النتائج 1 إلى 4 من 4
الموضوع:

تاريخ اختراع السيارات

الزوار من محركات البحث: 35 المشاهدات : 995 الردود: 3
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    صديق نشيط
    العاشق المجنون
    تاريخ التسجيل: May-2012
    الدولة: انا اسكن في مدينة العز الفلوجه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 196 المواضيع: 39
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 25
    المهنة: اعمل في شركه اهليه على برنامج اسمه skad seystem
    أكلتي المفضلة: عندي هوايه بس اكثر شيء كباب
    موبايلي: nokia N8
    آخر نشاط: 11/February/2014

    تاريخ اختراع السيارات

    اخترع العالم الإنجليزي جميس واط الآلة البخارية.
    إنكلترا
    1768



    أخترع نيكول جوجنو سيارة تسير بالبخار لاستخدامها في جر المدفعية الفرنسية, ذات ثلاث عجلات ولها سرعة 6 كيلومتر/ ساعة.

    وكانت ثقيلة الوزن وبطيئة الحركة لتكون ذات نفع يذكر.
    فرنسا
    1769


    فرانكو اسحق دنياز اخترع محرك احتراق داخلي يستخدم مخلوط الاوكسجين والهيدروجين كوقود وصمم سيارة لتعمل بهذا المحرك وتكون هذه أول سيارة تسير بمحرك احتراق داخلي. ولكن التصميم كان سيئ للغاية وغير ناجح. سويسرا 1807


    تمكن العالم الإنجليزي ستيفنسون من تركيب الآلة البخارية في عربة نقل وتشغيل أول خط حديدي في إنكلترا.
    إنكلترا
    1825


    الفرنسي أونسيم بيكيور أخترع التروس الفروقية للسيارة المسيرة بالبخار والتي تسمح للعجلات التي على نفس المحور بالدوران بسرعات مختلفة عند المنعطفات حيث تدور العجلة الخارجية بسرعة أكبر من الداخلية. ويقال أن هذه فكرة رودلف اكرمان مصمم نظام التوجيه بالسيارة في سنة 1810. ويقال أنها من أفكار ليوناردو دفينشي في القرن السادس عشر.


    وقد تكون الفكرة أقدم من ذلك بكثير في الصين القديمة و قد وجد في الأثار اليونانية جهاز فلكي يعمل بفكرة التروس الفروقية يرجع تاريخه إلى سنة 87 قبل الميلاد. فرنسا 1827

    أخترع روبرت اندرسون السيارة الكهربائية

    1839


    تم تسجيل براءة اختراع أول إطار ينفخ بالهواء باسم المهندس: روبرت ويليم تومسون. ولم يكن الدراجة أو السيارة قد اخترعت يومها, وقد استخدمت الإطارات في المركبات التي تجرها الخيول.
    اسكتلندا
    1845


    اخترع العالم لينوار أول محرك احتراق داخلي واستخدم غاز الاستصباح لإدارته.
    فرنسا
    1860


    الفونس بيو دي روشا, قام بتسجيل برأة اختراع محرك أربع أشواط. فرنسا 1862


    صدور قانون الراية الحمراء والتي تحدد سيارات البخار بسرعة 4 ميل/ساعة في الطرق السريعة و 2 ميل/ ساعة داخل المدينة. ويجب أن يسير شخص أمام السيارة على مسافة 60 ياردة حاملاً راية حمراء في الصباح وفانوس إضاءة بالليل لتحذير الناس من قدوم السيارة.
    إنكلترا
    1865


    سيجرفيد ماركوس أنشأ محرك اسطوانة واحدة به كربراتير ومجنيتو وتم تركيب المحرك على مركبة. ولبدء الحركة يقوم مساعد له برفع المحور الخلفي, ثم يدار المحرك, وبعد بدأ دوران المحرك يقوم المساعد بإنزال المحور الخلفي وقد سارت السيارة لمسافة 500 قدم عندما نفذ الوقود. ولم يستمر ماركوس في العمل في تطوير السيارة حيث اعتبر ذلك مضيعة للوقت.
    النمسا
    1864



    اخترع نيكولاس أوغست أتو محرك الاحتراق الداخلي رباعي الأشواط.
    ألمانيا
    1867


    حورج برايتون اخترع محرك ثنائي الأشواط يعمل بالكيروسين ولكن المحرك كان ضخماً وبطئ الدوران ولم يكن ناجح تسويقياً. وفي سنة 1878 قام سير دوجلاس كلارك بإنجلترا بتصميم ما يعرف بأول محرك ثنائي الأشواط وقد قام جوزيت دي في سنة 1891 بعمل تحسين عليه ومازال يستخدم إلى يومنا هذا. 1873
    بدأ كوتليب دايملر وفيلهم ما يباخ- اللذان كانا يعملان في مصنع دويتس لمحركات الغاز- في صناعة أول محرك صغير يعمل بالبنزين.
    ألمانيا
    1882


    حصل دايملر على براءة اختراع محرك بنزين بأسطوانة أفقية وبرأس متوهجه وبلغت سرعة دوارنه 900 لفة/دقيقة. واعتبر بذلك أول محرك محرك سريع بالعالم وكان التحكم في الغاز يتم عن طريق صمامات ينظم حركتها عمود حدبات (كامات).
    ألمانيا
    1883


    صنع كارل بنز أول سيارة في العالم في مدينة مانهايم- وكان إشعال الوقود يتم كهربائياً وقد بلغت قدرته (1/2 كيلو وات) وكانت سيارة بثلاث عجلات ولها جهاز توجيه بسيط.

    ألمانيا
    1885


    أنتج دايملر أول دراجة نارية في العالم .
    ألمانيا
    1885


    صمم سليفانو بوزر أول مضخة بنزين لتموين السيارات.
    1885


    صنع دايملر أول سيارة بأربع عجلات, وركب المحرك في عربة كالتي تجرها الخيول بعد تعيدلها.

    ألمانيا
    1886



    توماس اهيرن, إدخل نظام التدفئة الكهربائية للسيارة كندا 1890


    أميل ليفسو و رينيه بنهارد قاموا بتصميم سيارة ذات محرك أمامي (محرك ديملر رأسي و ردياتير أمامي, ذات بدال للقابض وصندوق تروس يدير المحور الخلفي وشاسية خشبي على شكل السلم مما أصبح يعرف فيما بعد بنظام بنهارد للشاسية.
    فرنسا
    1891

    أنتج هنري فورد أول سيارة أمريكية.
    أمريكا
    1892


    حصل رودلف ديزل على براءة اختراع محرك ذو إشعال ذاتي وهو المسمى بمحرك ديزل.
    ألمانيا
    1893

    استطاع ديزل بعد تجارب استمرت سنوات طويلة من إدارة (تشغيل) محركه.
    ألمانيا
    1897


    لوي رينو أول من اخترع عمود الإدارة
    فرنسا
    1898

    واصل تطور السيارة إلى شكلها الحالي, فالمحرك موضوع في الجزء الأمامي للمركبة ويوجد أمام المحرك المشع المصنوع على شكل شبيه بخلايا النحل ومعه مروحة. وزيد عدد الاسطوانات إلى أربع, كما تم استبدال طريقة السيور في نقل الحركة بصندوق تروس بأربع سرعات أمامية وسرعة خلفية. أما العجلات المملوءة بالهواء المضغوط فقد بدأ استخدامها منذ عام 1898 وبجانب ذلك تم اختراع المغذي (الكاربيراتير).
    ألمانيا
    1900



    أول سيارة تسير بأربع عجلات دفع, السيارة من اختراع فريدناند بورش (صاحب شركة بورش). وهي سيارة تستخدم موتور كهربائي يصل بصرة كل عجلة, ولتشغيل الموتورات يقوم مولد كهربائي متصل بالمحرك بتوليد التيار الكهربائي اللازم. ولقد استخدمت وكالة ناسا الفضائية هذه التقنية في تسير المركبة "لونر" على سطح القمر. ولكن هذه السيارة لم تعتبر أول سيارة للجر الرباعي (4WD) المتعارف عليها وذلك لغرابة التصميم.
    1990



    أنتجت أول سيارة "مرسيدس" والتي سميت باسم ابنة أحد التجار النمساويين "يللينيك" بمصنع دايملر. وكانت قدرتها 26 كيلو وات.
    ألمانيا
    1901

    المخترع الانجليزي فريدريك وليم أخذ برأة اختراع الفرامل القرصية إنجلترا 1901

    قام فريدريك سيمز باختراع أول صدام للسيارة.
    1901


    أول سيارة فعلية جر أربع عجلات (4WD) انتاج شركة جاكوب بيكر (علبة تحويل, وعمود إدارة ...). وظهرت أول سيارة أمريكية جر بأربع في سنة 1911.
    1902


    وود فاتون صنع سيارة كهربائية تسير بسرعة 14 ميل في الساعة ولها مدي 18 ميل وبتكلفة 2000 دولار. السيارة الكهربائية اختفت من سنة 1935 حتى 1960.


    أمريكا
    1902

    أسس فورد مصانعه في مدينة ديترويت, واستطاع فورد أن يضع الأسس الأولية لإنتاج نمطي واقتصادي بإدخاله أسلوب خطوط التجميع المستمر في مصانعه.
    أمريكا
    1903


    أصدرت أول لوحات أرقام للسيارات.
    أمريكا
    1903


    استخدمت عجلة التوجيه في السيارة بدلا من ذراع التحويل.

    1904


    الأمريكية ماري أندرسون اخترعت مساحات الزجاج الأمامي, عند مشاهدتها لسائق السيارات يقومون بفتح النافذة أثناء المطر ليتمكنوا من رؤية الطريق أعطت لها الفكرة بتصميم ذراع متأرجح به حد من المطاط ويقوم السائق بتحريكه من الداخل عن طريق ذراع. وأصبح نظام تقليدي بجميع السيارات بحلول عام 1916
    . وقامت الأمريكية شارلوت بريدج بتطوير المساحة اليدوية لجعلها تعمل بالكهرباء. أمريكا 1905

    أنتاج السيارة طراز “T” فورد (1907-1927). ووصل إنتاجه اليومي عام 1925 إلى 9000 سيارة. وبلغ الإنتاج الإجمالي لهذا الطراز 15 مليون سيارة. وكان سعر السيارة في عام 1926 يبلغ 260 دولار.


    هذه أول سيارة تنتج بإنتاج كمي. والتي جعلتها متوفرة, وفي مقدرة الشخص العادي أن يتملكها.

    أمريكا
    1907



    أصدار أول رخصة قيادة "رود أيلاند".
    أمريكا
    1908


    استخدام بادئ حركة بالهواء المضغوط (لم يعمل بالشكل الصحيح).

    1909

    تشارلز كيترينج أخترع بادئ الحركة الكهربائي (السلف) .
    أمريكا
    1912


    تم تركيب إشارات المرور الضوئية بالطرق.

    1914


    وود فاتون اخترع سيارة مهجنة تسير بمحرك احتراق وموتور كهربائي
    أمريكا
    1916

    نابير ليون صنع أول محرك طائرات 12 أسطوانة على شكل "W". ثم حاولت شركة أودي عمل تصميم محرك "W 12" ولكن لم ينجح التصميم. وقامت شركة فولكس فاجن بإنتاج محرك تجريبي ناجح "W 18" لشركة بوجوتي ولكن اعتبر غير مجدي. واستمرت شركة فولكس فاجن في تطوير وتعديل ذلك النوع من المحرك حتى تمكنت من تصنيع أول محرك "W 16" سوف يركب في سيارات بنتلي في موديلات 2005.
    فرنسا
    1917


    بدأ ظهور الإطار ذو الهواء المضغوط.

    1920


    فرانسيز دافيذ اخترع التوجيه المؤّزر الهيدروليكي 1920
    فيرديناد بورشي أخترع أول سيارة شحن جبري مرسيدس بنز أس أس, أس اس كا الرياضية, في مدينة شتوتجارت ألمانيا 1923


    تم تركيب محرك ديزل في سيارة شاحنة لأول مرة.
    ألمانيا
    1924


    أصبح الصدام الأمامي والخلفي من الأجزاء الأساسية للسيارة.
    1925


    الأمريكي بول جالفن أخترع أول راديو للسيارة. في البداية كان المشتري يشتري الراديو منفصل ويقوم بتركيبه بسيارته. أمريكا 1929


    أول سيارة جر أمامي.

    1930


    استخدام الحاجب العلوي لحماية السائق من وهج الضوء داخل السيارة.

    1934

    بدأ الدكتور فرديناند بورشي بتصميم سيارة "فولكس فاجن", وأنتهي في خريف عام 1936 من صنع أول ثلاث سيارات تجريبية من هذا النوع.

    وفي عام 1938 بدأ تشييد مصنع الفولكس فاجن في مدينة فولفسبرج.
    ألمانيا
    1934


    بيرسي شو اخترع عواكس إضاءة على الطرق "عين القط" وتم استخدامها في الطرق في انجلترا في سنة 1947.
    أنجلترا
    1934


    تم تركيب أول عداد انتظار للسيارات بالطرق في مدينة أوكلاهوما سيتي. أمريكا 1935


    بدأت شركة دايملر بنز بإنتاج سيارات ركوب تعمل بمحرك الديزل.
    ألمانيا
    1936


    سيارة أولدزموبيل تستخدم أول ناقل حركة اتوماتيكي.
    أمريكا
    1937


    البطارية وضعت في مكانها الحالي تحت غطاء المحرك.

    1937


    شركة بويك استخدمت الإشارة الجانبية بالسيارة.
    أمريكا
    1938


    أول تكييف يركب بالسيارة لشركة بيكارد. 1940

    كارول بابست (شركة ويلي ترك) صمم سيارة "جيب" للجيش الأمريكي تكون "سريعة, خفيفة, تعمل على جميع أنواع الطرق". قال الرئيس الأمريكي أيزنهاور ما كانت أمريكا لتكسب الحرب العالمية الثانية بدون السيارة الجيب. أمريكا 1940

    تم تصنيع أول سيارة فولكس فاجن من موديل البيتلز واستمر إنتاجها إلى سنة 1977. ألمانيا 1945
    رالف تستور أخذ برأة اختراع نظام التحكم في تثبيت السرعة (كروز كنترول). جاءته الفكرة عندما كان في سيارة يقودها المحامي الخاص به والذي كان كثير الكلام وكان يقلل من السرعة ويزيدها أثناء المحادثة.


    في سنة 1958 كانت سيارة كريزلر امبريل أول سيارة بها تحكم في تثبيت السرعة. وبحلول سنة 1966 أصبح هذا النظام مركب بجميع سيارات شركة كاديلاك أمريكا 1945

    قامت شركة ميشلان للإطارات باختراع الإطار القطري Radial tire فرنسا 1946
    تم تركيب نوافذ السيارة المتحكم فيها كهربائياً.
    1948


    أول إطار سيارة بدون أنبوب داخلي. 1984

    صمم فرانسيز دافيز نظام المؤازرة للتوجيه (باور استيرنج). 1951


    اختراع الإطار القطري (راديال). 1953

    صمم فيلكس فانكل محركا بمكابس دوارة.

    ألمانيا
    1954


    بدأ الإنتاج الكمي لسيارة(NSU) وهي أول سيارة تدار بمحرك ذي مكابس دوارة (محرك فانكل).
    ألمانيا
    1964


    ستديو بيكر أدخلت لأول مرة نظام حزام الأمان للسيارة كنظام تقليدي بالسيارة. أمريكا 1964

    ظهور أول قانون لتحديد حد قياسي لانبعاثات غازات العادم. أمريكا 1965


    أول محرك سيارة بنزين يعمل بحقن الوقود. انجلترا 1966

    شركة فورد استخدمت نظام منع غلق العجلات ABS على المحور الخلفي في موديل ثندر بيرد, وفي سنة 1971 شركة كريزلر (أمبالا) تستخدم نظام منع الغلق على الأربع عجلات. نظام منع غلق العجلات استخدم لأول مرة في الطائرات في الخمسينات. الآن نظام منع غلق العجلات مركب في %58 من السيارات و %93 من الشاحنات الصغيرة الجديدة المباعة حالياُ, كنظام أساسي أو اختياري. أمريكا 1969

    اختبرت شركة جنرال موتورز أول وسادة هوائية في سيارة شوفورلية. وأصبحت شركة كريزلر أول شركة تجعل الوسادة الهوائية من أنظمة السيارة التقليدية لها. أمريكا 1973

    جون فوفودسكي أخترع لمبة الفرامل الثالثة والمثبتة في أسفل النافذة الخلفية للسيارة, وتضيء عندما يضغط السائق على الفرملة لتحذير سائقي السيارات التي تسير خلف سيارته. 1974

    شركة بوش تصمم وتصنع نظام منع غلق العجلات ABS. ألمانيا 1978

    شركة بوش تصمم وتصنع نظام التحكم في الجر (منع الانزلاق) TCS. ألمانيا 1985

    شركة بوش تصمم وتصنع نظام التحكم في الاتزان ESP. ألمانيا 1995

    وبعدها اصبحت السيارة بشكلها الحالى وذات الرفاهية المعتادة الان

  2. #2
    عضو محظور
    الشمري
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الدولة: صلاح الدين
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 212 المواضيع: 19
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 9
    مزاجي: الحمدلله
    المهنة: عاطل عن العمل
    أكلتي المفضلة: مي
    موبايلي: n73
    آخر نشاط: 13/July/2015
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى 7am33d
    شكرا ع الموضوع وتقييمي المتواضع

  3. #3
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    شكرا على المعلومات المفيدة
    تقييم

  4. #4
    الله محبه
    الحالم بغد افضل
    تاريخ التسجيل: July-2012
    الدولة: kuwait
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 4,879 المواضيع: 783
    صوتيات: 3 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 3757
    مزاجي: مرفوع الهامة امشي
    أكلتي المفضلة: كل شى مطبوخ بنفس حلوه
    موبايلي: S6
    آخر نشاط: 25/October/2023
    الاتصال: إرسال رسالة عبر MSN إلى فيصل سالم إرسال رسالة عبر Yahoo إلى فيصل سالم
    مقالات المدونة: 5
    شكرا على الموضوع المميز

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال