صفحة 14 من 31 الأولىالأولى ... 41213 14151624 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 131 إلى 140 من 308
الموضوع:

محاربة التطبير ! - الصفحة 14

الزوار من محركات البحث: 610 المشاهدات : 19052 الردود: 307
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #131
    من أهل الدار
    بــقايا .. حُلــم
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: قلب أمي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 18,681 المواضيع: 249
    صوتيات: 33 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 25361
    مزاجي: مثل وضع العراق كل لحظة بحال
    أكلتي المفضلة: خبز يابس
    مقالات المدونة: 3
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليوبترا مشاهدة المشاركة
    أردت أن أكتب هذا النص هنا لكنك سبقتني بالكلام .. وهذا دليل آخر على عدم صحة القول حول ضرب السيدة زينب لرأسها في واقعة الطف !
    حُييتَ أخي الكريم
    ربما هي سرقة فكرية بريئة !
    ولا بأس يا اختي
    طالما ان الفكرة تسير نحو الطريق المرجو منه
    احتراماتي

  2. #132
    صديق مشارك
    مضلوم
    تاريخ التسجيل: September-2015
    الدولة: العراق ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 119 المواضيع: 10
    التقييم: 29
    مزاجي: الحمد الله
    المهنة: طالب خامس احيائي
    أكلتي المفضلة: الكبة
    موبايلي: تاب 3
    آخر نشاط: 26/October/2015
    اعلان اني ما اخاف من سويت لمصيبة كربلاء لان انا سامع بمصاب زينب وانها ضربت رأسها بهامو الخيمة منذ ان كنت صغير اهلي من المطبرين من زمان هاي مواول سنة يوجز هاي 6سنة ماحاسب بالضبط اطبر ثلاث مرة بالسنة استشاد الامام علي و7و 10يوم محرم ما احتاج احد يكلي صح لو غلط هذا راسي وسيفي بيدي على كولت الشاعر واذا حرام حرام علية موعلى غيري

  3. #133
    من المشرفين القدامى
    تاريخ التسجيل: December-2013
    الدولة: العراق
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,777 المواضيع: 7,455
    صوتيات: 391 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 10471
    موبايلي: جلاكسي
    استوقفني مشاركة تقول انه باسم هو شخص حاله حال المطبرين
    للتذكير انه باسم هو خادم اهل البيت وله معجبين بالملايين وهو دائم الاتصال بالمراجع الكرام ولو كان التطبير حرام لما تردد بالنهي عنه فهو قريب من المراجع وفي كل الدول وليس جالس بالبيت ويحرم ويحلل على مزاجه !!!

  4. #134
    صديق جديد
    تاريخ التسجيل: October-2015
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 23 المواضيع: 14
    التقييم: 10
    آخر نشاط: 3/December/2016
    مسالة التطبير مسالةخلافية بين مراجع التقليد ....وكل مكلف يرجع الى مرجع تقليده بخصوص هذه الشعائر الحسينية

  5. #135
    من اهل الدار
    @__@
    تاريخ التسجيل: June-2015
    الدولة: Roaming
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 6,121 المواضيع: 233
    التقييم: 5267
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليوبترا مشاهدة المشاركة
    أنتَ تقول : التطبير قضية حسينية ؟؟!! كيف ومتى أصبحت كذلك ؟!!
    لآنها شاعت بشكل كبير أصبحت قضية حسينيه ! وما من أحد ينتبه لها ويبحث عن الحقيقة ويسأل هنا وهناك !!
    أخي كلنا مطالبين بالتحريّ عن الحقائق مادمنا شيعة والقضية تخصنا بشكل كبير ..
    ليس لها مصدر للشيعة سوى ضرب السيدة زينب لرأسها ولم يفعلها احد بعدها لسنين الى ان انتقلت من ارثودوكس القفقاز الى ايران من بعض الشيعة خلال زيارتهم لمشهد وفقاً لما ذكره الشيخ مرتضى مطهري في كتابه الجذب و الدفع في شخصية الامام علي

    اما الان فأصبح التطبير فلكلور شعبي و تقليد اعمى لا يستطع احد او مرجع ايقافه لما سيحصل بعد ذلك من تصرفات من اتباع هذه العاده الغريبة
    بالامكان الاطلاع ع كيفية اصدار السيد الخامنئي لفتوى تحريم التطبير و كيف استطاع اخماد او ايقاف ردود الفعل من المطبريين ، حالها حال التدخين ، حتى المرجع السيستاني لا يستطيع اصدار فتوى بتحريمها لذلك نراه لا يتدخل فيه سلباً او ايجاباً
    اروي لكم حادثة العام الماضي اعتقد ( اراد السيد احمد الصافي" امين العتبة العباسية" اخبار بعض المطبريين باجراء هذه العاده خارج الصحن الحسيني او العباسي او تقليلها فأجاب احدهم من اصحاب المواكب نقلا عن صديقي الذي كان واقفاً هناك فقال الرجل بالعامية( لو يجي العباس نفسه ما نوگف التطبير ) فهل يوجد مرجع يمكن ايقاف هؤلاء !!!!!؟

  6. #136
    ضمن الملائكة
    ذات الرداء السماوي
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: بلاد ما بين النهرين العظيمين
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 4,593 المواضيع: 51
    التقييم: 1806
    مزاجي: في رحلة الى الملكوت
    مقالات المدونة: 11
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hunter مشاهدة المشاركة
    ليس لها مصدر للشيعة سوى ضرب السيدة زينب لرأسها ولم يفعلها احد بعدها لسنين الى ان انتقلت من ارثودوكس القفقاز الى ايران من بعض الشيعة خلال زيارتهم لمشهد وفقاً لما ذكره الشيخ مرتضى مطهري في كتابه الجذب و الدفع في شخصية الامام علي

    اما الان فأصبح التطبير فلكلور شعبي و تقليد اعمى لا يستطع احد او مرجع ايقافه لما سيحصل بعد ذلك من تصرفات من اتباع هذه العاده الغريبة
    بالامكان الاطلاع ع كيفية اصدار السيد الخامنئي لفتوى تحريم التطبير و كيف استطاع اخماد او ايقاف ردود الفعل من المطبريين ، حالها حال التدخين ، حتى المرجع السيستاني لا يستطيع اصدار فتوى بتحريمها لذلك نراه لا يتدخل فيه سلباً او ايجاباً
    اروي لكم حادثة العام الماضي اعتقد ( اراد السيد احمد الصافي" امين العتبة العباسية" اخبار بعض المطبريين باجراء هذه العاده خارج الصحن الحسيني او تقليلها فأجاب احدهم من اصحاب المواكب نقلا عن صديقي الذي كان واقفاً هناك فقال الرجل بالعامية( لو يجي العباس نفسه ما نوگف التطبير ) فهل يوجد مرجع يمكن ايقاف هؤلاء !!!!!؟
    نعم كما قالها أحد المراجع : للتطبير غصة في الحلقوم !
    والذي يثير الأستغراب أكثر أن التطبير يقع في داخل العتبة المقدسه كيف نسكت لهذا الفعل ؟!!
    عجباً والله !!!

  7. #137
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: June-2014
    الدولة: سوريا عليها السلام
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 9,890 المواضيع: 213
    صوتيات: 7 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 6430
    آخر نشاط: 10/October/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كليوبترا مشاهدة المشاركة
    عجباً أنتَ تقول أن المطبر قد ينال ثوابين !!
    فائدة علاجية صحيح،
    أما ان تكون تجديد ذكر الحسين ومناصرته لآ فأنا لست مع هذا القول !
    هم لا يمارسونها لفائدة علاجية هم يدخلونها بمفهوم آخر لأ علاقة له بالفائدة العلاجيه ياسيدي ..
    حتى أني أظن أنهم لآ يستخدمونها على نحولها الصحيح في بقية الأيام -غير محرم -
    التطبير اليوم موضوع في إطار وآحد هو تجديد لولائهم
    يا عزيزتي ان الادماء مرادف للحجامة والحجامة هي ادماء
    ويجدد الدورة الدموية ويخرج الدم الفاسد ويمنع الجلطة القلبية
    سألت جاري الطبيب عن هذا فحدد لي مكان
    الادماء على الناصية أو الحجامة في الظهر
    وطالما أن رسول الله قام بالادماء وبالحجامة فهذه تعتبر
    سنّة لأنها تقرير عن الرسول
    جميع المطبرين للأسف لا يمارسون الادماء بشكله الشرعي
    لا تجوز في الشوارع والساحات العامة والمساجد
    مكانها المناسب في البيت وممارستها مرة في السنة وإن كانت
    هذه المرة في يوم عاشوراء فهذا أفضل وأثوب للمؤمن
    وعلى المؤمن مارسه ب نية احياء سنة الرسول واحياء
    مصاب عاشوراء ( النية تأتي بالثواب والاجارة)
    فيكسب ثوابين ثواب احياء سنّة وتقرير عن الرسول
    وثواب احياء عاشوراء

    هذا كان قصدي من تحليل الإدماء
    أما الضرب بالسلاسل والسيوف على الظهر والادماء
    الجماعي في الساحات والشوارع والمساجد هذا أمر
    غير مستحب مثل صلوات قيام الليل غير مستحبة
    ان كانت جماعية وأجرها عظيم اذا أداها المؤمن
    على انفراد وفي بيته
    ومثلما كانت التراويح(صلاة قيام الليل الجماعية) ممنوعة عند امير المؤمنين
    فلابد أن تكون الادماء الجماعي ممنوع عنده
    التعديل الأخير تم بواسطة M N S Y ; 22/October/2015 الساعة 12:15 am
    اخر مواضيعيتركيا تقصف العراقVI.MAsk meلو صرت مالك المنتدى شو رح تعمل ؟ سؤال للجميعغيّر لقب العضو اللي قبلك

  8. #138
    من أهل الدار

    وقد قلت لكم اكثر من مرة أن التطبير والادماء يمارسان بطريقة خاطئة
    و ما الطريقة الصحيحة الا ما أوضحته في الرد السابق لهذا الرد

  9. #139
    من أهل الدار
    ارتكبت خطأً لغوياً فادحاً ولكن عدت لتصحيحه ^_^
    لقد عدلت مفردة الادامة واستبدلتها بالادماء
    لأنه المصطلح الأنسب والأًصح في اللغة
    أعيدي قراءة الرد مع التعديل

  10. #140
    أبو بنين الگرعاوي
    مشاكس و افتخر
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: ارض الحضارة البابلية
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 22,347 المواضيع: 3,149
    صوتيات: 15 سوالف عراقية: 3
    التقييم: 11417
    مزاجي: بكيفي
    المهنة: رائد في الشرطة الاتحادية
    أكلتي المفضلة: الدولمة البابلية
    آخر نشاط: منذ 5 يوم
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ¥محبوب$القلوب¥
    مقالات المدونة: 16
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمـيـر الـشـرق مشاهدة المشاركة
    لا اقصد جماعة رضي الله عن معاوية خال المؤمنين
    بس والله العظيم سيبقى ديننا دين خرافة بالنسبة لهم
    لو فرشنا لهم السموات والأرض ذهباً
    عزيزي أن كان معاوية خال المؤمنين فأنا بريئ من هذا الخال الى يوم القيامة ؟؟؟

صفحة 14 من 31 الأولىالأولى ... 41213 14151624 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال