(CNN)-- هذا ما تتخيله شركة "بوبي" الجديدة، التي تعمل على تصوّر خطوط طيران المستقبل، حيث درجات الطيران التقليدية تتحول إلى درجات مبتكرة، مثل "درجة السينما"، وحيث الجلوس في المقعد الوسطي يعني الحصول على مزيد من الخدمات، ويتم توصيل الحقائب إلى منزل أو فندق المسافر فوراً.
وشركة استشارات التصميم "تيغ"، هي وراء شركة "بوبي"، وتسعى إلى تحدي خطوط الطيران العالمية من خلال تصور حلول لأكثر الشكاوى الشائعة من قبل ركاب خطوط الطيران والإقدام على حلول مبتكرة لها.
لكن أغرب ما في هذه الشركة هو أنها سوف تشكل تهديداً لشركات الطيران دون أن تدخل في سوق الطيران حتى.
فبحسب الباحث الاستراتيجي خلف شركة "بوبي"، ديفن ليديل، فإن هناك عددا لا يحصى من العوائق أمام الشركات الجديدة في مجال الطيران، خصوصاً إذا كنات هذه الشركات تفكر بطريقة "ذكية" وغير مألوفة. لكن ما ستقوم به الشركة حالياً هو توقع التأثيرات الممكنة التي قد تنتج بسبب الأفكار التي ستقدمها.
ويضيف ليديل قائلاً "ما أردنا فعله مع ’بوبي‘ هو تخيل هذا الاضطرابات التي ستحدث في عالم خطوط الطيران اليوم والبدء بتطبيقهم،" مضيفاً أن "الخطأ الأكبر لأي شركة هو الإيمان في وهم "الاستقرار."
وتتأمل شركة "تيغ" في أن تؤثر من خلال أن تشكل مثالا لخطوط الطيران الأخرى.
ويتوقع ليديل أن تقوم شركات الطيران بتطبيق هذه التغيرات بشكل تدريجي مع الوقت، حتى وإن لم تدخل "بوبي" إلى السوق كخطوط طيران حقيقة، نظراً إلى خبرة شركة "تيغ" المطورة الطويلة في مجال الطيران، وتعاونها مع أشهر شركات الطيران.
وتتعرفون أكثر على رؤية شركة "بوبي" في معرض الصور أدناه.
"بوبي" هو بمثابة تطبيق "أوبر"، لكن للطائرات. إذ تسعى هذه الشركة الجديدة في عالم الطيران إلى خلق اضطرابات عامة بين خطوط الطيران لإجبارهم على تغيير نموذج عملهم والاستجابة إلى شكاوى وحاجات الزبائن.
وقامت شركة تيغ لاستشارات التصميم، والتي تقف وراء "بوبي"، بمعاملة الاسم وكأنه شركة طيران على وشك الانطلاق، وجمعت تشكيلة من الابتكارات التي قد تقلدها شركات الطيران الأخرى. وتتمحور هذه الابتكارات حول زيادة قيمة الرحلات للمسافر، بالإضافة إلى القيام ببعض التغييرات الأخرى.
الحقائب: مثلاً، إيصال حقائب المسافرين إلى المنازل قد تجعل من عملية السفر أمراً أبسط، خصوصاً على العائلات والمسافرين المتكررين. وقد يتم إيصال الحقائب إلى وجهات أخرى مثل محطة القطار التي سيقصدها المسافر.
الحقائب: ويتم زرع رقاقة إلكترونية في كل حقيبة حتى يصبح تتبع سيرها داخل النظام قابلاً، وبهذا يستطيع المسافرون أن يعرفوا أين توجد حقائبهم.
التطبيق: تهدف مشاركة المعلومات بشكل حي بين مستعملي تطبيق "بوبي" إلى جعل المسافرين مطلعين على المواقيت والتأخير، وتقليل أي وقت ضائع للمسافرين في المطار.
درجات مختلفة: وتسعى "بوبي" إلى التخلص من المسميات المختلفة لدرجات الطيران، واستبدالها بالتركيز على التجارب التي سيعيشها الركاب في كل "منطقة" بدل "درجة"، مثل "درجة السينما"، حيث سيتم عرض محتوى حصري للمسافرين، بالإضافة إلى إمكانية التعامل مع شركات الإنتاج التلفزيوني والسينمائي.
درجات مختلفة: ويتساءل طيران "بوبي" ما هو الداعي من التخوّف من ركوب المقعد المتوسط إذا تمت إعادة النظر إليه على أنه موقع متميز بمزيد من المكافآت؟ وستقوم "بوبي" بهذا من خلال إضافة لمسات والتعاون مع شركات مختلفة لجعل المقعد المتوسط مقعداً متميزاً.
اسم تجاري: والهدف هو في جعل الخطوط تصبح أسلوب حياة وليس مجرد خدمة، وتهدف الخطوط إلى تطوير سلع مخصصة للخطوط كي تحمل شعارها وتقوي التواصل بين الخطوط والزبائن.