لدي سؤال
انا لا اعرف ماذا تعني شيعة بالضبط لكن ...لماذا يزورون ضريح الامام حسين ؟؟؟!!
قرأت قصة هنا بالمنتدى لكني صعقت و اريد ان اتأكد فقط لا غير
سلاااااااااااااموووووو
و شكرا على الموضوع
لدي سؤال
انا لا اعرف ماذا تعني شيعة بالضبط لكن ...لماذا يزورون ضريح الامام حسين ؟؟؟!!
قرأت قصة هنا بالمنتدى لكني صعقت و اريد ان اتأكد فقط لا غير
سلاااااااااااااموووووو
و شكرا على الموضوع
انا للاسف لم يروق لي ايضاا لانه كشف النبرة الطائفية هنا بيان هذا سني وهذا شيعي (صدق اغلب الاعضاء اللي شاركوا لم اكن اعرف من اي طائفة ) وانت كشفت المستور كما قام به السياسين العراقيين
والذي قلب معطيات الحياة في العراق وتقسيمة الى مناطق ومذاهب
استميحكم عذرااا لا اتحمل بعد ان اقرأ الردود وما فيها من مأسي الى لقاء التخاطب كانسان نضيراا لك بالخلق وليس كأنسان هو من مذهبك
أني أكول الشيعة يفوزون بركلات ترجيح
صارت هوسة !
الجواب هو :
إن هناك أسباباً كثيرة لزيارة الامام عليه السلام وإليكِ بعضها :
1: إعلمِ انكِ لما تريدين أن تزوري هذا الاجساد الطاهرة فإنكِ لا تزور جسداً بالياً لم يعد له اثر في هذه الدنيا .
بل هذا من الخطأ الجسيم لدى البعض حينما يعتقد ذلك .
بل ان هؤلاء هم ضحوا بأنفسهم واموالهم في سبيل الله تعالى
فكانوا الشهداء الذين ذكرتهم الاية الكريمة { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله اموتا بل أحياء عند ربهم يرزقون }
فهم احياء بأرواحهم فيسمعون كلامكِ ويردون عليكِ الجواب .
2: وتفكر بأنك اذا كنت تعتقد أن هولاء موجودن فإن أجابتك عن سؤالك ودعائك لهم هي اقرب اليك من لمحة بصرك بل هو أدنى من ذلك .
3: وقوفك امام اضرحتهم المطهرة ،
هو تعبير صادق عن الولاء الممتد بينك وبينهم فإنك بتحملك المشاق والصعوبات التي تواجهها إن هي الا تجديد للعهد الذي قطعته على نفسك أن تسير بسيرتهم وتنهج بنهجهم.
4: إن مواصلتك لهم أنما هي الآمور المحببة التي حث القرأن الكريم عليها وذلك بقوله تعالى: { والذين يصلون ما امر الله به يوصل ويخشون ربهم ويخافون سوء الحساب }
5: اتخاذكِ هذا السبيل هو تعبير عن عدم غفلتك عن تلك الفاجعة المؤلة التي حاول أعداء أهل البيت عليهم السلام
أن يجعلوها حادثة تأريخية كبقية الايام وهي تمر مر السحاب كي تتخذ طريقها الى النسيان
6: لعلكِ تجهلين أن رغبتك اليهم ومحاولة الوصول الى مراقدهم هو ما اكدته الاحاديث الشريفة بأحياء أمرهم حتى ذكرت
عن الأمام الصادق عليه السلام (((احيوا أمرنا رحم الله من احيا أمرنا)))
فكيف تحيي أمرهم اذا كنت لم تذهب الى زيارة او تشارك في بث روح الامل المنشود وعدم اندراسها ؟
7: وحدة الهدف وهو السير على نهج الشهداء ووصايا الائمة عليهم السلام .
8: الاجتماع عند المرقد هو تعبير صادق عما قاله عليه السلام (( أتلتقون .. رحم الله من أحيا أمرنا)) فإن لهذا الاجتماع من مودة و صلة الارحام وتآلف في للنفوس.
9: البركة التي التمسها محبو أهل البيت من جراء مواصلة الزيارة فقد سأل الحلبي
الإمام الصادق عليه السلام (( جعلت فداك ما تقول فيمن ترك زيارته وهو يقدر على ذلك ؟ قال عليه السلام : اقول أنه عقّ رسول الله صلى الله عليه واله وعقنا واستخف بأمرِ هو له ،
ومن زاره كان الله له من وراء حوائجه وكفى ما أهمه من أمر دنياه وأنه ليجلب الرزق على العبد ويخلف عليه ما أنفق ويغفر له الذنوب خمسين سنة ويرجع إلى أهله وما عليه وزراً ولا خطيئة الا وقد محيت من صفحته ))
و شكراً لكِ
أستاذي الفاضل
لقد ذكر أمير المؤمنين ووالد السبطين و شفيع الشيعة يوم الدين
أسد الله الغالب علي بن أبي طالب "عليه السلام "
في حديث له في نهج البلاغة
((الناس صنفان: إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق))
فأما الذي يكون لك أخٌ في الدين
فهو أخ لك في ناحيتين أولها أخ الديانة و الثانية نظارة الخلق
أما من يكون لك نظيرٌ في الخلق
فهو أنسان مثلك يمشي في الاسواق و يرزقه الله من حيث لا يحتسب
مرحبا ...
كلامك يمثل واقع ملموس وانت لم تضف شيء بل قلت ما نعيشه الان
تعقيبي على جملتك هذه ( لماذا نحتاج للقتال اصلا لو كنا منذ البداية على طريق الحب لكل البشرية )
سواء كنا على طريق الحب ام غيره فنحن مقاتلون
فليس هناك افضل من قدم الحب للبشرية مثل علي ابن ابي طالب من بعد الرسول
وقد تعرض للحرب والقتال في وقته
تحياتي