ربما هي سرقة فكرية بريئة !
ولا بأس يا اختي
طالما ان الفكرة تسير نحو الطريق المرجو منه
احتراماتي
اعلان اني ما اخاف من سويت لمصيبة كربلاء لان انا سامع بمصاب زينب وانها ضربت رأسها بهامو الخيمة منذ ان كنت صغير اهلي من المطبرين من زمان هاي مواول سنة يوجز هاي 6سنة ماحاسب بالضبط اطبر ثلاث مرة بالسنة استشاد الامام علي و7و 10يوم محرم ما احتاج احد يكلي صح لو غلط هذا راسي وسيفي بيدي على كولت الشاعر واذا حرام حرام علية موعلى غيري
استوقفني مشاركة تقول انه باسم هو شخص حاله حال المطبرين
للتذكير انه باسم هو خادم اهل البيت وله معجبين بالملايين وهو دائم الاتصال بالمراجع الكرام ولو كان التطبير حرام لما تردد بالنهي عنه فهو قريب من المراجع وفي كل الدول وليس جالس بالبيت ويحرم ويحلل على مزاجه !!!
مسالة التطبير مسالةخلافية بين مراجع التقليد ....وكل مكلف يرجع الى مرجع تقليده بخصوص هذه الشعائر الحسينية
ليس لها مصدر للشيعة سوى ضرب السيدة زينب لرأسها ولم يفعلها احد بعدها لسنين الى ان انتقلت من ارثودوكس القفقاز الى ايران من بعض الشيعة خلال زيارتهم لمشهد وفقاً لما ذكره الشيخ مرتضى مطهري في كتابه الجذب و الدفع في شخصية الامام علي
اما الان فأصبح التطبير فلكلور شعبي و تقليد اعمى لا يستطع احد او مرجع ايقافه لما سيحصل بعد ذلك من تصرفات من اتباع هذه العاده الغريبة
بالامكان الاطلاع ع كيفية اصدار السيد الخامنئي لفتوى تحريم التطبير و كيف استطاع اخماد او ايقاف ردود الفعل من المطبريين ، حالها حال التدخين ، حتى المرجع السيستاني لا يستطيع اصدار فتوى بتحريمها لذلك نراه لا يتدخل فيه سلباً او ايجاباً
اروي لكم حادثة العام الماضي اعتقد ( اراد السيد احمد الصافي" امين العتبة العباسية" اخبار بعض المطبريين باجراء هذه العاده خارج الصحن الحسيني او العباسي او تقليلها فأجاب احدهم من اصحاب المواكب نقلا عن صديقي الذي كان واقفاً هناك فقال الرجل بالعامية( لو يجي العباس نفسه ما نوگف التطبير ) فهل يوجد مرجع يمكن ايقاف هؤلاء !!!!!؟
يا عزيزتي ان الادماء مرادف للحجامة والحجامة هي ادماء
ويجدد الدورة الدموية ويخرج الدم الفاسد ويمنع الجلطة القلبية
سألت جاري الطبيب عن هذا فحدد لي مكان
الادماء على الناصية أو الحجامة في الظهر
وطالما أن رسول الله قام بالادماء وبالحجامة فهذه تعتبر
سنّة لأنها تقرير عن الرسول
جميع المطبرين للأسف لا يمارسون الادماء بشكله الشرعي
لا تجوز في الشوارع والساحات العامة والمساجد
مكانها المناسب في البيت وممارستها مرة في السنة وإن كانت
هذه المرة في يوم عاشوراء فهذا أفضل وأثوب للمؤمن
وعلى المؤمن مارسه ب نية احياء سنة الرسول واحياء
مصاب عاشوراء ( النية تأتي بالثواب والاجارة)
فيكسب ثوابين ثواب احياء سنّة وتقرير عن الرسول
وثواب احياء عاشوراء
هذا كان قصدي من تحليل الإدماء
أما الضرب بالسلاسل والسيوف على الظهر والادماء
الجماعي في الساحات والشوارع والمساجد هذا أمر
غير مستحب مثل صلوات قيام الليل غير مستحبة
ان كانت جماعية وأجرها عظيم اذا أداها المؤمن
على انفراد وفي بيته
ومثلما كانت التراويح(صلاة قيام الليل الجماعية) ممنوعة عند امير المؤمنين
فلابد أن تكون الادماء الجماعي ممنوع عنده
التعديل الأخير تم بواسطة M N S Y ; 22/October/2015 الساعة 12:15 am
وقد قلت لكم اكثر من مرة أن التطبير والادماء يمارسان بطريقة خاطئة
و ما الطريقة الصحيحة الا ما أوضحته في الرد السابق لهذا الرد
ارتكبت خطأً لغوياً فادحاً ولكن عدت لتصحيحه ^_^
لقد عدلت مفردة الادامة واستبدلتها بالادماء
لأنه المصطلح الأنسب والأًصح في اللغة
أعيدي قراءة الرد مع التعديل