لي عودة و وقفة
لي عودة و وقفة
أية الله العظمى السيد محمد سعيد الطبطبائي الحكيم (دام ظله)
س: ما حكم التطبير؟
ج: إنما يرجح التطبير شعاراً و مواساة من دون أن يترتب عليه ضرر خاص محرم أو عام يضر بسمعة المذهب الحق أو أهله
أية الله العظمى الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء (قدس سره)
مقتضى القواعد حرمة إدماء الرأس, (الفردوس الأعلى/21)
أية الله العظمى الشيخ محمد أمين زين الدين (قدس سره):
التقرب إلى الله سبحانه وتعالى في إقامة الشعائر الحسينية وخدمة الحسين إنما يكون بالأشياء الراجحة في نفسها وحيث يمكن التقرب بها إلى الله ليحتسب ثوابها للحسين (ع) أما المحرمة في نفسها أو المكروهة أو المباحة التي لا رجحان شرعياً ولاعرفياً فيها فلا يمكن فيها ذلك إذ لاثواب فيها أساساً..
احنا ما نطبر لكن نحترم الشعائر
ولا ننتقد اي شعائر حسينيه
لان هاي تفتح خلافات ولكل شخص معتقداته الخاصه
دامه مايتاذى ماحد له اعتراض عليه
انا اعيش وسط كوكبة من المتخلفين
و رغم ذلك لم ارضيهم بسخط ربي
مالي فيهن اذا رضوا او ما رضوا
بيقول المثل الشامي " ينباعو بالعزا"
ما رح يدمرنا غير المسايرة والله
لمرجع الديني آية الله العظمى السيد على السيستاني
ان التطبير اذا كان يوجب توهين مذهب الحق فلا يجوز
نقلاً عن وكيله العام في الكويت أية الله السيد محمد باقر المهري
راح نحرم التطبير..وراها انكول ميجوز اللطم..وراها ميجوز المآتم الحسينية وحرام البكاء,,
كل هذه ..افكار انسميها جهل.. ؟؟ ارد بس اعرف ليش دائماً تهاجم تلك الشعائر؟؟اكو هدف؟
اقول..والله كل الدم يتحرك عندما ياتي محرم وعاشوراء..الله مفضل علينه حب الحسين..
فارجو الانتباه جيداً ,,,لاتحاربو كل الطقوس الحسينية.. بغض النظر عن اعمال غير لائقة..
لكن ننظر الى الجوهر..هو حب الحسين ع.. وكفا..ومانملك غير هذا الحب..حتى وان كان ع الفطرة