في حالة إذا كانت نتائج الدراسة الأخيرة صحيحة، فهذا يعني بأن خدمة Apple Music تعاني من بعض المشاكل في إقناع المستخدمين بالإلتزام بها. في الواقع، لقد وجدت دراسة جديدة بأن 48% من مستخدمي Apple Music قد توقفوا عن إستخدام الخدمة بعد التسجيل الأولي، وقد تبين أيضا بأن 11% فقط من جميع مستخدمي منصة iOS هم الذين حاولوا تجربة خدمة Apple Music. وقد تم إجراء إستطلاع لأراء نحو 5000 مستهلك في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل MusicWatch مع العلم بأن هؤلاء المستهلكين سئلوا عن معرفتهم بخدمة Apple Music وعن إستخدامهم لهذه الخدمة.
للوهلة الأولى مستوى الإستخدام البالغ 11% يبدو منخفضا ولكنه في الواقع مشابه لمستويات مدفوعات مستخدمي iOS ذات الصلة بالموسيقى على متجر iTunes لذلك فمن الجيد فعلا رؤية خدمة Apple Music يتم إستخدامها من قبل 11% من مستخدمي منصة iOS بالنظر إلى حقيقة أنه تم إطلاق هذه الخدمة قبل نحو شهرين فقط.
هذا لا يعني أن معدل الإستخدام يمكن أن يكون أفضل من ذلك بكثير. في الواقع، الإحتفاظ بمعدل الإستخدام هذا ينذر بالخطر، بحيث من المتوقع أن تخسر خدمة Apple Music ما يقرب من نصف قاعدة مستخدميها بعد إنتهاء فترة التجربة المجانية.
وأفيد مؤخرا بأن خدمة Apple Music نجحت في إستقطاب نحو 11 مليون مشترك ولكن هذه الدراسة تجعل الامور تبدو مظلمة بالنسبة لمستقبل خدمة Apple Music. ووجدت هذه الدراسة أيضا أن 61% من المستخدمين الحاليين قرروا إلغاء تفعيل خيار التجديد التلقائي.
تم النقل