أطلقت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالتعاون مع مديرية التخطيط التربوي وقسم شؤون المواطنين في وزارة التربية برنامج الربط الالكتروني بين ديوان وزارة التربية والمديريات العامة للتربية في محافظة بغداد تنفيذا للمرحلة الرابعة من برنامج حكومة المواطن الالكترونية يتيح للمواطن تقديم شكواه بشكل مباشر ومتابعة مراحل إنجازها عبر نافذة موحدة مع امكانية تدويرها بين المديريات المشتركة وديوان الوزارة بحسب الاختصاص.
حيث اقامت دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة اليوم في مبنى وزارة التربية ورشة عمل تخصصية لملاكات المديريات العامة للتربية في بغداد وذلك لتدريب تلك الملاكات على كيفية العمل في هذا المشروع، وحضر الورشة عدد من المختصين في الوزارة حيث جرت مناقشة العديد من الطروحات بهذا الخصوص.
ويهدف المشروع الى تقليل التعامل الورقي بين المواطن ومديريات التربية في مجال شكاوى المواطنين وتوفير مؤشرات لأداء تلك المديريات عبر تصنيف وتحليل الشكاوى المسجلة في البرنامج لأتاحة الفرصة لرسم خطط مستقبلية ودراسة امكانية تعديل بعض السياسات والخطط القائمة.
ومن الجدير بالذكر ان مشروع حكومة المواطن الالكترونية www.ca.iq والذي جرى اطلاقه في شهر تموز من عام 2014 يعمل على استلام وتوثيق وتدوير شكاوى المواطنين الكترونياً بين 49 جهة رسمية.

المصدر
http://cabinet.iq/ArticleShow.aspx?ID=6547