صفحة 24 من 100 الأولىالأولى ... 142223 2425263474 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 231 إلى 240 من 994
الموضوع:

ورشة على نية النقد و الطريق إلى الكتابة ـ 2 ـ - الصفحة 24

الزوار من محركات البحث: 150 المشاهدات : 32257 الردود: 993
الموضوع مغلق
الموضوع حصري
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #231
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,883 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31880
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: Ultra s24
    مقالات المدونة: 130
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمـيـر الـشـرق مشاهدة المشاركة
    لا أفوّت؟؟ دائماً هكذا أسمَع .. يقولون ان الروايات ممتعة وسوقُها رائج
    اممممم .. انك تثير فضولي
    حسناً هات كم رواية من الروايات المثيرة التي لا تشعر القارئ بالملل
    (تكون على ذوقك) .. لكي أقوم بتحميلها الآن
    لا يوجد لدي على الجهاز سوى رواية الجوع هذه
    وأبغضتُها صراحة لأن عنوانَها يثير رغبة بطني
    ويشعرني بالتصحّر ولا أدري كيف حطّت في جهازي
    جرّب ( قواعد العشق الأربعون ) لــ إليف شافاق

  2. #232
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    جرّب ( قواعد العشق الأربعون ) لــ إليف شافاق
    حسناً سأقرأها وأخصص لها وقتاً كل يوم
    متى الدرس القادم ؟ أتوقع أن الجميع قاموا بواجباتهم

  3. #233
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمـيـر الـشـرق مشاهدة المشاركة
    حسناً سأقرأها وأخصص لها وقتاً كل يوم
    متى الدرس القادم ؟ أتوقع أن الجميع قاموا بواجباتهم
    إن شاء الله غداً صديقي

  4. #234
    مورايا
    مورايا
    تاريخ التسجيل: August-2012
    الدولة: العراق
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 32,057 المواضيع: 850
    صوتيات: 53 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 15690
    مزاجي: نرجسي
    آخر نشاط: 9/April/2020
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    ( الخلف ) ، ( ذاكرته ) ، ( الحي القديم ) ، ( الجدران ) ، ( بناء قديم ) ، ( الذاكرة ) ، ( الممرات والدروب ) ، ( هنا ) ، ( هنا ) ، ( هنا ) ، ( هناك حيث اللاوعي ) ، ( أريكة ) ...... 12 مكاناً .. كأنها شهور السنة ... كأنها فصوله معها .. المرأة التي بين ( هناك حيث اللاوعي ) و ( الأريكة ) يبقى طعم شفتيها يتسرب في ذاكرته .. امرأة الفصول الأربعة بحق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مدهششششش كاردينيا مدهشششششششششش ... ولن أتحدث في دلالة التكرار لأنها تستحق قراءة مطولة
    ممتنة لك أستاذي هذا من فيض ما نتعلمه منك

  5. #235
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الكاردينيا مشاهدة المشاركة
    ممتنة لك أستاذي هذا من فيض ما نتعلمه منك
    على الرحب دوماااااا كاردينيا العزيزة

  6. #236
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    تاريخ التسجيل: October-2013
    الدولة: القلب في بوظبي ساكن ..
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 18,285 المواضيع: 758
    صوتيات: 21 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 20794
    مزاجي: مشكلتك انك قلب حساس ..
    المهنة: أقطف النجوم
    موبايلي: S20+
    مقالات المدونة: 9
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    المكان الواحد .. بؤرة النص / اختزال عناصر السرد ... قد يُشكل عليّ أحدكم و بالتحديد ( اختزال عناصر السرد ) و هو يرى أمامه سلطة الحدث و توالي الأحداث .. له الحق في ذلك .. لكنه لو لم يتكئ على جذع شجرة الصنوبر لما كان في زاوية تلك الرؤية السردية التي توالت فيها أحداث مهولة ... مكان ( جذع شجرة الصنوبر ) كان بمثابة زاوية منظور المخرج ، التي وفرت لنا كل هذه المعطيات السردية ... زاوية وفرت للأحداث زخمها من خلال المنظور الإخراجي ... جمييييييييل و أكثر سورين .. أبدعتِ
    يعني نجحت بالواجب مو؟؟ لعد ليش ماكو تصفيق
    واستاذ رحمة لشرشبيل اعفيني من الواجب الاول لاني فاشلة في تفكيك النصوص

  7. #237
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    صباحكم ندى ..
    اسفة البارحة مجنت متواجدة بينكم
    التعديل الأخير تم بواسطة سورين ; 7/November/2015 الساعة 3:30 pm

  8. #238
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    سنتجاوز الذاكرة .. الحيز الذي ضم كل هذه الهرولة الصادمة ... ( التحق بها ) التركيب النصي هنا هو المؤسس لغياب المكان .. حين لا يعني الحضور إلا فاحشة تدعى اللغة / المعنى / المكان الجاهز للرؤية .... ( التحق بها ) المكان الذي سيبرز شيئاً فشيئاً من متواليات استفهامات أولها : إلى أين ؟ أين ؟ كيف ؟ ..... الخ ... هذه العتبة الأولى من الاستفهامات التقليدية التي ستقود القارئ إلى ما وراء النص من دلالة ستتولى رسم هذا المكان .. ( التحق بها ) عنصر الرجوع إلى ما قبله في مستوى البنية النصية للكشف الإحالات خارج النص و لا أقل من : ( لم يؤمن أن العبث حين يكون اشتراكياً ) ( سيجعله الموبوء بالاجتثاث ) ، و ما بعده من ( قرأ المعوذتين بنية الفاتحة ) !!! ... ( التحق بها ) هناك يكمن المكان ... و الله ينتقم عليك جلطتني نيو !!!!!!!
    علمت بألأمس ... أن الاحساس .. عدوى

  9. #239
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    مساءكم ضجيج سعادة

  10. #240
    سماحة كراميل
    سَرَادِيب العِشْق
    الواجب الاول


    نص الجزائر لسعدي يوسف


    في المقهى
    رائحة الصوف، وشمس غاربة
    والساعة
    ثابتة عند الثالثة…
    القهوة الباردة.
    يدخل شرطي في المقهى
    يجلس في زاوية، ينظر نحو الساعة، جديا
    ويعدل ساعته،،
    يأتيه النادل بالقهوة ساخنة،
    يشربها
    ويغادر.
    أنظر نحو الساعة في الحائط
    : هل كانت في الثانية ؟
    المقهى يكتظ / ويمضي النادل نحو الباب
    ويغلق باب المقهى



    المكان كما هو واضح المقهى

صفحة 24 من 100 الأولىالأولى ... 142223 2425263474 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال