صفحة 16 من 31 الأولىالأولى ... 61415 16171826 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 151 إلى 160 من 308
الموضوع:

محاربة التطبير ! - الصفحة 16

الزوار من محركات البحث: 610 المشاهدات : 19074 الردود: 307
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #151
    ضمن الملائكة
    ذات الرداء السماوي
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: بلاد ما بين النهرين العظيمين
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,593 المواضيع: 51
    التقييم: 1806
    مزاجي: في رحلة الى الملكوت
    مقالات المدونة: 11
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بركان حبك ياعلي مشاهدة المشاركة
    وهسه وين وصلتو صحيح اكو ناس تبالغ بالتطبير بس هو راسه هو حر بي بعدين هو يعبر عن حبه للإمام احنا شكو نشكل علي اكبر مرجع ما يكدر يحرم هاي الشعيره تحياتي اكو مواضيع هواي نكدر اناقشه غير لانتقاص من بعض الشعائر الحسينية عوفو الناس بكيفه
    عزيزتي نحن ﻵ ننتقص من شعائر الحسين على العكس تماما ولكن مادخل حديثا وانظم على أنها شعائر حسينية تخرج عن المألوف ..الناس أحرار في صنعهم على حساب انفسهم لا على حساب الدين والمذهب والحسين بالذات ..
    المراجع وضحوا لكن التوسع بهذه الظاهرة فاقت حتى التوصيات والتوجيهات !!!
    ننقاش مواضيع أخرى ؟؟!!! وهذا الموضوع أليس مهما بالنسبة لنا ؟! أم أننا نتغاضى عنه عمدا ؟!!

  2. #152
    ضمن الملائكة
    ذات الرداء السماوي
    [QUOTE=محمد الساري;4158162]






    بسم الله الرحمن الرحيم

    نحن أصحاب الدليل
    أولا..كل المعروض يمكن أن يكون دليل للتطبير وليس ضده

    _ ما يفعل اليوم وصل لصورة كبيرة من الخطأ على نحوها وما صدر من فتاوى المراجع الدينية تنبيه على هذه الظاهرة المبالغ بها وانتسابها تحت مسمى الشعائر ! وليس دليلا لفعل وتأكيد التطبير بل هو عكسه ..
    ثانيا..لا حرمة مطلقة إلا الشيخ اليعقوبي
    _إن كانت له حرمة مطلقة ماذا عن آراء أو توجيهات البقية من العلماء ! لا تهمنا ؟اﻵ يجب الوقوف عندها حتى لو لم تكن مقلدا له ...

    ثالثا..المرجع يجب أن يعتمد على القرآن أو الحديث عن محمد وال محمد
    _ وهذا ماكنت اقصده في بعض الحديث المراجع لم ينبهوا على هذه القضية إلا بعد تأكدهم من خلو الروايات من هذا الشيء وعدم تأكيده ك شيعرة من قبل الحجج !

    رابعا..هذا الكتاب المعروض في 90%منه يتكلم عن إيقاف التطبير في دولة إيران تحت مسمى ولاية الفقيه
    _ أنا اتوقف عند كلمة وﻻية الفقيه صراحة ﻵ أريد أن أتكلم عنه (له شأن واسع جدا )...

    خامسا..أليس في رواية الإمام الصادق ع...إن كل الأنبياء مروا على كربلاء وسالت دمائهم بعدة طرق مواساة للنبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته والأجدر أن الأنبياء كيف يبكون ويسال دمهم قبل وقوع معركة الطف

    _ نعم اﻷنبياء بكوا وقدموا العزاء للرسول وآله قبل وجودهم وقبل ولادتهم حقا ..
    بدءا من آدم حتى أخر اﻷنبياء حزنوا عليه وبكوه حد الألم ونحن ﻵننكر ذلك ..نحن نعالج قضية تخل بمضامين العزاء المقدم للحسين والرسول وتحسب على آل الرسول والشيعة ...
    ألسنا أتباعم ؟!

    سادسا..التطبير فعل (وكل فعل مباح إلا إذا تسبب بضرر)مادي معنوي
    _ ياسيدي اعجب للقول : إن كان التطبير ﻻ يسبب ظررا أو أذى لفاعله مباح ؟!!!! وهل أن التطبير بقامة وإسالة الدم من الرأس حتى القدم عمدا غير مؤذي ؟!!
    أنا أقول أنه مؤذي ومؤذ جدا ولكنهم ﻻ يعترفون بهذه الحقيقة ﻵنها من صنع أيديهم ..
    والدليل حالات اﻹغماء التي يصابون بها جراء تطبيرهم !!
    كيف يكون إيذاء النفس بعد هذا ؟!


    سابعا..نعم مع جعل التطبير يكون ضمن أساسات .عدم ترك الواجب
    .عدم الإفراط واضهاره كونه الشعيرة الوحيدة للعزاء.وان يكون في وقت محدد. وعدم خدشه للحياء
    تحياتي للجميع
    تحية لك
    التعديل الأخير تم بواسطة كليوبترا ; 22/October/2015 الساعة 11:17 pm

  3. #153
    ضمن الملائكة
    ذات الرداء السماوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Ali al-Waeli مشاهدة المشاركة
    هذا الكلام المقتبس بالاخير فيه زيادة بالكلام


    اشوف هذا الاقتباس للمشاركة الاخيرة لا يشبه ما كتبه فعلاً ابو كرار محمد الساري فيه كلام زائد ؟؟؟
    اخي انا علقت على كل كلامه في اﻹقتباس و وضعت علامة للرد التابع لي وهذه هي علامة الرد ( _ )

  4. #154
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: December-2013
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,777 المواضيع: 7,455
    صوتيات: 391 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 10471
    موبايلي: جلاكسي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليوبترا مشاهدة المشاركة
    اخي انا علقت على كل كلامه في اﻹقتباس و وضعت علامة للرد التابع لي وهذه هي علامة الرد ( _ )
    ما يصير يكون الرد بنفس الاقتباس راح يختلط الكلام ويصبح للمشارك وسيتصور الاعضاء انه جزء من رده وانت فقط بالاخير قلتي تحية لك

  5. #155
    ضمن الملائكة
    ذات الرداء السماوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Ali al-Waeli مشاهدة المشاركة
    ما يصير يكون الرد بنفس الاقتباس راح يختلط الكلام ويصبح للمشارك وسيتصور الاعضاء انه جزء من رده وانت فقط بالاخير قلتي تحية لك
    كي ﻻ أنسى نقطة من النقاط عملت جوابا تحت كل منها ..
    على كل أنا وضعت اشارة للجواب وهذا واضح ان ثمة كلام وتعليق على كلام

  6. #156
    من المشرفين القدامى
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كات مشاهدة المشاركة
    يب علمياً
    الحجامه والطب البديل موصى به من قبل رسول الله قبل الكتب والدراسات ^_^

    والحجامه اخراج الدم الفاسد والتطبير كذلك لكن بحدود معينه ...
    شكرااا كات راي صائب
    تتكلمون عن شعيره حُسينيه !^^ لذلك لازم وجود أدله كافيه قبل ان تتهموها بالخرافه والبدعه , مراجع لم تقل ذلك وانتم تأتون ببساطه وتقولون خُرافه!^
    كلام منطي يجب اعطاء دليل ملموس وليس اجتهادات

    هذا فقط مثال كيفية انك تقطعين اقتباس الكلام بدون مساس واختلاط برد المشارك وردك

  7. #157
    miss nau nau
    ادام الله سماحتها.
    تاريخ التسجيل: December-2014
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 27,130 المواضيع: 1,747
    صوتيات: 39 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 18872
    مزاجي: مشمش
    مقالات المدونة: 8
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليوبترا مشاهدة المشاركة
    كي ﻻ أنسى نقطة من النقاط عملت جوابا تحت كل منها ..
    على كل أنا وضعت اشارة للجواب وهذا واضح ان ثمة كلام وتعليق على كلام
    بصراحه اني ما فهمت م فرقت بين كلام عمو الساري وبين كلامك خاله كليوبترا:/ بس عمو ابو علي وضح شلون وفهمت رده جيداً

  8. #158
    ضمن الملائكة
    ذات الرداء السماوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abu Ali al-Waeli مشاهدة المشاركة
    هذا فقط مثال كيفية انك تقطعين اقتباس الكلام بدون مساس واختلاط برد المشارك وردك
    ما اﻷمر ؟! يا أخي اعلم كيفية الرد باقتباس ..
    ﻻبأس إن كان فيه إشكال لدى القارئ سأغير صيغة الرد بإقتباس جديد ﻻحقا

  9. #159
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: September-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 41,774 المواضيع: 12,025
    صوتيات: 136 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 23261
    آخر نشاط: 12/October/2024
    [QUOTE=كليوبترا;4159926]
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الساري مشاهدة المشاركة






    بسم الله الرحمن الرحيم

    نحن أصحاب الدليل
    أولا..كل المعروض يمكن أن يكون دليل للتطبير وليس ضده

    _ ما يفعل اليوم وصل لصورة كبيرة من الخطأ على نحوها وما صدر من فتاوى المراجع الدينية تنبيه على هذه الظاهرة المبالغ بها وانتسابها تحت مسمى الشعائر ! وليس دليلا لفعل وتأكيد التطبير بل هو عكسه ..
    ثانيا..لا حرمة مطلقة إلا الشيخ اليعقوبي
    _إن كانت له حرمة مطلقة ماذا عن آراء أو توجيهات البقية من العلماء ! لا تهمنا ؟اﻵ يجب الوقوف عندها حتى لو لم تكن مقلدا له ...

    ثالثا..المرجع يجب أن يعتمد على القرآن أو الحديث عن محمد وال محمد
    _ وهذا ماكنت اقصده في بعض الحديث المراجع لم ينبهوا على هذه القضية إلا بعد تأكدهم من خلو الروايات من هذا الشيء وعدم تأكيده ك شيعرة من قبل الحجج !

    رابعا..هذا الكتاب المعروض في 90%منه يتكلم عن إيقاف التطبير في دولة إيران تحت مسمى ولاية الفقيه
    _ أنا اتوقف عند كلمة وﻻية الفقيه صراحة ﻵ أريد أن أتكلم عنه (له شأن واسع جدا )...

    خامسا..أليس في رواية الإمام الصادق ع...إن كل الأنبياء مروا على كربلاء وسالت دمائهم بعدة طرق مواساة للنبي صلى الله عليه وآله وأهل بيته والأجدر أن الأنبياء كيف يبكون ويسال دمهم قبل وقوع معركة الطف

    _ نعم اﻷنبياء بكوا وقدموا العزاء للرسول وآله قبل وجودهم وقبل ولادتهم حقا ..
    بدءا من آدم حتى أخر اﻷنبياء حزنوا عليه وبكوه حد الألم ونحن ﻵننكر ذلك ..نحن نعالج قضية تخل بمضامين العزاء المقدم للحسين والرسول وتحسب على آل الرسول والشيعة ...
    ألسنا أتباعم ؟!
    سادسا..التطبير فعل (وكل فعل مباح إلا إذا تسبب بضرر)مادي معنوي
    _ ياسيدي اعجب للقول : إن كان التطبير ﻻ يسبب ظررا أو أذى لفاعله مباح ؟!!!! وهل أن التطبير بقامة وإسالة الدم من الرأس حتى القدم عمدا غير مؤذي ؟!!
    أنا أقول أنه مؤذي ومؤذ جدا ولكنهم ﻻ يعترفون بهذه الحقيقة ﻵنها من صنع أيديهم ..
    والدليل حالات اﻹغماء التي يصابون بها جراء تطبيرهم !!
    كيف يكون إيذاء النفس بعد هذا ؟!

    سابعا..نعم مع جعل التطبير يكون ضمن أساسات .عدم ترك الواجب
    .عدم الإفراط واضهاره كونه الشعيرة الوحيدة للعزاء.وان يكون في وقت محدد. وعدم خدشه للحياء
    تحياتي للجميع
    تحية لك


    طبعا انا كنت متردد من الاجابة لان راح طول السالفة ومايخلص الموضوع لان كل سنة هاي السالفة تتكرر وللاسف

    تعقيبا على الرد كان خطأ يجب ان تكتب بصيغة اخرى او يكتب جواب لكل سؤال او يغير اللون ماكنت منتبه على الرد لولا ابو علي

  10. #160
    من أهل الدار
    لانتي
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: نفس المحافظة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,380 المواضيع: 1,951
    صوتيات: 130 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 26703
    مزاجي: أسمــــر
    المهنة: ^_^
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: Galaxy note 4
    مقالات المدونة: 35
    هذا رد صاحبة الموضوع على الأخ محمد الساري وفق النقاط التي ذكرها

    أولا
    _ ما يفعل اليوم وصل لصورة كبيرة من الخطأ على نحوها وما صدر من فتاوى المراجع الدينية تنبيه على هذه الظاهرة المبالغ بها وانتسابها تحت مسمى الشعائر ! وليس دليلا لفعل وتأكيد التطبير بل هو عكسه ..
    ثانيا
    _إن كانت له حرمة مطلقة ماذا عن آراء أو توجيهات البقية من العلماء ! لا تهمنا ؟اﻵ يجب الوقوف عندها حتى لو لم تكن مقلدا له ...

    ثالثا
    _ وهذا ماكنت اقصده في بعض الحديث المراجع لم ينبهوا على هذه القضية إلا بعد تأكدهم من خلو الروايات من هذا الشيء وعدم تأكيده ك شيعرة من قبل الحجج !

    رابعا
    _ أنا اتوقف عند كلمة وﻻية الفقيه صراحة ﻵ أريد أن أتكلم عنه (له شأن واسع جدا )...

    خامسا
    _ نعم اﻷنبياء بكوا وقدموا العزاء للرسول وآله قبل وجودهم وقبل ولادتهم حقا ..
    بدءا من آدم حتى أخر اﻷنبياء حزنوا عليه وبكوه حد الألم ونحن ﻵننكر ذلك ..نحن نعالج قضية تخل بمضامين العزاء المقدم للحسين والرسول وتحسب على آل الرسول والشيعة ...
    ألسنا أتباعم ؟!

    سادسا
    _ ياسيدي اعجب للقول : إن كان التطبير ﻻ يسبب ظررا أو أذى لفاعله مباح ؟!!!! وهل أن التطبير بقامة وإسالة الدم من الرأس حتى القدم عمدا غير مؤذي ؟!!
    أنا أقول أنه مؤذي ومؤذ جدا ولكنهم ﻻ يعترفون بهذه الحقيقة ﻵنها من صنع أيديهم ..
    والدليل حالات اﻹغماء التي يصابون بها جراء تطبيرهم !!
    كيف يكون إيذاء النفس بعد هذا ؟!

    تحية لك

صفحة 16 من 31 الأولىالأولى ... 61415 16171826 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال