صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20
الموضوع:

قسم الخامس علمي الى فرعين

الزوار من محركات البحث: 32 المشاهدات : 1009 الردود: 19
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من أهل الدار
    عاشقةالامام
    تاريخ التسجيل: July-2015
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 1,209 المواضيع: 149
    صوتيات: 0 سوالف عراقية: 2
    التقييم: 578
    مزاجي: الحمد الله
    المهنة: طالبة جامعة
    أكلتي المفضلة: السمك
    آخر نشاط: 17/November/2023
    مقالات المدونة: 3

    قسم الخامس علمي الى فرعين

    السلام عليكم
    اخواني يلي ما يعرف الخامس علمي انقسم الى قسمان وهما
    علوم احيائية وعلوم تطبيقي قسمت المواد الدراسية فيه حيث الاحيائي يدرس كيمياء + احياء هذا هو المهم بي هم اكو فيزياء ورياضيات كم بس الاهم احياء وكيميا
    قسم العلوم التطبيقية يركز اهم شي على رياضيات وفيزياء طبعا اكو مواد ثاني كيمياء واحياء وغيرهن وبقيت المواد كلهة موجودة
    وضهرت اعتراضات على القرار وهم ضهرت مويدن للقرار بس السؤال
    هل قرار يفيد الطالب لو يدوخة
    هل الطالب مسعد بهاي المرحل يحدد مصيرة
    اتمنا ما طولت عليكم
    واتمنا مايكون الموضوع مخالف
    شكرااالمروررركم الكريم

  2. #2
    من أهل الدار
    .•♥•.¸¸.•♥• •♥•
    تاريخ التسجيل: August-2015
    الدولة: بغداد
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 8,025 المواضيع: 129
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1710
    مزاجي: مع القرآن افضل
    المهنة: موظفة
    أكلتي المفضلة: الدولمه
    موبايلي: ⊰⊹✿ سامسونك 3S✿⊹⊱
    مقالات المدونة: 1
    مرحبا بك وبموضوعك
    القرار يسهل للطالب اهدافه فمن يطمح بالطب اصبح قريب منه ومن يطمح بغير ذلك ايظا تقرب منه .....اما ان لم يكن لديه هدف فان كان مستواه العلمي عالي جدا يتجه الى الطب الاحيائي واذكان مستواه دون ذلك يلجئ الى التطبيقي ولكي لا ياخذ الاحيائي منه ماخذا .
    هذا رايي باختصار شكرا

  3. #3
    عضوة سابقة
    تاريخ التسجيل: September-2014
    الدولة: Baghdad
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,701 المواضيع: 141
    التقييم: 2832
    مزاجي: متفاءلة دائماً ان شاء الله
    المهنة: Searching
    أكلتي المفضلة: كل الاكلات هي نعمة من الله
    مقالات المدونة: 1
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، بصراحة ما اشوف اي فائدة لهكذا قرار لانه غريب من نوعه و مجرد إضاعة وقت و يخلي الطالب بحيرة لا مبرر لها ، خصوصا انه الكليات محددة على الفرع اللي راح يدخله ، سابقا العلمي و الأدبي واضح جدا و شفاف اما هذا برأيّ نظام معقد بالاضافة الى المناهج اللي من المفروض بموجب هكذا قرارا تغير جذريا و هذا طبعا يستهلك ميزانية ليست بمقدرة بلدنا حاليا اضافة الى انه تجاهل الطلبة اصحاب الطموحات الأدبية ، بس الله موجود و العراق يتغير الى الأفضل ان شاء الله ، تحياتي عزيزتي و موفقة دوما يا رب

  4. #4
    من أهل الدار
    عاشقةالامام
    بس الطالب بهاي المرحلة
    منو يكول قادر يتخذ قرار
    القرار اذا غلط يدمر الطالب مسقبلة
    دايما اسمع البنات يكولة اذا قرارة صح وغلط رح نعرف بالسادس
    ما رح نعرفة هسة الان الخامس مرحلة انتقالية
    التعديل الأخير تم بواسطة #ولاية علي افضل# ; 16/November/2015 الساعة 1:38 am السبب: خطة املائي

  5. #5
    إنتماءٌ ( أنتِ ماءْ )
    Warm haven
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: تائه
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 7,620 المواضيع: 75
    صوتيات: 6 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12401
    آخر نشاط: 19/November/2024
    مقالات المدونة: 9
    طبعاً من القرارات الصعبة جداً .. وعلى الاختيار ان يكون دقيقاً ، ولكن هل يمنحنا التركيز المتعب صحة القرار ؟!!

  6. #6
    صديق فعال
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 544 المواضيع: 39
    التقييم: 732
    آخر نشاط: 10/December/2018
    السلام عليكم
    انا مع تخصيص الدراسات الاعدادية وحتى المتوسطة وحتى الابتدائية ان امكن ذلك
    يكفي تحميل الطالب ما لا يطيق وهو بالتالي سيتخصص في الكلية رغما عن المناهج الدراسية ومن وضعها
    يوجد في مدارس الغرب يوم يدعى (( كارير داي )) يعني يوم الوظيفة وكل تلميذ ياتي في هذا اليوم مرتديا اليونفورم اللي يخص الوظيفة اللي يحبهة
    ويقضي ذلك اليوم في المدرسة يتصرف على اساس وظيفته المستقبلية
    انا مع التخصص ... ومن الابتدائية ان امكن !!!
    ودي

  7. #7
    من أهل الدار
    عاشقةالامام
    هسة نحن محافضة ميسان ما اكو غير خمس او ست كليات اذ دايما نلجة لمحافضات بس اكو عوايا ما تكدر تطلع البنت من اهلة تدرس خارج بس نحن دايما نلجة لمعاهد الطبية بس هسة صارت الخامس عمي تفرقة صرنة دايخين التطبيقي يكول اذ ما جبت معدل شيصير بية وين اروح حتى بعد ما اكو معاهد نشر الهة اذا ما جبة معدل باسادس او ما لحكنة على التسجل والاحيائي يكول قرار صح لو غط اكدر لو ما اكدر

  8. #8
    حُلْمٌ ضائع
    تاريخ التسجيل: August-2014
    الدولة: بلد اللا قانون
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 16,925 المواضيع: 1,150
    صوتيات: 153 سوالف عراقية: 1
    التقييم: 13288
    مزاجي: مُشَوَّش
    المهنة: موظف
    أكلتي المفضلة: لِبَن وتَمُر
    موبايلي: iPhone 15 Pro & Google Pixel 8
    آخر نشاط: منذ يوم مضى
    الاتصال:
    مقالات المدونة: 5
    أعارض هذا القرار ، فلا يتلاءم مع المجتمع الدراسي العراقي خصوصاً ان الطالب ما زال لا يعرف اتخاذ قراره بنفسه ، أيضاً القرار معيب لعدم ايضاحه قبولات الكليات الانسانية واللغوية هل للتطبيقي أم الاحيائي أم كلا الفرعين أم للأدبي فقط ؟ وهناك عيب آخر يتمثل بإدخال مواد مثيرة للجدل مثل الجيولوجيا للتطبيقي والتقنيات الأحيائية للأحيائي في الصف السادس ولم يوضع منهج لهما ولا يتوفر كادر مختص بهما بل إن هاذين الاختصاصين من فروع الكليات لا يمكن انزالهما الى الثانوية ، اضافة الى عدم وجود مناهج معدة لهذا القرار ، لذلك كان قرار محمد اقبال وزير التربية خاطئ يشكو من العيوب مشوب بالتخبط والفوضوية ، والطامة الكبرى انه لم يخاطب وزير التعليم العالي للتنسيق معه بهذا الشأن مما يجعلنا في مخاوف ومحاذير من أخطاء قد يعاني منها الطالب المتخرج من الاعدادية .

  9. #9
    من أهل الدار
    عاشقةالامام
    نحن بطبيعتة بالخامس بعدنة ما نعرف نميز واهلة يكولون بكيفكم اني دخلت علوم احيائية بس لهذا الوكت اكو صح ولو غلط لان ما اعرف اتخذ قرار مصيري ما نخالف قرار سهل المواد على الطالب بس الطالب يكدر يعرف شنو رح يطلع معدل بعد سنة هذا رئي وسوالي اسفة على الزعاج

  10. #10
    من أهل الدار
    عاشقةالامام
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the investigator مشاهدة المشاركة
    أعارض هذا القرار ، فلا يتلاءم مع المجتمع الدراسي العراقي خصوصاً ان الطالب ما زال لا يعرف اتخاذ قراره بنفسه ، أيضاً القرار معيب لعدم ايضاحه قبولات الكليات الانسانية واللغوية هل للتطبيقي أم الاحيائي أم كلا الفرعين أم للأدبي فقط ؟ وهناك عيب آخر يتمثل بإدخال مواد مثيرة للجدل مثل الجيولوجيا للتطبيقي والتقنيات الأحيائية للأحيائي في الصف السادس ولم يوضع منهج لهما ولا يتوفر كادر مختص بهما بل إن هاذين الاختصاصين من فروع الكليات لا يمكن انزالهما الى الثانوية ، اضافة الى عدم وجود مناهج معدة لهذا القرار ، لذلك كان قرار محمد اقبال وزير التربية خاطئ يشكو من العيوب مشوب بالتخبط والفوضوية ، والطامة الكبرى انه لم يخاطب وزير التعليم العالي للتنسيق معه بهذا الشأن مما يجعلنا في مخاوف ومحاذير من أخطاء قد يعاني منها الطالب المتخرج من الاعدادية .
    صح اني نفسي عانيت من اتخذ القرار اذا طلع قرار غط رح اعني منة طول عمري

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال