش مو زين بالرياضيات... بس جدول الضرب هذا مو شي بالنسبة للـ "رياضيات"
    ....
    برأيي..
    والدي يسولف عن دراستهم قبل... يكول نكعد جوه النخل بالهور وندرس... لو بالليل ع ضوء اللالة والفانوس

    صح، ماكو "تكنيك" ع كولة الحجي... وماكو ملهيات مثل هسه.. بس الولد كال "اللي يريد شي يسوي شي" (طبعا هاي الجملة ما جاي ترهم عندي من الناحية اللغوية ما اعرف شنو )
    المهم.......
    اغلب المتعلمين بوكتنا يريدون ع الحاضر وما يكلف نفسه يتعب حتى يطلع بنتيجة مريحة...

    مناهج الفين وهسه... حلوة ومرتبة.. بس وين اللي يعرف يدرسها! كله دورات وايفادات للمعلمين والمدرسين بس ماكو نتائج ملموسة... هاااا وطريقة انزال المناهج الجديدة للصفوف كلش "تعبانة"


    بعدين اكتشفت والدي يروح للهور ويبيع غزليات للنسوان عبر النهر.... جذذذب ... خلص علوم بحرية (يمكن اسمها احياء بحرية) واتعين مدرس احياء

    تكنيك ههههههههههه

    اي عفية كلاديوس هاي الجملة اني هم دخت بيهة "اللي يريد شي يسوي شي" بس هو خانة التعبير والمعنى في قلب الشاعر
    ممممممممم الظاهر باباتك كان متعب روحة هواااااااااااااي بس المشكلة انو حكومتنا مو "تكنوقراط"
    يعني "علوم بحرية" شجابهة ع "الاحياء"؟

    يعني المشكلة برأيك ...انه المدرس هوة السبب مو التكنيك هههه والله الصراحة الصراحة
    المدرسين (مع احترامي للزينين) نصهم فاشلين ..اخذلك مدرسة الرياضيات سادس علمي تحل خطأ اكوم اصححلهة الخطأ تكولي اي بكيفج ياحل تردين؟؟

  2. #32
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: December-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 12,810 المواضيع: 287
    صوتيات: 17 سوالف عراقية: 7
    التقييم: 7641
    آخر نشاط: 7/November/2018
    مقالات المدونة: 1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبتسامة فاترة مشاهدة المشاركة
    اي عفية كلاديوس هاي الجملة اني هم دخت بيهة "اللي يريد شي يسوي شي" بس هو خانة التعبير والمعنى في قلب الشاعر
    ممممممممم الظاهر باباتك كان متعب روحة هواااااااااااااي بس المشكلة انو حكومتنا مو "تكنوقراط"
    يعني "علوم بحرية" شجابهة ع "الاحياء"؟

    يعني المشكلة برأيك ...انه المدرس هوة السبب مو التكنيك هههه والله الصراحة الصراحة
    المدرسين (مع احترامي للزينين) نصهم فاشلين ..اخذلك مدرسة الرياضيات سادس علمي تحل خطأ اكوم اصححلهة الخطأ تكولي اي بكيفج ياحل تردين؟؟
    هههههههههه اي كلش.. وبعدها صار مدير وهسه راح يتقاعد .. جا شلون

    للإختصار.. احياء بحرية (علوم البحار) جان قسم تابع لكلية العلوم واعتقد هسه صار شبه مستقل... جان شحة بالمدرسين وصار التعيين لو مدرس لو تبقى ما تتعين

    المشكلة بالاثنين.. اقصد المدرس والمادة (مو التكنيك )... ماكو تناسب بين الاثنين لأن مناهج الجامعات نفسها من اكثر من 25 سنة... ومناهج (الجديدة) المدارس صارت تشمّر.. وين ما يعجبهم يغيرون المنهج بأي صف كان...
    بس اهم شي... جان اكو "أمانة" عند الاساتذة.. امانة التدريس... راحت ويه الطيبين...
    بالتطبيق سألت استاذ كتله: ..... شلون تخلص الفصل بهاي السرعة؟ كال: هم ما يفتهمون، اهم شي تخلص المنهج!!!!

    وبالاخير... تعددت الحلول والطالب راسب اذا ما يكتب حل الاستاذ

  3. #33
    من المشرفين القدامى
    الحُــــــــــر
    تاريخ التسجيل: November-2014
    الدولة: والشعراء والصورُ
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,375 المواضيع: 672
    التقييم: 12528
    مزاجي: أرى السعادة.. آتيـة
    أكلتي المفضلة: طعام حلال
    موبايلي: iphone 15
    آخر نشاط: منذ أسبوع واحد
    الاتصال:
    يمكن النظر للموضوع من عدة مستويات :

    المستوى الأول /
    __________
    أن التعليم هبط مستواه أكيد ، فليس الحال كما كان في وقتنا أو جيل الطيبين كما سماه بعض الأخوه ، وذلك واضح وضوح الشمس ، ويرجع ذلك بنظري القاصر لأسباب عدة منها :

    ١- هجرة الأساتذة الكبار خارج البلد بعد تردي الوضع الأمني - وذلك ع مستوى الجامعات طبعاً
    ٢- ضياع المسؤولية وفقدان الضمير لأغلب التدريسيّن من ناحية أكمال رسالتهم بصورة صحيحة والنظر للأمر على أنه عمل فقط من أجل مبلغ ما .
    ٣- غياب الرقابة وأعتماد ذلك الموضوع ع العلاقات بمعنى أوضح الفساد الأداري في الوزارة مع تفصيل .
    ٤- أنعدام المشاريع التشجيعية للتعليم كما في السابق
    ٥- أنعدام الرغبة عند البعض أو قل الأغلب من الطلبة فهي لم تعد (الشهادة ) بتلك الهيبة كما كانت - لو صح التعبير هنا - وهم معذورون بعض الشيء مما يَرَوْن من حالة البطالة وأنعدام الأهتمام بأصحاب الشهادات من قبل الدولة وكذلك المجتمع في أغلب الحالات .

    المستوى الثاني /
    ___________

    هنا الأمر يتعلق بالشاب نفسه ، فهو بأمكانه أن يكون ذكياً أو غبياً ، ذلك تحدده رغبته الداخلية بالتعلم . فلم يخلق الله شخصاً غبياً والآخر ذكياً ويحاسبهم سواء ! حاشاه جل وعلا .
    ولكن الأمر مناط بصاحبه ويقع ذلك تحت تأثير أمور كثيرة لعل أهمها :


    ١- عدم رغبته بالتعلم لعدة أسباب - على مستوى الأبتدائية أو المتوسطة مثلاً .
    ٢- يدرس شيء لا يحبه أو يدخل جامعة أو قسم لا يرغبها أو لا يحبها أصلاً ، فرضها عليه الأهل أو معدله الضعيف - هذا على مستوى الجامعة .
    ٣- الحالة أو المستوى المعيشي - فهو يعمل ويدرس معاً لسوء حالة المادية ، فيحصل تقصير واضح يكاد يكون أجبارياً . مع حصول حالات تفوق هنا رغم وجوب العمل بجانب الدراسة ولكنها نادرة .
    ٤- ضياع الجائزة الكبرى بعد الحصول ع الشهادة ! وهي الأهتمام من الدولة والمجتمع كما ذكرنا في المستوى الأول .
    ٥- هذه النقطة مهمة ، لذا تركتها آخراً ، وهي التربية - نعم التربية . للأهل الدور الكبير هنا بزرع حب التعليم أو عدمه ، فالتعلم في الصخر كما قالوا كالنقش ع الحجر .


    المستوى الثالث /
    ___________


    تلك الحرية و الأنفتاح المفاجئيّن للعالم ، كان له فوائدة .. نعم . ولكنه كان كأخذ جرعة مفرطة من العلاج . وكيف ذلك ؟ هذا أمر يطول شرحه ، أضيفوا لذلك أني أطلت بالتعليق كثيراً .. ! فهذه عادة فقراء الثقافة أمثالي .. يرمون كثيراً .. ويصيبون قليلاً .. دمتم بخير .


    شكراً لصاحبة الموضوع .. تقييم .

  4. #34
    من المشرفين القدامى
    جيل الطيبين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Claudius مشاهدة المشاركة
    هههههههههه اي كلش.. وبعدها صار مدير وهسه راح يتقاعد .. جا شلون

    للإختصار.. احياء بحرية (علوم البحار) جان قسم تابع لكلية العلوم واعتقد هسه صار شبه مستقل... جان شحة بالمدرسين وصار التعيين لو مدرس لو تبقى ما تتعين

    المشكلة بالاثنين.. اقصد المدرس والمادة (مو التكنيك )... ماكو تناسب بين الاثنين لأن مناهج الجامعات نفسها من اكثر من 25 سنة... ومناهج (الجديدة) المدارس صارت تشمّر.. وين ما يعجبهم يغيرون المنهج بأي صف كان...
    بس اهم شي... جان اكو "أمانة" عند الاساتذة.. امانة التدريس... راحت ويه الطيبين...
    بالتطبيق سألت استاذ كتله: ..... شلون تخلص الفصل بهاي السرعة؟ كال: هم ما يفتهمون، اهم شي تخلص المنهج!!!!

    وبالاخير... تعددت الحلول والطالب راسب اذا ما يكتب حل الاستاذ
    اممممممم صح صح وجهة نظر صائبة ..(بغض النظر عن التكنيك)
    اتفق وياك بكولشي ..يعني التغيير بالمناهج ممتناسق جماعة درسوا رياضيات عربي"ع سبيل المثال" وبعدين من وصلوا للخامس اعداي او السادس اتفاجئوا بالتغيير المفاجىء اللي صار بذاك الوقت ..مناهج الكليات ينضحك عليه ..اعرف استاذ ماخذ دكتوراه بمدري يامادة عود مسوي للطلاب ملازم .. من موقع اجنبي "الطلاب طلعوا" مسويلة كوبي بيست حتة الفوارز والنقاط هم بمكانهم
    اما ع الامانة ف حدث ولاحرج ..يعني المدرس من يحجي يكول راتبي بجيبي
    بس لااا اكو نزيهين يخافون الله ..
    مممممم بالنسبة للطلاب ..خطية يعني والله حاروا ..تعليم فااااشل جدا
    لذلك اغلبهم ميعرفون ابسط الاشياء لان كضوهة غش ..

    ع طاري الحجي والدك ..اول مرة اسمع بإختصاصة وان شاءالله العمر الطويل

  5. #35
    من المشرفين القدامى
    جيل الطيبين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jawad980 مشاهدة المشاركة
    يمكن النظر للموضوع من عدة مستويات :

    المستوى الأول /
    __________
    أن التعليم هبط مستواه أكيد ، فليس الحال كما كان في وقتنا أو جيل الطيبين كما سماه بعض الأخوه ، وذلك واضح وضوح الشمس ، ويرجع ذلك بنظري القاصر لأسباب عدة منها :

    ١- هجرة الأساتذة الكبار خارج البلد بعد تردي الوضع الأمني - وذلك ع مستوى الجامعات طبعاً
    ٢- ضياع المسؤولية وفقدان الضمير لأغلب التدريسيّن من ناحية أكمال رسالتهم بصورة صحيحة والنظر للأمر على أنه عمل فقط من أجل مبلغ ما .
    ٣- غياب الرقابة وأعتماد ذلك الموضوع ع العلاقات بمعنى أوضح الفساد الأداري في الوزارة مع تفصيل .
    ٤- أنعدام المشاريع التشجيعية للتعليم كما في السابق
    ٥- أنعدام الرغبة عند البعض أو قل الأغلب من الطلبة فهي لم تعد (الشهادة ) بتلك الهيبة كما كانت - لو صح التعبير هنا - وهم معذورون بعض الشيء مما يَرَوْن من حالة البطالة وأنعدام الأهتمام بأصحاب الشهادات من قبل الدولة وكذلك المجتمع في أغلب الحالات .

    المستوى الثاني /
    ___________

    هنا الأمر يتعلق بالشاب نفسه ، فهو بأمكانه أن يكون ذكياً أو غبياً ، ذلك تحدده رغبته الداخلية بالتعلم . فلم يخلق الله شخصاً غبياً والآخر ذكياً ويحاسبهم سواء ! حاشاه جل وعلا .
    ولكن الأمر مناط بصاحبه ويقع ذلك تحت تأثير أمور كثيرة لعل أهمها :


    ١- عدم رغبته بالتعلم لعدة أسباب - على مستوى الأبتدائية أو المتوسطة مثلاً .
    ٢- يدرس شيء لا يحبه أو يدخل جامعة أو قسم لا يرغبها أو لا يحبها أصلاً ، فرضها عليه الأهل أو معدله الضعيف - هذا على مستوى الجامعة .
    ٣- الحالة أو المستوى المعيشي - فهو يعمل ويدرس معاً لسوء حالة المادية ، فيحصل تقصير واضح يكاد يكون أجبارياً . مع حصول حالات تفوق هنا رغم وجوب العمل بجانب الدراسة ولكنها نادرة .
    ٤- ضياع الجائزة الكبرى بعد الحصول ع الشهادة ! وهي الأهتمام من الدولة والمجتمع كما ذكرنا في المستوى الأول .
    ٥- هذه النقطة مهمة ، لذا تركتها آخراً ، وهي التربية - نعم التربية . للأهل الدور الكبير هنا بزرع حب التعليم أو عدمه ، فالتعلم في الصخر كما قالوا كالنقش ع الحجر .


    المستوى الثالث /
    ___________


    تلك الحرية و الأنفتاح المفاجئيّن للعالم ، كان له فوائدة .. نعم . ولكنه كان كأخذ جرعة مفرطة من العلاج . وكيف ذلك ؟ هذا أمر يطول شرحه ، أضيفوا لذلك أني أطلت بالتعليق كثيراً .. ! فهذه عادة فقراء الثقافة أمثالي .. يرمون كثيراً .. ويصيبون قليلاً .. دمتم بخير .


    شكراً لصاحبة الموضوع .. تقييم .
    عفوا عمو نورت والله ..بس تعليقا ع اخر سطر
    اذا فقراء الثقافة هيج يتكلمون ..لعد احنة شنكول ع رواحنة؟؟؟

    بصراحة رأيك عجبني مرتب وأخذتة من عدة مناظير وجهات
    بس اريد أعقب ع كلامك ..
    بالنسبة للهجرة ..فالاسباب اللي انطيته صحيحة وواقعية
    اضف الى كل هذا "قرارات الحكومة الجاحدة"
    والطلاب ..هم صحيح اكو يتعبون ع روحهم واكو ملتهين بالتكنين (ع كَولة كلاديوس)
    مممممم بس اللي يريد شي يسوي شي ..
    اتفق وياك بكل كلمة .. وعجبني رأيك السديد
    نورتي عمو

  6. #36
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: Between future hands
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,172 المواضيع: 80
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 845
    مزاجي: Sensitive
    المهنة: بكالوريوس/ لغة انكليزية
    أكلتي المفضلة: عصير الكيوي والليمون
    آخر نشاط: 13/April/2018
    مقالات المدونة: 2
    قبل كان لا يوجد هذا الكم من التطبيقات المجانية (المتاحة لكل شخص واللي اغلبها تخص اللغة الانكليزية من ترجمة وتلفظ وتعلم وغيرها ) وكانت ثقافة الشخص افضل من الان ...وهذا يدل على اهمال/سوء استخدام هذه التطبيقات التثقيفية المفيدة والاقتصار على الترفيه وقضاء الوقت وخاصة الانهماك المميت بالفيس بوك ...

  7. #37
    .....
    بريـق
    تاريخ التسجيل: November-2015
    الدولة: على الضفاف
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,496 المواضيع: 362
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 4
    التقييم: 6637
    مزاجي: جيد
    موبايلي: Galaxy
    مقالات المدونة: 21
    ههههههه احلى شي 7×6 =

    صحيح التعليم بالعراق مو مثل بقية الدول
    الانكليزي يدرس بطريقه موعصريه
    بقية الدول الانكليزي يدرس بطريقه لفظ واستماع وكتابه
    احنه ندرس قواعد.

  8. #38
    من المشرفين القدامى
    جيل الطيبين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روى الكربلائي مشاهدة المشاركة
    قبل كان لا يوجد هذا الكم من التطبيقات المجانية (المتاحة لكل شخص واللي اغلبها تخص اللغة الانكليزية من ترجمة وتلفظ وتعلم وغيرها ) وكانت ثقافة الشخص افضل من الان ...وهذا يدل على اهمال/سوء استخدام هذه التطبيقات التثقيفية المفيدة والاقتصار على الترفيه وقضاء الوقت وخاصة الانهماك المميت بالفيس بوك ...
    وجهة نظر سديدة عفية عليج حبي
    يعني النت وغيرة من الوسائل ممكن الطالب يستخدمهم بالمجال اللي يفيدة او بالمرح وتضييع الوقت
    شكرا للمرور الجميل

  9. #39
    من المشرفين القدامى
    جيل الطيبين
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عراقيه وافتخر‬‎ مشاهدة المشاركة
    ههههههه احلى شي 7×6 =

    صحيح التعليم بالعراق مو مثل بقية الدول
    الانكليزي يدرس بطريقه موعصريه
    بقية الدول الانكليزي يدرس بطريقه لفظ واستماع وكتابه
    احنه ندرس قواعد.
    ممممم قبل كان منهج الانكليزي يعتمد عالكَرامار
    بس هسا بدوا يطورون المناهج وصار السبيكينك والتولكنك اهم من الكَرامار
    نورتي حبيبتي مشكورة عالمرور

  10. #40
    بِنْتْ الكاظِمِيَّة ..~
    로사 ❤️
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: Baghdad_Iraq❤️
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 11,380 المواضيع: 1,072
    صوتيات: 31 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 4947
    مزاجي: كوري أصلي✔
    المهنة: Study phamacy @ U.O.B
    أكلتي المفضلة: :£ Pizza
    موبايلي: IPhone 7 Plus
    آخر نشاط: 11/July/2023
    مقالات المدونة: 6
    خلووني انتحر *^*
    ع كولة الحجي ملتهين بالتكنيك
    ما حجا غير الصح ^_^

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 23 45 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال