المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي
نيو .. ليديا : مع النص و الإنتاج الأدبي و الفني لا نبحث عن المصداقية مع المتلقي .. إذ لسنا بصدد بحث علمي أو تاريخي ... هل يمكن أن نعير المصداقية وزناً و نحن بصدد إنتاج فيلم سينمائي ؟!! لا طبعاً .. لذلك يستمتع المشاهد جدااا و هو يرى حركات جاكي تشان غير الواقعية و على ذلك نقيس .. محبتي لكما
جمييييل راهب
حلو ... أفلحتِ كاردينيا ... ممتاز
اتضحت الصورة لانا .... بوركتِ
لم تكن الإضافة كافية ... دعكِ من هذا النص ... لدينا الكثير و سنتجاوز ذلك صديقتي بارعة
لا أوش و أوش صدمة
ههههه ليديا مراقبة صف مجدّة ... سيدي كسر أفق التوقع ببساطة و كما شرحت سابقاً هو أن يأتي النص بشيء لم يخطر ببال القارئ و لم يكن يتوقعه ... و بالطيع ممكن يكسر النص أفق توقع القارئ مرة واحدة بالنهاية مثلاً أو مرات متتالية ... مو شرط مرة واحدة
الدرس لهذا اليوم عن عالم الواقع و عالم الخيال
أرسليها لي برسالة بتول ... لأننا لا نريد أن يطول بنا المقام في درس واحد فقط
صححتُ ورقتكِ كاردينيا ... الأمثلة الكثيرة قد تشوش الذهن و تستغرق وقتاً و نحن بحاجة للمضي أبعد من هذا
مثالك عن أجاثا نعم ينطبق على ما نحن بصدده ... يتجنب صدمة المؤلف ؟!! امممم ممكن لو أنه عرف أسلوب المؤلف و كان المؤلف غالباً ما يجنح لنهايات متماثلة ... لكن لو كان مؤلفاً و كاتباً حقيقياً فلن يستطيع القارئ التوقع و يأتي النص بما توقعه
أن في خدمتكم فلا تعتذري مرة أخرى كاردينيا ... كنتُ آمل أن في مثال قصيدة فوبيا كفاية ... حسناً سأفعل إن اقتضى الأمر لكن لاحقاً في درس نخصصه لأمثلة تطبيقية لكل ما ورد من دروس إن شاء الله
راااائع راهب أحسنت التمثيل
نعم كاردينيا اتركي الفلسفة و تعاملي مع الأمر ببساطة ... شكراااا راهب
نعم .. لكن مو شرط عكس توقعنا .. ممكن توقع آخر ما فكرنا بيه ... الحق أنني لم أقرأ هذه الرواية أو ربما نسيتها لكن أجاثا تعتمد كسر أفق التوقع في رواياتها دائماً
اتركي التعريف الفلسفي و المنطقي و اعتمدي الأمر ببساطة و سهولة
مو شرط تعتمد على الكلام غير المباشر و المبطن و المعقد ... ممكن ننصدم كقراء بالسهل الممتنع
هنا خرق الشاعر منطق المعقول ... انتهكه .... هذا هو منطق الفن كاردينيا
و عليكِ السلام لانا .. جمعة مباركة عليكِ و على رواد ورشتنا ... مساؤكم خير جميعاً