ساقرأ لكم مقطعا من نص لشاعر العرب الاكبر ـبعد الجواهري طبعاً ـ الشاع عبد الرزاق عبد الواحد
Cooming Soon
ساقرأ لكم مقطعا من نص لشاعر العرب الاكبر ـبعد الجواهري طبعاً ـ الشاع عبد الرزاق عبد الواحد
Cooming Soon
استاذ شيفرة اريد ان استوضح
هذا المضمر يشبه بيان الاستعارة المكنية والكناية؟؟؟ لو شيء اخر؟؟؟
يبدو أنني فشلت في إيصال فكرة الدرس هذا اليوم. .. تابعت ردودكم و هذا ما خرجت به. .. ننتظر و نرى ما سيرد. .. و إن كان اعتقادي صحيحاً سأعتمد درساً آخر و في ذهني الكثير عن المطلوب لاحقاً. ... أعود لكم بعد العشاء إن شاء الله
ليس فشلاً ..
هو اختلاف ميول المتلقين ...
التعرف على الدلالة المضمرة . كما فهمته . هو محاولة كشف خارطة المعاني الممكنة التي يراها القارئ في النص
وليست بالضرورة ان تكون هي ذات المعاني التي يقصدها الكاتب
نعم هي تتطلب جهداً وربما تقترب - عندنا - من التخمين ولو احتمالا مما يورث الزهادة في تتبعها لغير المختص
( ده اقتراحي في القضية طبعاً )
بعضٌ مِن تلكَ المفرداتِ أصبحتْ هكذا أيها الراهبُ معذرةً منكَ أيها الحبيبُ
حاولتُ ببعضِ صورِ الأسهابِ لكنني لم أفلح يلفها القبحُ
عند أرصفةِ الوردِ تصطفُ الشفاهُ
تبعثُ تراتيلَ ساكنة على يدك
تبعثرُ صوتَ النقاءِ
تركنُ على دفئها أجنحةٌ من فراغ
وأسطورةٌ ترتشفُ الحُبّ
تقرعُ أجراسَ التمردِ بلا فراق
تغرسُ من سماءِ الغدِ صباحاتِ أخيلة
وطيفاً ينتظرُالشتاءَ بحروفَ طين كالموعد
تصمتُ كأحلامِ الشرقِ على يدي
كطائرٍ مُتعبٍ بفوضى الذاكرة
آياتُ الحُبّ لكَ وللجميعِ
حفظكم اللهُ من كلّ سوءٍ ومكروه
أهلاً و مرحباً بكِ رحيق ... بارك الله فيكِ .. نحن هنا لخدمتكم ... إن شاء الله سيكون للشعر نصيباً وافراً من التطبيقات ... بانتظار مشاركاتكِ
اتركي هذا التعريف وراء ظهركِ كاردينيا ... ابقي في حدود ما نطرحه هنا لأنه مختصر و يفي بالغرض ... الانفتاح على المفاهيم قد يشوش الذهن