نحا سائقو فريق رد بول، الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، جانبا المخاوف بشأن الشركة التي ستوفر المحركات للفريق مستقبلا، وأكدوا الخميس على أنهم لا يزالون في غاية التركيز على السباقات المتبقية هذا الموسم.


وتملك مجموعة رد بول اثنين من بين 10 فرق تنافس في بطولة العالم، إلا أن الشركة النمساوية المنتجة لمشروبات الطاقة حذرت من أنها قد تنسحب من البطولة، إذا لم توفر محركا تنافسيا لعام 2016 بدلا من وحدات الطاقة التي كانت توفرها شركة رينو.


وتبدو شركة فيراري البديل الوحيد الواقعي بعد رفض مرسيدس بطلة العالم إبرام أي عقود يمكن أن تقود لخسارة فريقها أمام منافسيه، إلا أن النقطة الفاصلة تبدو في المواصفات التي ستوفرها فيراري في أي محرك ستقدمه لرد بول.


وتوفر مرسيدس المحركات لأربعة فرق بينما توفر فيراري المحركات لثلاثة فرق أخرى، ولا يمكن إجبارها وفقا للقواعد الحالية على إمداد المزيد من الفرق بمحركاتها.


وبينما من المتوقع إبرام اتفاق مع فيراري فان هناك الكثير من التحذيرات بشأن ما يمكن أن يحدث بخلاف ذلك، وحدد الملياردير ديتريش ماتيشيتس مالك مجموعة رد بول موعدا لحسم المسألة بنهاية الشهر الحالي.


وقال الاسباني كارلوس ساينز الذي يقود لفريق تورو روسو الذي يزود فريق رد بول بالسائقين: "ما اعرفه هو أن الفريق يعمل بمنتهى القوة الآن وأكثر من أي وقت مضى للوصول إلى شيء قبل بداية العام المقبل".


وأضاف: "يبدو واضحا أننا بدأنا متأخرين بعض الشيء ونحن بحاجة لتصميم الجزء الخلفي من السيارة، عندما لا تصل إلى شيء محدد بالنسبة للجزء الخلفي من السيارة في تلك المرحلة من العام فان الأمر يبدو صعبا بعض الشيء، إلا أنني واثق تماما من أن الفريق سيصل إلى حل للمشكلة."


وقال الروسي دانييل كفيات سائق رد بول الذي يستعد للسباق الذي سيجري في بلاده انه يركز على العمل الذي يقوم به.


وأضاف كفيات للصحفيين: "مهمتي هي محاولة قيادة السيارة التي امتلكها بأقصى سرعة ممكنة وهذا ما أود أن أركز عليه في المقام الأول أما بقية الأمور فيمكن الا تحسم الآن..اعتقد أن الأمر يعود لبقية الأشخاص لدينا في الفريق وأنا أثق بهم بنسبة 100 في المئة".

كووورة