كلام وانتباه جدا ذكي
احسنتي
وسأحتفض بردي لنفسي
لأني اختلف عن الجميع بنضري للموضوع
سلامي
في القانون...هناك قاعدة متواترة في الفقه الجنائي تقضي بان الاصل في الاشياء هو الاباحة , اي ان افعال الانسان مهما كانت بشعة فانها تبقى مباحة طالما ان القانون الجنائي لم يجرمها.
وفي الشرع...ولما كانت الشريعة الاسلامية قيدت من افعال الانسان وحرمتها بنصوص القران والسنة (الغيبة - الخمر - الربا - الزنا ....الخ) .
ولأن الشرع اعتبر النواهي قيود واستثناء على سلوكيات الانسان في تعامله الاجتماعي اليومي يعاقب فاعلها ويؤثم ويؤجر تاركها...فكانت قيد هي الاصوب من منطلق قانوني وفقهي
استمتعت بنضوج الطرح وفلسفته , بوركتي اختي.