النتائج 1 إلى 3 من 3
الموضوع:

[ أخطــاء الإدارة & نصـائح للتغلب عليها ] - الجزء الاول

الزوار من محركات البحث: 7 المشاهدات : 330 الردود: 2
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1
    من اهل الدار
    الموسوي
    تاريخ التسجيل: March-2013
    الدولة: IQ
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 2,750 المواضيع: 215
    صوتيات: 1 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 1847
    مزاجي: تمام
    المهنة: الاعلام الخاص - الالكتروني
    موبايلي: Iphone 12
    آخر نشاط: 19/December/2021
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حسين الصافي

    [ أخطــاء الإدارة & نصـائح للتغلب عليها ] - الجزء الاول

    - القيادة -

    الخطأ الأول: العجز عن فهم الدور الحقيقي للمدير .
    نصائح للتغلب علي الخطأ الأول:
    1- ينبغي علي المدير أن يقوم بإعلام رئيسه في العمل أن دوره الحقيقي هو تنمية وتشجيع مهارات الآخرين والعمل علي دعمهم فيما يقومون به من عمل .
    2- ينبغي على المدير أن يدرك أن الإدارة الحقيقية تعني أن يقوم المدير بتيسير مهام العمل على غيره وأن يمكن الآخرين من القيام بواجبهم علي أكمل وجه، وأن يمنح الفرص لغيره من الموظفين للعمل على تحقيق أهداف الشركة .
    3- ينبغي علي المدير أن يعمل علي الإشاده بجهود فريقه، وأن يبحث عن سبل جديدة ومبتكرة لتكريم القائمين علي تحقيق أهداف الشركه .
    4- يتعين على المدير مراعاة عدم استغلال جهود فريق العمل لديه، وأن يقوم بدعم أعضاء هذا الفريق وتشجيعهم .
    5- يتعين على المدير أن يثق جيداً في مقدرته على تعليم وتدريب فريق عمله وإبداء النصح والإرشاد له فضلاً عن مساندة جهوده .
    6- ينبغي على المدير ألا يدع ضغوط العمل اليوميه تبعده عن استثمار إمكانيات فريق العمل وما يمكن تحقيقه من تقدم في المستقبل .
    7- ينبغي على المدير أن يدرك أن الإدارة الحقيقة ليست في أن ينجح و يتألق وحده .


    الخطأ الثاني: الفشل في الحفاظ على تقدم الشركة وازدهارها .
    نصائح للتغلب علي الخطأ الثاني:
    1- ينبغي على المدير الحفاظ علي مواصلة تقدم الشركة وحمايتها من التأثر بالتقلبات المفاجئة، والقضاء علي امور السخرية والمحاباة والحسد واللامبالاه – فكل هذا يعمل علي تثبيط الهمم وتأخر ازدهار الشركة .
    2- ينبغي على المدير أن يحدد عوامل النجاح المهمة، ويجعلها دائماً نصب أعين فريق العمل لديه .
    3- ينبغي على المدير التأكد من أن كل موظف يدرك أهداف الشركة ويعمل علي تحقيقها لتقدم الشركة .
    4- على المدير أن يكتشف من الذي يتردد في العمل علي تحقيق هذه الأهداف وأن يعرف قدر الإمكان السبب وراء ذلك، ويحاول أن يجعله يقوم بتحقيق الهدف بصورة أخرى .
    5- ينبغي على المدير أن يقوم بتحديد أسلوب الإدارة الذي سيتبعه، كما يجب أن يطبقه علي الوجه الأمثل ودائماً .


    الخطأ الثالث: العجز عن فهم المقومات الأساسية للقيادة الصحيحة .
    نصائح للتغلب علي الخطأ الثالث :
    1- ينبغي على المدير القيام بمقابلة الأشخاص العاملين معه في القسم، وذلك لمعرفة احتياجات كل فرد فيهم علي حده وأيضاً احتياجاتهم المشتركة .
    2- يجب على المدير أن يدرك أنه إذا كانت الإدارة – التي تتمثل في القدره على أداء العمل سواء مع الآخرين أو من خلالهم – دائمة، فينبغي أن يتم منح القيادة له كل يوم من قبل العاملين معه .
    3- تشتمل القدرة على التأثير في أن يتعلم المدير كيفية الاتصال بالآخرين والتواصل معهم، وبذلك ستصبح لديه فرصه لتكوين ما يعرف بالمصداقية الشخصية .
    4- ينبغي على المدير أن يعلم أن الأشخاص يتأثرون بقوة معتقداته وينجذبون نحوها .
    5- يتعين على المدير إدراك وتطبيق المقومات الأساسية لمفهوم التأثير، وهي: الاستماع إلى الآخرين والدفاع عن أرائهم والعمل على جعلهم يشعرون بمدى الحاجة إليهم .
    الخطأ الرابع: العجز عن تحديد ملامح شخصية المدير عند التعامل مع الموظفين .
    نصائح للتغلب علي الخطأ الرابع:
    1- عند وقوع المحن والأزمات، ينبغي أن تتسم شخصية المدير بالثبات. فعندما يختفي المدير في وقت الأزمات، سيفقد الموظفون الثقة في قدرته على تولي أمورهم .
    2- ينبغي على المدير أن يعمل يومياً على تقوية شخصيته، وأن يقرأ يومياً بنفسه قصصاً و مقتبسات من الذين لديهم عزيمة قوية وشجاعة باسلة .
    3- يتعين على المدير أن يتذكر أن القياده الذكية هي أولى العلامات ال
    دالة على استعداده لتقديم خدماته للآخرين .
    4- ينبغي على المدير أن يقوم بالبحث عن فرص مناسبة يستطيع من خلالها توجيه الآخرين في مجال العمل .
    5- يتعين على المدير البحث عن فرص مناسبة لكي يقوم بتقديم المساعدات شخصياً إلى فريق العمل ويطبق العنصر الإنساني في الإدارة من خلال الاتصال بالآخرين .
    6- يتعين على المدير إدراك مدى أهمية كتابة ملاحظات بخط يده يوضح من خلالها اهتمامه بالعاملين معه وتقديره لهم .
    7- ينبغي على المدير أن يبدأ من النقطة التي يقف عندها حيث مازال هناك وقت لكي يقوم بتكوين شخصيته واكتساب الآخرين و ثقتهم .



    [ أخطــاء الإدارة & نصـائح للتغلب عليها ] - الجزء الثاني

    [ أخطــاء الإدارة & نصـائح للتغلب عليها ] - الجزء الثالث


    [ أخطــاء الإدارة & نصـائح للتغلب عليها ] - الجزء الرابع

  2. #2
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: May-2014
    الدولة: حيث يقودني قلبي
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 87,091 المواضيع: 20,596
    صوتيات: 4590 سوالف عراقية: 663
    التقييم: 61173
    آخر نشاط: منذ 2 ساعات
    مقالات المدونة: 1
    شكراً للمعلومات القييمة

  3. #3
    من اهل الدار
    الموسوي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد العثمانيے مشاهدة المشاركة
    شكراً للمعلومات القييمة
    اهلا بكم استاذي العزيز

تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال