- الحانوت:يؤول على ستة اوجه:امرأة وعيش طيب وعز وجاه و امور محمودة و ارتفاع وظفر.
- الحجام: تؤول على ثمانية أوجه: أداء أمانة وكتاب وشرور ولاية وشروط وصحبة كتبة وسنة وعزل وقال أيضا: الحجام ربما يكون كاتب خراج أو محاسبا وربما كان الحجام رجلا ينحل على يديه أمور الناس
- الحدأة: تؤول على أربعة أوجه ملك متواضع وشرف وولد ومال ونعمة.
حرقة الأصبع: تؤول على خمسة أوجه مرض وغم وخصومة ولجاج ومخالفة مع أهله وعياله.
- الحرم: من رأى انه جالس في الحرم المكي وكان خائفا يخلص من ظالم ويأمن من كيده.
- حساب القيامة: تؤول على ستة أوجه من العذاب: من ملك أو شغل أو داء أو غم أو عناء أو عمر قصير.
- الحسن والحسين: تدل على الاتصال ببعض الاكابر وينال خيرا وراحة وربما يموت شهيدا
- حقن: احتقن وحصل له من ذلك ما يكدر عليه فإنه ليس بمحمود وإن رأى بخلاف ذلك فهو خير ومنفعة
- حلق الرأس: تؤول على خمسة أوجه: حج وسفر وعز وجاه وأمن لقوله تعالى: {محلقين رؤوسكم ومقصرين لا تخافون} أما إذا كان من أهل الدولة فليس بمحمود الا أن يكون من عادته حلق الرأس في الجمعة مرارا فليس هو رديئا وقيل طول الشعر إذا تجاوز حده ضعف عن القيام بأهله وقيل شقاوة وقيل كثرة أطفال وخوف وهموم
- الحلواء: مال كثير ودين خالص ولقمة منها تدل على القبلة من ابنه وصديقه أو صاحبه
- الحمام: رؤيا الحمام على ستة اوجه امرأة و غم ودين وتعطيل و تصديق وقرض.
- الحمير: تؤول على عشرة أوجه: بخت ودولة ونفاذ أمر ورياسة ومال وامرأة وجارية وفرح وعز واقبال مرتبة.
- الحوض: من حيث الجملة تؤول على أربعة أوجه: رجل نافع للناس ورجل غني أو مال مجموع أو عالم ينفع الناس بعلمه وربما دلت عمارة الحوض على فعل الخيرات وهدمه يدل على ضد ذلك.
- الحية: تؤول على عشرة أوجه عداوة مخيفة وعيش وسلامة وسلطنة وإمارة ودولة وامرأة وولد وموت وسيل.