اللهم أغني كل فقير
يارب رحمتگ والله آلمتني شكد يبقى يعانون
يارب رحمتگ
ماعندي قول لا حولة ولا قوة الا بالله
اللهم اميين
يعافييگ
اللهم أغني كل فقير
يارب رحمتگ والله آلمتني شكد يبقى يعانون
يارب رحمتگ
ماعندي قول لا حولة ولا قوة الا بالله
اللهم اميين
يعافييگ
ما قلت حتما لن أكون انا ..
لسبب انني محق في لعنهم
وهل أنا اناقشك ام اناقش ذاك الشخص ؟؟!
يا اختي امرك عجيب حقا هل انا اكلمك ام اكلمه ؟؟!
وأكيد ان اقرأ كلام لشيخ او مرجع
فذلك يجعلني أفكر كثيرا بيني وبين نفسي
ليس بالضرورة أن أقتنع
اما ان اقرأ لشخص امتلك انا ما يمتلكه هو فأين هي المقارنة ؟
ولمَ تقحمين نفسك يا اختي بنقاش
تعتمدي فيه على اطروحات غيرك ؟
قلت لكِ هاتي دليلك ولو كان مقنع سأستغفر الله
رغم ان اللعنة رداء يليق بهم
وتاكدي ان الاختلاف لا يفسد من الود قضية
تقديري
تفضل اخي الكريم
موقف اهل البيت عليهم السلام و المراجع من اللعن
و هذا موضوع اضافي عن خطورة اللعن على الانسان المسلم و علاجه
اللعن خطورته و علاجه 7 في 7
و موفق ان شاء الله دائما لما فيه رضى الله سبحانه و تعالى
اخي العزيز نحن لا نقاش قضية عامة هنا ، ما قرأته انت في موضوع الاخ كان ايات من القران الكريم و احاديث عن الرسول عليه افضل الصلاة و السلام تبين بالدليل ان اللعن محرم و هذه الايات و الاحاديث ليست قابلة للتقاش لتناقشني او تناقش الاخ اما مسالة تقتنع ام لا فالله موجود و هو الهادي لعباده و الغفور الرحيم و الاعلم بكل عباده منهم اما ان تجزم بانك تمتلك ما يمتلك فهذا ايضا متروك لله سبحانه و تعالى لانه لا يعلم و لا يزكي الانفس الا الله عز و جل اما اعتمادي على اطروحات غيري و هذا من وجهة نظرك طبعا فهو بالطبع خاطئ لان الايات القرانية الكريمة هي كلام الله عز و جل و الاحاديث عن النبي عليه افضل الصلاة و السلام فاين الاطروحات لغيري هنا التي ترى اني اعتمدت عليها رجاءا ؟! باختصار الله وحده سبحانه و تعالى من يعلم بالتحديد اذا كان فلان ظالم ام لا و ما مصيره قبل ان يموت لذلك اللعن مرفوض و هو امر مختص بالله لانه هو الاعلم بمن الكافر و الظالم اما نحن و سائر المخلوقات فلا ، فلا تجزم بان فلان كذا و كذا فيستحق و العياذ بالله اللعن او الدعاء عليه لانك لا تعلم بما فيه الكفاية و العالم الذي احاط بعلمه كل شيء هو الله وحده فقط تبارك و تعالى و هنا تكمن النقطة المحور في كل هذا النقاش ،لانك تستطيع الدعاء له بالصلاح و الدعاء بتفريج الحال و الدعاء بالخير للناس و هو الاولى فلماذا تترك الاولى لتحبو خلف ما هو دونه ! وقصدي هنا الدعاء فقط دون اللعن لانه مرفوض ، موفق باذن الله
السؤال
ما حكم سب ولعن فلان وفلان بالأسم في محاضر العامة وساحات الإنترنت، مما هو أمر ابتلائي شديدٌ جداً في الوقت الحاضر، لا سيما مع ما قد يجره - بل وهو الحاصل - من التعرض لأئمتنا الأطهار (ع) وعلمائناالأبرار والمذهب الحق وغير ذلك من مقدساتنا ورموزنا، هذا بعد الفراغ من بحث أصل مشروعية لزوم التبري من الظالمين ولعنهم العام والخاص حيث أمن الضرر
وأدام الله عزكم
الجواب:
هناك فرق بين السب واللعن، فقد ورد النهي عن السب وورد الأمر باللعن.
واللعن جائز على من يستحق اللعن.
وأما حكمه بلحاظ الفرد فهو تبع لتشخيص الموضوع، فقد يكون واجباً وقد يكون محرماً، فما يؤدي منه إلى الضرر أو الإساءة للمقدسات فهو غير جائز، وهكذا يختلف الحكم باختلاف الموضوع
جواب آية الله العظمى الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،
اعتقد خيتو ان كل الفتاوي هي منع اللعن اذا كان لعن بين اهل المذاهب ويكون سببا في التفريق بين الناس
ولم أرى منعا كاملا ؟؟!!
وهنا الفتوى تجيز من يستحق اللعن !
طالما لا يكون سببا في التفرقة بين الناس
واعتقد ان لعن هؤلاء السراق لا يجلب هذا الخوف
تمعني جيدا بالفتاوي لان ما اوردتيه يا اختي هو حجة عليك
وليس عليّ
الله ينتقم من كل كان السبب
اما اطفالهم فلاذب لهم
اللهم دع ما يحصل باطفال العراق المساكين
يصيب اطفالهم وعوائلهم
ما رأيت هذا الرد إلا الان اعتذر منك اختي
ذاك الشخص ما كان يستدل الا بآيات الله
وانا كذلك اذاً ما الفرق ما بيني وبينه فهو لم يأتي بشيءٍ جديد
أما أني فهمت الان السبب فهو في اختلاف التفسير القرآني ربما
يبدو اننا لن نصل معا لنهاية تقنعك اختي
لذلك لنريح أعصابنا
وتأكدي انني العنهم كلما شاهدت ثكلى . طفل جائع .
وكل الشكر لسعة صدرك في الحوار
تحياتي وتقديري