دعوات من ناشطين لغوغل بان يجعل (مشية) الاربعين الحسيني شعارا له
تداول ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم منشورا طالبوا فيه محرك البحث غوغل بالاحتفاء والتنويه بحدث الأربعين الحسيني.
ويمثل المنشور المتضمن صوراً جميلة لمسير زوار الأربعين وهم يحملون الأعلام ويتجهون صوب قبة الإمام الحسين عليه السلام التي احتضنت الحرف الإنكليزيG والذي تبدأ به كلمة Google داعين بذلك شركة ميكروسوفت صاحبة المحرك الشهير إلى ضرورة تغيير شعاره للإشارة إلى حلول موسم الزيارة الأربعينية باعتبارها من أهم وأكبر الأحداث العالمية وتعد من أضخم التجمعات البشرية على الإطلاق.
وأرفق المنشور بعبارة "Dear Google , kindly change the logo on the 3rd of Dec'15 as it is the day of the Arba'een of Imam Hussein"
وتعني بالعربية "عزيزي غوغل يرجى تغيير الشعار في اليوم الثالث من شهر كانون الاول لعام 2015م فإنه يوم الأربعين الحسيني".
ويبدو من خلال الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي حظي بها المنشور أنه سيتحول إلى مطالبة شعبية للشركة المذكورة يجدر الأخذ بها ويتوقع الاستجابة لها بما يعزز شهرة هذه الشركة وتميزها في مجال الخدمات الاتصالية والمعرفية التي تقدمها لمستخدمي الإنترنت ونجاحها الكبير في كسب ثقة الملايين من الناس في شتى أرجاء العالم.
ودأب محرك البحث الشهير غوغل ومنذ سنين على توظيف شعاره وتغييره بين مدة وأخرى ومع كل مناسبة أو حدث عالمي مهم أو مثير بغية التعريف والتذكير به والتوثيق له.
وبحسب الناشطين لا يقل حدث عاشوراء وأربعينية الإمام الحسين عليه السلام عن سائر الأحداث العالمية ما لم يفقها أهمية خاصة وأنه يعد أكبر تجمع بشري يمثل زحفا هائلا من كل الاتجاهات صوب مدينة صغيرة في العراق رغم التحديات الأمنية والاقتصادية والسياسية المختلفة التي يعانيها هذا البلد منذ عقود.
واللافت للنظر مشاركة الملايين من مختلف الألوان والجنسيات والأديان في هذا السيل الهادر من البشر وعدم اقتصار هذه المناسبة على الشيعة الموالين للإمام الحسين عليه السلام.
المصدر