كتبت جهاد الدينارى
لم تكون الطبيعة الصامتة أو المناظر الطبيعية أو حتى الوجوه الجميلة هى الملهمة الأولى والأخيرة للمصورين والمادة الخام لإبداعاتهم التصويرية وحسب، إنما للأماكن المهجورة المرعبة سحر آخر قد يكون مصدرا لصور خارجة عن السياق.
فوفقا لما ورد بموقع "بورد باندا" وجد أحد المصورين الهولنديين فى تصوير الأماكن المهجورة فنا خاصا بذاته، وجاءته الفكرة بعد ذهابه إلى مصنع أسمنت مهجور منذ سنوات عدة وتصوير أركانه التى ترك الزمن أثره عليها، ومنذ هذه اللحظة كرس نفسه لتصوير الكنائس القديمة والبيوت المهجورة والأماكن المرعبة.