بشائــرالظهور المقدس المهدي (عجل الله فرجه) مستل من كتاب كيف تصبح من أصحاب وانصار الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف من أجزاءه الثلاثة .
بشائر الظهور المقدس (المهدي)(عج) / حسين عبيد العلواني

قال أمير المؤمنين (ع) في الجفر (... قد سبقه ظهور المهدي على الأفواه برجال علم يعلّمون الناس ما لم يعلموا يظهرون خبيء العلامات لمن جهلوا يقيم الله بهم الحجة على من قرأوا وكان لهم آذان تسمع وما سمعوا ، واعلموا ان الله تبارك وتعالى يبغض من عباده المجادل بالباطل والجاهل الذي لا يتعلم ولايحاول ويبغض المتلوّن وكاتم الحق وهو يعلم فلا تزولوا عن الحق وولاية اهل الحق فانه من استبدل بنا هلك ومن اتبع اثرنا لحق ومن سلك غير طريقنا غرق وان لمحبينا أفواجا من رحمة الله وان لمبغضينا أفواجا من عذاب الله طريقنا القصد وفي أمرنا الرشد لا يضل من اتبعنا ولا يهتدي من أنكرنا ولا ينجو من أعان علينا ولا من أعان عدونا فحذّرّوا الناس ... ) الحديث 1 ص6/كتاب ماذا قال علي (ع) عن آخر الزمان.
الفصل الأول :
البشير في قرب ظهور السراج المنير (المهدي) عليه السلام
والآن يمكن ان نلقي الضوء على بعض العلامات التي تحققت بالأمس القريب وإنما نوضحها من باب البيان لا من باب الجزم وإنما الجزم مختص به الإمام المعصوم عليه السلام وهذه العلامات قد ذكرها سيدنا ومولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام في خطبه المشهورة في الملاحم والفتن وما يجري عن آخر الزمان وفي ( الجفر) .. ولنتعرض على بعض منها :
أولاً : سقوط حسني مبارك وحكومته في مصر :
قال عليه السلام في أحدى خطبه : صاحب مصر علامة العلامات وآيته عجب لها إمارات قلبه حسن ورأسه محمد ويغير اسم الجد ان خرج فأعلم ان المهدي سيطرق أبوابكم فقبل ان يقرعها طيروا اليه في قباب السحاب أو ائتوه زحفاً وحبواً على الثلج )
التفسير :
صاحب مصر: أي رئيس مصر.
علامة العلامات: من العلامات الواضحة على قرب الظهور.
معنى قلبه حسن : ( أي الاسم الثاني أسمه حسن ) والعرب تسمي الوسط بالقلب أي وسط أسمه الثلاثي وهو الثاني من الاسم ..
ورأسه محمد : ( أي رأس الاسم أوله ) وبالفعل فان الاسم الأول للرئيس المصري المخلوع ( محمد(ويغير اسم الجد: أي ( الاسم الثالث له ) أي يغيره وبالفعل فان الرئيس المخلوع قد غير اسم جده وهو بالهوية المدنية اسمه (سيد) فتلقب بالاسم الرابع له وهو مبارك , فإسمه هو ( محمد حسني سيد مبارك.
( إن خرج) : أي اذا خرج من الحكم أو السلطة .. والعجيب ان الإمام عليه السلام لم يقل انه اذا مات أو قتل .. بل قال ( اذا خرج فاعلم ان المهدي سيطرق أبوابكم ) ...فاعلم ان المهدي سيطرق أبوابكم ) : أي تهيأوا لاستقبال إمامكم وكونوا على حذر من الزمان والمراقبة للعلامات وللظهور المبارك صباحاً ومساءاً , ولذلك قال عليه السلام في النهاية) : طيروا اليه في قباب السحاب ..) أي أينما يكون استعدوا لاستقباله .....
)آيته عجب لها إمارات ..( فقد لاحظتم كيف هوى عرشه وكيف كل مره يظهر بخطاب ولكن لا ينفع الجماهير المنتفضة .. وسبحان الله عز وجل مبير الظالمين ومذل الجبارين
ثانياً :- مصر قبيل الظهور ):مصر سند المهدي ويعضّهم البلاء حتى يقولوا ما أطول هذا العناء يسميها اليهود عدوهم الذي بالجنوب ... لهم البشرى بدخول القدس بعدما يسرج الله فيها السراج المنير صحابيا . يغدو فيها على مثال الصالحين ليحل فيها ربقاً أي: الخيط ويعتق فيها عتقا ويصدع فيها شعبا ويشعب صدعا لا يبصره احد وهو معهم يلبس للحكمة جنتها وهي عند نفسه ضالته التي يطلبها يصبر صبر الأولياء ويرفع الراية السوداء والذي فلق الحبه وبرأ النسمة انه للمهد للمهدي وهو عالي القد أحمر الخد مليح الصورة يغير اسم الجد . حسن السريرة أهدب الشعر حديد النظر ، صحيح الفكر لحيته بيضاء فيها جمال ونور ونصفه العلوي احسن من السفلي معروف للقوم لكنه في خفاء ).كتاب ماذا قال علي عليه السلام عن آخر الزمان آخر الحديث 500/ ص328 .
وفي خطبة يتكلم فيها عليه السلام عن الممهد للمهدي في مصر فيصفه : صحابي مصر يعيد لها الصحابة بأنوارها .. بعدما كان ملئ السمع والبصر اسمه معروف بالحسن موصوف ينشل مصر من شجرة الحنظل ومن عين له نداء مبغوض كرائحة الثوم ...) كتاب ماذا قال علي في آخر الزمان ص 327.
وبعد هذا يمكن التفسير :
يظهر في مصر قائد مشهور في الساحة السياسية والإعلامية يمهد للمهدي وقد ذكر الإمام مواصفاته واسمه وانه يغير اسم جده ايضاً
بل وذكر ان اسمه معروف بالحسن موصوف أي إن اسمه يشير إلى صفات الخير والبركة وفي هذا عدة احتمالات لأسمه ..
كأن يكون اسمه (حسن) أو ( معروف) أو ( خيرت) أو ( بركات) أو( محمود) أو ( محمد) أو( رحيم) أو ( رحمن) أو غير ذلك من الصفات الدالة على اسمه. واسمه موصوف بها .ثم إن الإمام عليه السلام يمدحه مدحاً شديداً وانه يعود بمصر إلى مكانتها الإسلامية المرموقة وقد ذكر سيد الأوصياء مواصفاته بالكامل حيث ذكر (ونصفه العلوي أحسن من السفلي)
أي إن اسمه واسم أبيه يختلفان عن جده ولقبه أي : اسمه الأول والثاني موصوف بالحسن وهو يمثل نصفه العلوي وأما اسم جده أو لقبه فهو يبدو غير موصوف بالحسن ولذلك اطلق عليه بالسفلي كما ان هذا الشخص يعمل بالتقية ( معروف للقوم لكنه في خفاء ) أي انه مشهور ولكن غير معروف باطنه ... وهو حسن السريرة والنية ...
أما قوله ينشل مصر من شجرة الحنظل , ومن له نداء مبغوض كرائحة الثوم ...
يخطر ببالي انه ينشل مصر من شجرة الحنظل ( وهي مرة المذاق ) ومن رائحة الثوم وهو كريه الرائحة ) وهذا كناية عن السمعة الرديئة لهذا الند أو المخاصم له ... ويبدو ... ان هذه الشجرة المرة المذاق والرائحة الكريهة هي كناية عن الشجرة الملعونة في القرآن الكريم وهي شجرة بني أميه وأتباعهم .. وهي اليوم تمثل الخط السلفي الوهابي السيء السمعة بما تعني الكلمة من معنى ...
فيكون هذا القائد الموعود ينقذ مصر من براثن الوهابية البغيضة ويكون هؤلاء نداً له في الصعود إلى السلطة ... إلا انه في النهاية يتغلب عليهم وقد ذكرت الروايات الواردة عن مولانا أمير المؤمنين عليه السلام انه يطالب بإلغاء اتفاقية الصلح مع إسرائيل والمصريين يدخلون القدس مع الإمام المهدي روحي فداه كما ذكرت في بداية الخطبة ...
ثالثا:حكام الخليج والنفط وكنز الأموال :
( .. لا يخرج المهدي على ما يشاء الله وهو فعال لما يشاء إلا اذا ملك قبيلتان من آل قارون بأيديهم خزائنها تنوء بالعصبة أولي القوه كلها ذهب ثقيل المتاعب غزير المطالب يأتيه .. كما قال أمير المؤمنين علي عليه السلام ـ اهل المشارق واهل المغارب والقبيلتان والمقبلون يقتسمانه ما بين سالب وناهب ولا يناله الغائب ، يقوم عليه شرار خلق الله فمن ناطحهم مفاتيحه واجهوه بمقابلة أخيهم قارون ( إنما أوتيته على علم عندي ) فمنهم آل قارون ومنهم ( أخوة قارون) وكلهم لهذا منكرون . وكل الملوك في هذا الكنز طامعون حتى مارق اليهود وتاج رؤوسهم الملعون...).
التفسير : ( إلا اذا ملك قبيلتان من آل قارون ) وهي إشارة إلى ظهور قبائل تملك في المنطقة الإسلامية وخصوصا في دول الخليج .. وأصل هذه القبائل الحاكمة هو في واقع الأمر يكون منشأها من قبيلتين رئيسيتين ... يقتسمان منطقة الخليج وقد يكون هؤلاء هم آل سعود وآل صباح .وسيتضح لك الأمر بعد قليل بأن المقصود بالقبيلتين هما .
( كلها ذهب ثقيل المتاعب غزير المطالب يأتيه اهل المشارق والمغارب )
وهي إشارة إلى ظهور الذهب الأسود وهو النفط في هذه المنطقة وتحت إمرة هؤلاء الفسقة ...
)ثقيل المتاعب):أي استخراج النفط يحتاج إلى عمليات كثيرة كالتكرير والتصفية بالإضافة إلى الخبرة والبحث في باطن الأرض كل ذلك يتطلب متاعب ثقيلة كما هو معروف للجميع .
) غزير المطالب ) :أي استعماله متعدد الأغراض ويدخل في كل الصناعات تقريبا ...
)يأتيه اهل المشارق والمغارب ): وهذا واضح لا توجد دوله اليوم تستغني عن النفط ...
)والقبيلتان والمقبلون يقتسمانه ما بين سالب وناهب ) : كناية لطيفة إلى سرقة هؤلاء الحكام والمستوردين للنفط .. ويبدو من خلال الرواية ان هناك اتفاق على هذا السلب والنهب ويكون بشكل منظم .. أي لسان حال القبائل الحاكمة اليوم أبقونا بالسلطة ولكم ما تريدون من النفط يا أمريكا ويا إسرائيل ...
) فمن ناطحهم مفاتيحه واجهوه بمقابلة أخيهم قارون ( أي فمن طالبهم بحقوقه المسلوبة من الشعب ... واجهوه نحن جئنا بكم إلى هذا المكان ونحن حكمناكم اب عن جد وان هذه المملكة والأرض والشعب كله لنا ..وانتم عبيد لنا .. وما عليكم إلا ان تسلموا لنا ..
نحن نعلم بالمصالح ونحن عندنا القدرة للتفاهم مع الدول الكبرى .. وهكذا كما قال أخيهم قارون ( إنما اوتيته على علم عندي ) .
(وكل الملوك في هذا الكنز طامعون حتى مارق اليهود ..) :بطبيعة الحال حتى اليهود طامعة في الذهب الأسود وكل ملوك العالم تطلب هذا الكنز ... لذلك يقيمون علاقات جيده مع الملوك والأمراء لهذه الدول ..
رابعاً: آل صباح وآل سعود من علامات الظهور: ( ... ولا يقوم المهدي إلا بمطمع وفتن كالليل المظلم يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ، ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساهٍ لاهٍ فيزول بغته عنهم ويتشتت أمرهم فلا سعود لهم اذا دخل الأنكيس ، ويخرج فارس آل سفيان بالأكاذيب وترتفع راية اليماني مسارعه وراءه عما قريب وهي راية هدى تدعو للحق والى طريق مستقيم وتغدو مقاليد مصر في يد المحارب الرهيب يمهد للمهدي بأصوات عديده من سماء مصر ويدعو القدس حاضرة الأمر ويكون اختلاف كبير في كل ارض ودماء تسيل بأرض الله في الطول والعرض ، ويختلف اهل المشرق واهل المغرب ، نعم واهل القبلة ، ويلقى الناس جهد شديد مما يمر بهم من الخوف فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي منادي من السماء فاذا نادى فالنفير
النفير فوالله لكأني انظر اليه بين الركن والمقام يبايع الناس بأمر جديد وسلطان جديد وقضاء جديد وسنّة جديدة ، وهو على العرب شديد ، أما لا ترد له راية أبدا حتى يلقى الله )
التفسير :ولا يقوم المهدي إلا بمطمع وفتن كالليل المظلم :
وهي إشارة إلى وقوع الفتن قبيل الظهور واختلافات وإرهاصات بين الملوك انفسهم أو بينهم وبين شعوبهم .
2- يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساه لاه فيزول بغته عنهم ويتشتت أمرهم فلا سعود لهم اذا دخل الانكيس.
ويمكن ان نشرح هذه الفقرة بشيء من التفصيل :
)يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم(
ليل آل حاصب : وهم آل صباح حكام الكويت وذلك عندما ترتب هذه الحروف ( آل حاصب) تصبح آل صباح ... ولأن الإمام يتكلم بالجفر فيقدم الحرف ويؤخره فحروف آل حاصب هم آل صباح .
والدليل الثاني على انهم آل صباح قوله عليه السلام ( لا صبح لهم )حيث قال يظلم ليل آل حاصب حتى يغدو لا صبح لهم أي إشارة ان آل صباح ... لا يصبح لهم صبح غداً في تلك الفتن التي ستقع بهم حتماً .وبما ان اسمهم مشتق من الصبح فقال الإمام عليه السلام في ذمهم لا صبح لهم
ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم وقوع فخاره من يد ساه لاه :
آل دوسع : وهم آل سعود حكام الحجاز وذلك عندما ترتب هذه الحروف ( آل دوسع ) تصبح آل سعود ولأن الإمام عليه السلام يتكلم بالجفر فيقدم الحرف ويؤخره فحروف آل دوسع هي نفسها حروف آل سعود...
وان الإمام عليه السلام ( يشير إلى اختلاف عائلة آل سعود فيما بينهم ولهذا قال ( ويختلف آل دوسع فيما بينهم فيقع ملكهم ).ووصف وقوع الملك من أيديهم كما يقع الشيء المصنوع من الفخار من يد ساهٍ لاهٍ أي (بغته فجأة) يذهب حكمهم من أيديهم ولا يتوقعون ذلك فيتشتت أمرهم: ويدل على ضعف حكمهم وصفه عليه السلام بالفخار ..
والدليل على ان آل سعود هم المقصودون قوله عليه السلام :فلا سعود لهم لأن اسم آل سعود مشتق من سعود أي السعد لذلك قال عليه السلام لا سعود لهم أي لا فرح بعد اليوم لهم ولا وجود لفسقهم بعد هذا اليوم
3-اذا دخل الانكيس:
وهي إشارة لطيفه تشير إلى ان العائلة المالكة اذا دخل فيها الانكيس ومعناه أي اذا دخل البلاء سوف يسكن عندهم إلى ان يتشتت أمرهم حيث معنى الانكيس اذا استعملنا نفس ترتيب (حروف آل دوسع) سيصبح عندنا يسكن ( أل) وبما ان الإمام عليه السلام يتعامل بالجفر في هذه الخطب فسيكون ( أل) ومعناها بالإنكليزي (ill ) أو (ail) البلاء .. ولان الإمام يتكلم بالجفر فلا يستبعد منه ان يذكر ذلك كما ستسمع بعد قليل عندما يتكلم عن ولايات أمريكا بلاد يكثر فيها اسم الجديد ومعناه (new) وستعرفها بعد قليل من خلال البحث .
4- ويخرج فارس آل سفيان بالأكاذيب :
وهي إشارة واضحه إلى ظهور السفياني ووصفه بالأكاذيب لادعائه الدين ويكون ظهوره نتيجة أحداث الشام .
5- وترتفع راية اليماني مسارعه وراءه عما قريب وهي راية هدى :
أي ظهور اليماني الموعود كما في البحث السابق نتيجة أحداث تقع في اليمن .
6- وتغدو مقاليد مصر في يد المحارب الرهيب يمهد للمهدي بأصوات عديده:أي ظهور القائد المصري الذي يمهد للمهدي عليه السلام .وقال عليه السلام ( يمهد للمهدي بأصوات عديده )
بأصوات عديده : نتيجة انتخابات تجري في مصر فتُظهر القائد المصري والذي يصفه الإمام بصفات عظيمه . ويدعو القدس حاضرة الأمر(أي هذا القائد يطالب بالقدس ويلغي معاهدة إسرائيل للسلام .
7- ويكون اختلاف في كل ارض ودماء تسيل بارض الله في الطول والعرض :
أي ان هناك تتزامن فتن كثيره في شرق الأرض وغربها والمقصود بالفتن كالقتل والانقلابات واضطرابات سياسيه واجتماعيه واقتصاديه وزلازل وفيضانات وغيرها .
8- ويختلف اهل المشرق واهل المغرب نعم واهل القبلة :
أي اختلاف في الرؤى السياسية التي كانت سائدة سابقا فيكون اختلاف في هذه الرؤى واختلاف كذلك اهل القبلة أي اختلاف بين المسلمين انفسهم قد يكون بين السنه والشيعة أو بين السنه والسنه وبين الشيعة والشيعة وهكذا أي اختلاف في الأديان والمذاهب .
9- ويلقى الناس جهد شديد مما يمر بهم من الخوف فلا يزالون بتلك الحال حتى ينادي مناد من السماء ..
أي يصبح الناس في فتن واضطراب شديد وتخوف من المستقبل وفقدان الأمان حتى يظهر الإمام عليه السلام .
ويمكن لنا ان نقرأ من الخطبة حسب تسلسل الحوادث المستقبلية والتي ستقع ان شاء الله تعالى قريبا عاجلاً :
1-عند انتخاب الرئيس المصري الجديد ففي هذه الفترة يكون مخاض مصر الأول من الخروج من الفتن وان كان هذا الرئيس الجديد يحارب من قبل السلفية التي وصفها الإمام عليه السلام بشجرة الحنظل ورائحة الثوم ولكنه بالنهاية سوف يفوز عليهم .. حيث وصفه الإمام عليه السلام بالمحارب الرهيب .
2-عند ظهور المصري وتسلم مفاتيح الحكم تبدو هناك خلافات وأحداث وصراعات وفتن في منطقة النفط أي الخليج .
3- تؤدي استمرار هذه الخلافات إلى سقوط آل صباح قبل آل سعود
وذلك لأن الإمام عليه السلام ذكر اولاً آل صباح ( آل حاصب) ثم ذكر بعد ذلك آل سعود ( آل دوسع) أو قد يتزامن وقت سقوطهما بوقت قريب بعضه من البعض أو قد يسقط آل سعود قبل آل صباح فالتقديم والتأخير قد يكون وقد لا يكون .
4- يكون سقوط آل صباح من طرف آخر غير العائلة أي من طرف خارج العائلة بينما يكون سقوط آل سعود في اختلاف يقع بينهم نتيجة صراع على الثروة والسلطة معا نتيجة انتخاب احدهم أو غير ذلك وقد يكون البلاء الذي يسكن عندهم ناتج من انتخاب احدهم أي احد أفراد الأسرة الحاكمة .
5- في أثناء سقوط آل دوسع ( آل سعود) يظهر السفياني في الشام بعد علو صوت السلفية ودخولهم في الساحة السياسية في المنطقة وخاصه في الحجاز ويظهر السفياني بالأكاذيب في الشام ويظهر اليماني في اليمن.
6- وفي كل هذه المراحل تحدث فتن وفقدان للأمان في هذه المنطقة .
7- يصاحبها اختلاف الرأي في السياسات العالمية أي اضطراب بالسياسة العالمية ومواقف الدول حولها .
8- نتيجة هذا الاختلاف تصبح فتن مختلفة في كل دول العالم قلق ـ اضطراب ـ تفكك اقتصادي ـ سياسي ...الخ
9- في هذا الوضع المريب تبرز شمس آل محمد صادحاً بها جبرائيل عليه السلام معلناً بالصيحة بظهور الإمام الحجه عليه السلام ...
خامساً: صدام والقذافي وعرفات وملوك الخليج من علامات الظهور :-
فقد جاء في الجفر ( ... ووالله لوشئت ان اسمي أعداء المهدي بأسمائهم لسميت وان أومئ اليهم بأعيانهم يوم يبعثه الله فيبعث به الدين لأومأت ... إلى ان يقول عليه السلام ... ومايكون من باب مغلق إلا يفتحه الله للمهدي ولو كانت وراء الباب بحار وانهار وجيوش وقعاقع سلاح لا تعرفون مثله اليوم ....
ثم يشير عليه السلام إلى أمريكا فيقول عنها :
... لكنه جل جلاله يضل من يشاء , فيعلّم أقواما لا يتأثم احدهم من الذنب ولا يتحرج من لمس العورة وعمل صنم لها , يسيرون وراء كُذاب إسرائيل ويكون منهم أئمة الضلالة والدعاة إلى جهنم , يركب مركبهم ملوك وأمراء ,جعلوهم حكاماً على رقاب فأكلوا بهم الدنيا والله لو شئت لسميتهم بأسمائهم وآل فلان وآل النون وآل العود والمتبرك والمتعرف والمتيمن والمتمصر والقاذف بالكلام والصادم بالنار والفاتن بالفتن ومنهم الملك والقيل والأمير والرأس والوالي وغيرهم , في زمنهم يضيع المسجد الأقصى...)
التفسير
عزيزي الموالي : ان سيد الأوصياء عندما يتكلم عن زماننا هذا تجد ان الأمور لديه مكشوفة وكأنه يعيش في أوساطنا الآن كيف لا وهو القائل عن نفسه (سلوني عن أسرار الغيوب فاني وارث علوم الأنبياء والمرسلين ) ينابيع المودة ص213.
وسوف نفسر لكم بعض العبارات المهمة:-
أولا ً:- قوله عليه السلام :(فيعلّم أقواما لا يتأثم احدهم من الذنب ولايتحرج من لمس العورة وعمل صنم لها...).
والمقصود بالأقوام هنا : هم أمريكا بالخصوص والدول الغربية بالعموم, حيث يعلمهم الله عزوجل ولحكمة بعض العلوم الدنيوية وهي
علوم التكنلوجيا ..وهم هؤلاء القوم لا يتأثم احدهم من لمس العورة , بل وضعوا لها في أسواقهم أصناما ًيعرضون ذلك الفسق والفجور من خلالها .. وهذا اليوم واضح للعيان في الدول الأوربية عامة وأمريكا بصورة خاصة.
ثانيا ً: ( يسيرون وراء كذاب إسرائيل ):- وهذا يعني انهم يتبعون رؤساء إسرائيل ويصدقونهم بكل شيء وقد بينا ذلك سابقا ً.
ثالثا ً: ( يكون منهم أئمة الضلالة والدعاة إلى جهنم ):-وهذا واضح لا يحتاج إلى تفسير.
رابعا ً:- ( يركب مركبهم ملوك وأمراء جعلوهم حكاما ً على رقاب ,فأكلوا بهم الدنيا) أي ان هناك من الملوك العرب والأمراء والرؤساء من يركب مركبهم ويسير على نهجهم , وهؤلاء الملوك العرب والرؤساء قد جُعلوا من قبل أمريكا فأكلوا بهم الدنيا, وهم جميعا ًإلى ضلال بل هم أئمة الضلالة والدعاة إلى جهنم .
خامسا ً:- (والله لو شئت لسميتهم بأسمائهم )أي يقسم سيد الأوصياء عليه السلام انه يستطيع ان يسميهم بأسمائهم الصريحة والواضحة ولكنه عليه السلام يتكلم بحكمة وبالأسرار ولذلك كان ينوه إلى الأسماء بالجفر والألغاز وهذا هو المقصود بالجفر . ولنستمع معا ًماذا يقول عن هذه الأسماء .
سادسا ً:- ( وآل فلان وآل النون وآل العود ):آل) : وهي إشارة إلى حكام الخليج وذلك لأن حكام الدول النفطية هي عوائل حاكمة على هذه المنطقة ... فآل خليفة حكام البحرين وآل سعود حكام الحجاز وآل نهيان حكام الإمارات .
(آل فلان) :- وهي كناية غالباً ما يستخدمه اهل البيت عليهم السلام للأعداء والناصبين لهم الحرب وهو المتمثل بالخط الأموي السفياني وهو اليوم يمثل الخط الوهابي اتباع القاعدة وكل من ينجر خلفهم أو يساندهم .
وبالنتيجة فاليوم حكام آل سعود هذه العائلة المالكة تمثل هذا الخط وتسنده بالعلن أحيانا وبالخفاء تارة أخرى, بل ان الخط الوهابي التكفيري انطلق بمباركة واضحة من هذه العائلة...وكذلك اليوم (آل ثاني) حكام قطر أيضا يسيرون على هذا النهج تقريبا ً.
فالمقصود (بآل فلان):- العوائل الحاكمة والتي تمثل الخط الوهابي القاعدي التكفيري ,وهو اليوم اصبح واضحا ً لدى المؤمنين بأن (آل سعود)و(آل ثاني) وكل من يقع تحت تأثيرهم سوف يصبح مشمولاً(بآل فلان) من العوائل الحاكمة الأخرى التي تضمر العداء والنصب لمحمد وآل محمد(صلى الله عليه وآله) .آل النون) : وهي إشارة إلى حكام الإمارات العربية المتحدة وذلك لأن نسبهم هو(آل نهيان) ولأن سيد الأوصياء يتكلم بالجفر فجاء بحرف النون المتكرر من الاسم فبداية اسم (النهيان) النون ونهايته النون . ولا يوجد اسم متكرر النون حيث نون أوله ونون آخره إلا عائلة (آل نهيان)وهم حكام الإمارات العربية المتحدة اليوم .
ونلاحظ دائماً ان الإمام عليه السلام عندما يطلق الأسماء فانه يوقعها على صفات وأحوال الأشخاص.. ولو تعمقنا في هذا البحث لأكتشفنا كثير من أحوال وصفات الحكام ولكن الحر تكفيه الإشارة , ومازال سيد الأوصياء هو يريد ذلك فنحن لا نوضح إلا القليل ..بعد ذلك تدرك لماذا سيد الأوصياء عليه السلام وضع حرف الـ(واو) بين حرفي النون ...وذلك لأن هؤلاء الحكام لهم ظهور أولي ثم اختفاء ثم ظهور وهذا الظهور القوي على الساحة العالمية أو الدولية هو نهاية المطاف لهم ..وإنشاء الله تكون نهاية حكمهم قريبة إما قبيل الظهور أو على يدي مولانا صاحب العصر والزمان روحي له الفداء..
واذا لاحظت مرحلة تأريخ حكم هذه الأسرة الحاكمة تجدها ظهرت ثم اختفت ثم الآن في حالة ظهور قوي وهذه إشارات ولطائف سيد الأوصياء روحي فداه , واذا تعمقنا اكثر سوف نخرج العلل الكثيرة ولكن نكتفي بهذه الإشارة .
(آل العود): وهم (آل خليفة ) حكام دولة البحرين حالياً , وهو اسم فيه وصف لهذه العائلة الماجنة والتي تشتهر بالفسق والفجور والضرب على الآلة الموسيقية المسماة ب(العود) كما انهم من بين الأسر الحاكمة التي تشتهر بهذا المجال حيث انهم يجلبون الفاجرات وعندهم اكبر ماخور أو كما يسمى(بار) في منطقة الخليج العربي في هذه الدولة الصغيرة جداً وهي تقريباً اصغر دولة في هذه المنطقة إلا أنها تصدر وتستورد في هذا المجال .
وإنما سيد الأوصياء عليه السلام تكلم بهذا الجفر العظيم وذكر أيضا (حرف الواو) بهذه الصفة لهؤلاء لاشتراكهم مع آل نهيان حكام الإمارات العربية المتحدة , فهم أيضا يشتركون بهذه الصفة المقيتة وهي استيراد الفاجرات أو اهل الدعارة ..إلا ان اشتهار حكام آل خليفة حكام البحرين رغم صغر دولتهم بهذا الشأن واتصافهم شخصياً بهذه الصفة جعل اطلاق الاسم والصفة معا ًعليهم , لأنها أوقع انطباقا ً عليهم دون غيرهم ولذلك قال عليه السلام آل النون وآل العود.
ملاحظة : ستجدون تفاصيل اكثر في فك الألغاز في الجزء الثالث من كتاب كيف تصبح من أصحاب وأنصار الإمام المهدي (عج)
سابعا ً:- (والمتبرك والمتعرف والمتيمن والمتمصر)المتبرك):- عائلة آل صباح حيث جدهم الأعلى المبارك وقد سمعت ذكرهم في حديث سابق ,وإنما ورد ذكرهم ب(المتبرك) هنا ولم يوردهم أمير المؤمنين عليه السلام مع الأسر الحاكمة(آل) وذلك لوجود اختلافات في سياساتهم عن بقية الأسر الحاكمة .المتعرف):- وهي إشارة واضحة إلى رئيس فلسطين السابق عرفات حيث عندما ترتب حروف (المتعرف) تصبح (عرفات) وإنما أضاف عليه السلام (الميم) زيادة لغرض الجفر ولإعطاء معنى آخر لصفات الاسم .. حيث كان ياسر عرفات يجول ويدور في الدول العالمية ليعرّف بالقضية الفلسطينية ولذلك سماه سيد الأوصياء عليه السلام ب(المتعرف)

( والمتيمن ):- وهي إشارة إلى حاكم اليمن السابق (علي عبدالله صالح) وإنما سمي بالمتيمن بالنسبة لبلاده اليمن من جهة وكذلك لمكوثه بالحكم لفترة طويلة من جهة ثانية وهناك إشارة ثالثة أشار اليها سيد الأوصياء عليه السلام ولأنه الجفر حيث قال عليه السلام (والمتيمن) أي ان مكوثه هذه الفترة الطويلة على صدر الشعب اليمني اصبح عالة على اليمن فأصبح بعد مضي الفترة الطويلة بالحكم اصبح بالمتيمن أي ان الشعب رفضوا حتى هويته لذلك قال عليه السلام عنه بالمتيمن وهو في الواقع ليس بالمتيمن ولم يجني الشعب منه لا اليُمن ولا الخير بل جنى الشعب اليمني منه البؤس والفقر .
والمتمصّر):- وهو حاكم مصر السابق حسني مبارك وهو نفس الشيء الذي يقال عليه كما يقال على المتيمن .وإنما سمي (المتيمن والمتمصر) وهي إشارة لطيفة وعجيبة ان هؤلاء يحكمونفي نفس الفترة تقريبا ً وسبحان الله عزوجل إنهم سقطوا في نفس السنة تقريبا
ثامنا ً: - (والقاذف بالكلام ):- وهو القذافي حاكم ليبيا السابق فعندما ترتب حروف (القاذف) يصبح (القذاف) ولأن الإمام عليه السلام يتكلم بالألغاز والجفر وبعيد عن الصراحة فيحذف حرف الياء مثلا ً ويقدم الحرف ويؤخره .
وإنما وصفه عليه السلام أي وصف القذافي بالكلام وذلك لكثرة كلامه وادعائه البطولات وكان فعلا ً كثير الكلام وكثير القذف والكذب . فالإمام عليه السلام من خلال الاسم أعطى وصفا ً لشخصية القذافي .
تاسعا ً: (والصادم بالنار):- وهو صدام اللعين رئيس العراق سابقا ً فعندما ترتب حروف (الصادم) تصبح نفس حروف (صدام) , وكذلك سيد الأوصياء عليه السلام يعطي صفة الشخصية من خلال الاسم لذلك قال (والصادم بالنار) فالنار هي كناية عن كثرة حروبه والقتل الذي يكثر في حكمه وفعلا ان صدام اكثر الرؤساء العرب دموية وخاض الحروب المعروفة .
فسلام الله عليك ياسيد الأوصياء وأنت تبين لنا علامات الظهور المبارك والقريبإنشاء الله لحفيدك الموعود المهدي المنتظر روحي فداه.
عاشرا ً: (والفاتن بالفتن):- وهي إشارة إلى حاكم الأردن الملك (حسين ) اللعين الذي كان يوصف بهذا الوصف . حيث كان مثيرا ً للفتن من خلال علاقته القوية بأمريكا وإسرائيل .وكذلك اليوم ابنه..
احدى عشر:- (في زمنهم يضيع المسجد الأقصى) :- أي ان هؤلاء الحكام والأسر الحاكمة في المنطقة في زمنهم يضيع المسجد الأقصى وهو كذلك الآن. والحمد لله رب العالمين
سادساً :الأحداث السورية والتمهيد للسفياني:
السؤال الأول :
هل هذه الأحداث التي تجري الآن في سوريا وظهور الخط الأموي فيها بوضوح وتبنيها من قبل آل سعود هي من علامات الظهور ؟
الجواب :
نعم تعتبر هذه الإرهاصات التي تجري في سوريا وفي المنطقة ككل هي مقدمة من مقدمات الظهور الشريف إنشاء الله تعالى .. وانها مقدمة لظهور السفياني اللعين .. وخصوصاً بعد ظهور اختلاف في المعارضة السورية وانقسامها إلى جهتين ... وفرض الحصار الاقتصادي على سوريا من قبل الغرب أيضا يقع ضمن الأحاديث التي دلت على ذلك فعن جابر بن يزيد الجعفي عن الإمام الباقر عليه السلام قال في قوله تعالى :
(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنْ الأَمْوَالِ وَالأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ) البقرة/ 155 .
فقال(ع): ( الجوع عام وخاص فأما الخاص من الجوع فبالكوفة يخص الله به أعداء آل محمد فيهلكهم وأما العام فبالشام، يصيبهم خوف وجوع ما أصابهم قط. أما الجوع فقبل قيام القائم ، وأما الخوف فبعد قيام القائم ) البحار 52/ 229.
وعن الباقر عليه السلام قال : ( فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل ارض من ناحية المغرب فأول ارض تخرب الشام ، يختلفون على ثلاث رايات راية الأصهب وراية الأبقع وراية السفياني) ) البحار 52 /212
وأود ان أشير إلى نقطة مهمة هنا وهي أن كثير من رواة هذا الحديث قد أشاروا إلى ان المقصود بالأبقع انه هو شكل الوجه أو الجسم وكذلك بالنسبة للأصهب ..
وباعتقادي .. ان هذه ربما تكون أسمائهم أو إشارة إلى أنسابهم بدليل ورود السفياني معهم .
فالسفياني نسب يمتد إلى بني أمية ... وقد تبين بأن احد أبناء الناصبي المعروف. ( عرعور) هو صهيب العرعور ( فهو اليوم مع أبيه العرعور يقودان جهة من المعارضة الوهابية التي تمثل الخط الأموي) وصهيب اسم ربما نقله رواة الحديث نتيجة التصحيف فحذفوا الياء وأضافوا الألف فقالوا أصهب . وهذا من الإحتمالات والله العالم .
والمهم علينا ان لا نستعجل ونتأهب وننتظر ونعد العدة والتهيؤ النفسي لاستقبال إمامنا صاحب الزمان بكل وقت ونتوب توبة نصوحة وننتظره صباحاً ومساءاً لأن في بعض الروايات تقول إنما امرنا بغتةً فجأة .
ومن الجدير بالذكر ان هناك رواية واضحة جلية قد ذكرت الحصار الاقتصادي على سوريا حيث ذكرت فتنة تكون ببلاد الشام قبل السفياني فعن النبي صلى الله عليه وآله قال : ( يوشك اهل الشام ان لا يصل اليهم دينار ولا مد . قلنا من أين؟ قال :من قبل الروم .
ثم سكت هنيهه ثم قال: يكون في آخر الزمان خليفة يحثي المال حثياً لا يعده عداً) البحار 51/ 92
فالسبب في هذه الضائقة الاقتصادية والمالية والغذائية ( منع الدينار والمد) هم الروم والمقصود بهم الغربيون اليوم .
سابعاً : هروب حاكم سوريا الحالي :
في أربعين المير اللوحي عن علي بن أبي طالب قال في حديث آخره :
* ( ثم يقع التدابر والاختلاف بين آراء العرب والعجم فلا يزالون يختلفون إلى ان يصير الأمر إلى رجل من ولد أبي سفيان يخرج من الوادي اليابس من دمشق فيهرب حاكمها منه ويجتمع اليه قبائل العرب ويخرج الربيعي والجرهمي والأصهب وغيرهم من اهل الفتن والشغب فيغلب السفياني على كل من يحاربه منهم ...
التفسير :
يقع التدابر والاختلاف بين اراء العرب والعجم :
يقع الاختلاف بين سياسات الدول العربية والغربية ويبدو لأول مره فلا يزالون يختلفون أي يصبح الاختلاف ظاهر في وجهات النظر في مختلف الدول العربية وكذلك الدول الغربية او يصبح الاختلاف بين الشعوب العربية وحكامها من جهة وكذلك بين الشعوب الغربية وحكامها من جهة اخرى .
الى ان يصير الامر الى رجل من ولد ابي سفيان :
أي انه يستمرهذا التدابر والاختلاف الى ظهور السفياني واصبح من الواضح ان هذا التدابر والاختلاف بين الشرق والغرب او بين الدول نفسها نتيجة الازمة السورية وكذلك من الواضح جليا حسب هذا الحديث الشريف ان بظهور السفياني ينتهي التدابر والاختلاف وهذا يعني ان السفياني هو صنيعة غربيه او امريكية او مواليا لإسرائيل ولهذا عند ظهوره من الوادي اليابس في سوريا سوف يقف هذا التدابر والإختلاف بين العرب والغرب .
الوادي اليابس :وهو المنطقة التي يخرج منها السفياني وهي موجودة في سوريا وهو واد يقع في بلاد الشام بالقرب من مدينة عجلون ويبعد عن مركز مدينة دمشق بأقل من 150كيلو متر .
فيهرب حاكمها منه :أي عند ظهور السفياني يهرب حاكم سوريا الحالي او الذي كان يحكم سوريا قبل مجيء السفياني ... وهذه اشارة ان حاكم سوريا الحالي ربما يهرب او يطلب لجوء سياسي المهم سوف يهرب بالنهاية .
ويجتمع اليه قبائل العرب : أي جمع كبير من القبائل السورية سوف تبايع السفياني ويوحد صفوفهم
ويخرج الربيعي والجرهمي والأصهب :أي انه يتزامن ظهور السفياني بخروج هؤلاء في الساحة السياسية والإعلام وقد يكون خروجهم قبل السفياني بفترة قصيرة او متزامنا مع ظهور السفياني وهو ( الربيعي والجرهمي والأصهب ) هم شخصيات تمثل توجهات مختلفة قد تكون دينية او سياسية أو اجتماعية قبليه ، وقد وصفهم سيد الأوصياء امير المؤمنين عليه السلام بأنهم اهل الفتن والشغب أي انهم مثيرو النعرات الطائفية ومحرضين على القتل والهرج والمرج ...
فيغلب السفياني على كل من يحاربه منهم :أي ان هؤلاء الثلاثة وهم من اهل الفتن والشغب سيقضي عليهم السفياني جميعا او واحد بعد الآخر كما هو مفهوم من هذا الحديث وغيره من الاحاديث السابقة حيث قال( :على من يحاربه منهم ) أي انهم سوف يقفون ضد توجهات السفياني فيقضي عليهم واحد تلو الآخر ...
ومن المعلوم ان ظهور السفياني وبروزه في الساحة السورية هو من علائم الظهور الحتمية والتي ستحدث ان شاء الله قريبا عاجلاً.
والحمد لله رب العالمين , وصلى الله على محمد وآل محمد
ثامناً :خسف في البصرة قبل الظهور :
الحديث الأول:
* ففي الإرشاد للشيخ المفيد ص361عن الامام الصادق عليه السلام يقول : ( يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم بنار تظهر في السماء وحمرة تجلل السماء وخسف ببغداد وخسف ببلدة البصرة ودماء تسفك بها وخراب دورها وفناء يقع في اهلها وشمول اهل العراق خوف لا يكون لهم معه قرار ) / معجم احاديث الامام المهدي عليه السلام رقم الحديث 1047.
الحديث الثاني :
* قوله تعالى (وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ )/ الحاقة:9 .
فقد جاء في تفسير الثقلين عن الامام الصادق عليه السلام : ان المؤتفكات هي البصرة .
وفي تفسير قوله تعالى : ( وَالْمُؤْتَفِكَة اهوى) النجم /53.
فعن الامام الصادق عليه السلام قال : ( هم اهل البصرة وهي المؤتفكة).
وفي تفسير قوله تعالى : ( وَجَاءَ فِرْعَوْنُ وَمَنْ قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ ) الحاقة/9.

فعن الامام الصادق عليه السلام قال : ( أولئك قوم لوط ائتفكت عليهم أي انقلبت عليهم ) . وقد جاء في بعض الروايات ان البصرة ائتفكت مرتين وهي تنتظر الثالثة.
التفسير:باعتقادي ان الحديث الثاني يفسر الحديث الاول حيث يذكر تعليلا واضحا ان الخسف يحصل بمدينة البصرة وفي بعض الروايات ( وخسف بمنارة البصرة).وذلك نتيجة لانتشار فاحشة اللواط ولهذا تعد البصرة من المؤتفكات كقرى قوم لوط ...
كما ان الحديث الاول يشير الى ذلك بوضوح ايضا حيث قال : (يزجر الناس قبل قيام القائم عليه السلام عن معاصيهم ..) .
أي ان الخسف يحصل نتيجة المعاصي والتي يقترفها الناس يوميا ومن جملة هذه المعاصي هو انتشار وظهور ( حالة اللواط ) وهي فاحشة من الفواحش التي تستحق الردع الالهي وخصوصا اذا انتشرت في مجتمع ديني وموالي لأهل البيت عليهم السلام ...
ويبدو هذا الخسف في البصرة يشترك بخسف آخر في بغداد نتيجة المعاصي ايضا وربما نتيجة لانتشار هذه الفاحشة المذكورة سابقاً بين صفوف الناس الفساق ...
والمهم فالرواية التي تتحدث عن اهل البصرة قالت ما يلي :
1- وخسف ببلدة البصرة :
وهذا يعني قد يقع في بلدة البصرة القديمة والتي تسمى حاليا بهذا الاسم .
2- ودماء تسفك بها :
نشوب صراعات محليه بين اهل البصرة انفسهم نتيجة صراعات على السلطة المحلية او نتيجة صراعات عشائرية او نتيجة صراعات سياسية او نتيجة صراعات دينيه دينيه او دينيه سياسية او سياسيه عشائرية وهكذا ...وقد تكون حصلت هذه الصراعات او قد تتجدد في المستقبل قبيل الظهور.
3- وفناء يقع في اهلها :
أي كثرة الموت فيها فهو من علامات الظهور وقد يكون هذا الموت نتيجة امراض مختلفة او نتيجة حرب اهليه او نتيجة موت الفجأة خصوصا بعد انتشار حالات الفساد او نتيجة الصراعات السابقة التي ذكرناها قبل قليل او نتيجة التفجيرات الوهابية .. وغيرها.
4- شمول اهل العراق خوف لا يكون معه قرار :
وهذه الفقرة تشير الى وجود هلع وخوف وفزع في العراق عامه ولكن البصرة خاصه بدليل الفقرات السابقة على هذه الفقرة ...
والمهم يكون هذا الخوف لعدة اسباب :
1- نتيجة فقدان الامن في كل العراق .
2- نتيجة اضطراب الاوضاع السياسية والاقتصادية داخل العراق .
3- وجود صراعات داخليه بين الاحزاب السياسية .
4- وجود صراعات بين الفئات الدينية .
5- اختلاف كبير بين توجهات الناس في المحافظة الواحدة والمدينة الواحدة في المجالات المختلفة كالسياسية والاقتصادية والاجتماعية.
6- انقسام العراق الى اقاليم وحدوث صراع بين الاقاليم نفسها .
7- وجود المعاناة الاقتصادية وارتفاع الاسعار .
تاسعاً : انظر كيف ينتهي حكم آل سعود
إنه بفضيحة اخلاقية:
ولنستمع الى الامام الباقر عليه السلام وهو يتحدث عن موت آخر حاكم بالحجاز كيف يكون :
* فعن الامام الباقر عليه السلام : ( يكون سبب موته انه ينكح خصياً له فيقوم فيذبحه ويكتم موته اربعين يوماً فإذا سارت الركبان في طلب الخصي لم يرجع اول من يخرج الى آخر من يخرج حتى يذهب ملكهم ) /كمال الدين / ص655.
التفسير:ان سبب قتل ذلك الملك الحاكم على الحجاز( السعودية) هو قضية اخلاقية وإن الذي يقتله أحد خدامه ، وانه يهرب الى خارج الحجاز فيذهب بعض جماعة الملك (الركبان) في البحث عنه فيحدث الصراع على السلطة قبل ان يعودوا .. وبعد موت الملك يكون الحكم بالحجاز بالأيام والأشهر حيث كلما نصبوا بعده شخصا لا يبقى سنة... انها تصبح ثورات متتالية داخل العائلة الحاكمة ولهذا قال الامام علي بن ابي طالب عليه السلام كما سمعت عن هذا الكتاب في الجزء الثاني إذا (دخل الأنكيس) أي اذا دخل البلاء عليهم ويبدو دخول البلاء يبدأ بهذه الفضيحة الأخلاقية التي ستنتشر في الآفاق خصوصاً بعد مقتل الملك .. وحدوث الصراع بين العائلة المالكة ...
* وفي حديث آخر :فعن الإمام الصادق عليه السلام قال : ( بينما الناس وقوفا بعرفات إذ أتاهم راكب على ناقة ذعلبه ويخبرهم بموت خليفة عند موته فرج آل محمد وفرج الناس جميعا) البحار 52/240.

وقد فسرنا هذه الرواية في الجزء الثاني من الكتاب وقلنا ان الذعلبه هي كناية عن الإسراع في ايصال الخبر وتبشير الحجاج به وقد ذكرت بعض الروايات حتى اسم هذا الخليفة بأنه ( عبدالله) ويبدو ان من الحكمة الإلهية ان تكون فضيحة هذا الحاكم في موسم الحج وذلك لينتشر خبره بين الناس وليعلم الناس حقيقة ما يسمى ( بخادم الحرمين الشريفين) حيث قالت الرواية وكما سمعت ( بينما الناس وقوفاً بعرفات)
عاشراً:- اوباما رئيس امريكا ...):
* فقد جاء في كتاب الجفر عن الإمام علي عليه السلام :
( ويعلي شأن محمد ، يظهر بلال ومن تحنّف في نجوم خمسين ليست في السماء انما هي بالأرض العظيمة ، لكن نجمة بني اسرائيل المرسومة في خطوط الدروع تبلعهم جميعاً زمان وعد الآخرة لهم ، الذي يسوئون فيه وجوه كل العرب وتبكي امة خالفت رسولها وأطفأت بيدها مصباحها ) /عن كتاب ماذا قال علي عليه السلام عن آخر الزمان/الحديث 346/ص241.
التفسير :ويعلي شأن محمد يظهر دين محمد صلى الله عليه وآله عندما يظهر ( بلال ومن تحنف ) فـ بلال وهي كناية عن بلال الحبشي الاسمر اللون .. أي عندما يظهر رجل اسمر اللون يدعي حوار الاسلام ( ومن تحنف) وهذه كناية لطيفه وعجيبة ( فبلال رجل مؤذن كان مشهوراً في العالم الاسلامي والى هذا اليوم ..)
فيظهر في آخر الزمان رجل مشهور للعالم يدعي انه مع المسلمين .. شكله يشبه بلال وكذلك صيته وسمعته يقر بها العالم ... انه شخص معروف في الاوساط العالمية .. ولكن اين يظهر هذا الرجل الاسمر الذي يشبه بلال ..( في نجوم خمسين لست في السماء انما هي بالأرض العظيمة ) .أي هذه النجوم الخمسين هي الارض العظيمة أي الكبيرة والواسعة الحدود .وسميت بالنجوم لسمعتها وشهرتها انها الولايات الخمسين للولايات المتحدة الأمريكية ...
اذن هذا الشخص الذي له هذه الشهرة وهذا الظهور بسبب رئاسته ونشر سيطرته على هذه الولايات الخمسين المشهورة في العالم فتكون شهرته من شهرة هذه الولايات ...
ولا نجد مواصفات تنطبق الا على هذا الرجل والذي هو الرئيس ( اوباما ) رئيس الولايات المتحدة الأمريكية حاليا فهو من الواضح انه من علامات الظهور المبارك انشاء الله تعالى ...ولنكمل الرواية ..( ( لكن نجمة بني اسرائيل المرسومة في خطوط الدرع تبلعهم جميعا)وهي اشارة عجيبة من سيد الاوصياء ( امير المؤمنين عليه السلام ) حيث يقول نجمة اسرائيل وهي اشارة الى علم اسرائيل او دولة اسرائيل تبلع هذه النجوم الخمسين .. أي تكون تحت سيطرت نفوذ دولة اسرائيل ... وهي كذلك اليوم .. فأن امريكا اليوم بعظمتها يسيرها حكام اسرائيل او اللوبي الصهيوني في امريكا .. فلا تتخذ امريكا قرار واحد ضد اسرائيل
(الذي يسوئون وجوه كل العرب ):أي اسرائيل وامريكا يسيطرون على الدول العربية كلها وان العرب متخاذلين متهافتين للعلاقة مع امريكا .. رغم اساءة اسرائيل وامريكا لهذه الدول ...
) وتبكي امة خالفت رسولها( أي هؤلاء المتباكين من امة العرب هم الذين تركوا نهج محمد وآل محمد فأطفأوا نور الولاية بأيديهم بعدها لايفيدهم ندم ولات حين مناص .
اما قوله عليه السلام : ( زمان وعد الآخرة لهم ) :وهي اشارة واضحة الى قوله تعالى ( وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4 )فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاَهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولاً (5 )ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمْ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6 )إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7 ) ) الأسراء / 4-7
أي ان اسرائيل سوف تفسد في الارض مرتين وان الله عز وجل سيمهلهم ويمدهم بالأموال والبنين والنفير وهو الاعلام الواسع فاذا كانت اسرائيل قد سيطرت بنفوذها المالي والاقتصادي والاعلامي على امريكا وهي اكبر دوله في عالم الدنيا اليوم فما بالك بباقي الدول الاخرى التي هي تابعة لأمريكا ...
ولكن الله عز وجل وعد في كتابه المنزل انها في المرة الثانية سيقضى عليها بعد هذا الامهال ولا يقضى عليها الا بواسطة الإمام الفاتح ابن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو المهدي الموعود روحي فداه ولذلك اشار الإمام علي بن ابي طالب عليه السلام ...
( زمان وعد الآخرة) أي زمان علو اسرائيل للمرة الثانية في الارض ثم ينتهي دورها بقائم آل محمد روحي فداه ليخلص الارض من الفساد الاخلاقي والمادي والسياسي والاجتماعي وينشر كلمة ( لا اله الا الله )المخلصة لكل الشعوب ...
وكذلك اشارة الآية (104) من نفس السورة الى ذلك ( وقلنا من بعده لبني اسرائيل اسكنوا الارض فاذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا
أحدى عشر: ( الانترنيت والفضائيات والاقمار الصناعية ):ففي جفر مولانا وسيدنا امير المؤمنين علي عليه السلام : قال عن آخر الزمان )..تكون بيوت العرب قبل المهدي غرفاً ممزقه ، والملابس مهتكه يتكلمون في وقت واحد ، يكذب فيهم الكذاب ، ويخون الخائن ، ويؤتمن ربيب النساء ورأس كبير تتردد رؤاه في كل مكان ولا يمكث فوق الارض يطير كالطير ولا يرسو في بر .(


التفسير: تكون بيوت العرب قبل المهدي ( غرفا ممزقه) فالبيوت اليوم في الظاهر كلها قصور ومن الدرجة الاولى ولا يبدو عليها التمزق اذا حملنا الكلام على ظاهره الا انه الجفر ولذلك نقول ما يلي :
( غرفاً ممزقه والملابس مهتكه يتكلمون في وقت واحد ) (الغرفة الممزقة) وهي كناية عجيبة ولطيفة . فهي اشارة الى
عدم الستر لهذه الغرف وقوله البيوت غرف ممزقه أي ان هذه البيوت يرى بعضها البعض وذلك من خلال الغرف الممزقة أي المفتوحة على بعضها