حلّت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث على مؤشر أقوى 100 علامة دولة تجارية في 2015 الذي أصدرته مؤسسة براند فاينانس، بمجموع 85.9 درجة لتأتي بعد علامة كل من سنغافورة وسويسرا التجاريتين، لتحقق بذلك قفزة كبيرة متقدّمة عن ترتيبها السابق في المركز 19 في 2013 والمركز 8 في 2014.
وقدّرت الشركة قيمة علامة الإمارات التجارية بـ 403 مليارات دولار، ومنحتها تصنيف AAA والذي يعتبر من بين التصنيفات الاستثنائية، حيثُ تفوقت علامة الإمارات التجارية على العلامات التجارية لكثير من الدول من بينها فنلندا، نيوزيلندا، هونغ كونغ، هولندا والنرويج.
وقالت براند فاينانس أن الإمارات، من خلال تطوير رؤية واضحة لعلاماتها التجارية، مدعومة بتصميم راسخ واستثمار قوي، أصبحت صنوا لسنغافورة. حيث راحت مدينتا دبي وأبو ظبي تشاركان الأخيرة في كثير من الخصائص التي تستحق الثناء، أولها مطارات عصرية ضخمة. ورغم الأجواء العاصفة في المنطقة، فهما مثل سنغافورة تنعمان بالإستقرار ومستوى متدن من الجريمة، ما يجذب المستثمرين.
منقول