خاتمة سلسلة مواضيع الخوف عند الأطفال..وأهمها في حياته العملية والعملية:
الخوف((أسباب وحلول))-القسم السادس//الخوف من المواجهة-التحديات-الأرتجال!!
×--×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-×-
نصنف هذا النوع بأنه الأهم..فلايعالج خارج الروضة..لأن في الروضة يجد الطفل ضالته..وتكتمل المعالجة بمساعدة أولياء أمور الأطفال من خلال الأستماع أليهم والأنصات لهم من دون أهمال ليعلم مدى أهتمامكم به . وسؤالهم عما تناولوه من معلومات في الروضة والمشاكل التي تواجههم ((حسب أعتقادهم بأنها مشكلة))والتباحث معنا للكشف عنها ومعالجتها ..
ومن خلال قربنا من أطفال الروضة أستطعنا أن نكتشف بأن أختلاط الأطفال مع أقرانهم من أولويات المعالجة ثم العلوم التربوية والنصائح التي يتلقاها عندنا والمدعمة بالقصص الواقعية والتأليفية من القصص العالمية أسهمت في ذلك..أذ نتقدم أليهم بأهمية دور الشجاعة الأدبية من خلال أختراق الحاجز النفسي في تعزيز ثقة الطفل بنفسه في حل مشاكله , ومن هنا سيكون البناء والتغيير..فلا تجده يتهيب من القيام أمام باقي الأطفال بالأجابة على الأسألة من دون خجل أوأداء مايوكل أليه من مهام تليق بأعمارهم كألقاء أنشودة أوقصيدة بسيطة أومشهد تمثيلي تربوي..ومن هنا يكون الدور الأسمى من أنضمام الأطفال لرياض الأطفال وسلامة سيرهم ومستقبلهم..فالسلامة في الروضة.. ..
أخوتنا الأكارم:
أن الطفل الذي يتلقى الدعم النفسي هو الأكثر شجاعة في المواجهة وحل مشاكله بنفسه والتعبير عن نفسه..
ونود أن نسترعي أنتباهكم الى ضرورة أملاء ((أستمارة أستبيان المزاجية والنشاط))التي سنرسلها لكم .. والخاصة بفعاليات الطفل البيتية وأعادتها ألينا..والتي تفيدنا بدراسة حالة الطفل في البيت بين أهله وأقربائه.
نسأل الله أن يعيننا على أداء هذه الأمانة
تمت بعون الله سلسلة الخوف عند الاطفال- والمقدمة من روضتنا والحمد لله رب العالمين..!!
أنتظرونا قريبا .. مع سلسلة جديدة بعنوان ((النظافة))..أن شاء الله تعالى.
مع تحيات..أسرة روضة الأمل المشرق الأهلية