في وقت سابق من هذا اليوم قلنا لكم بأن دراسة جديدة كشفت بأن 48% من مستخدمي خدمة Apple Music عزفوا عن إستخدام الخدمة بعد تجربتها. وبطبيعة الحال، فهذه الدراسة لا تعتمد على أية أرقام رسمية صادرة من شركة آبل، ولذلك فليس من الغريب أن نرى شركة آبل تخرج الآن عن صمتها وترفض مثل هذه الإدعاءات مشيرة إلى أن 79% من العملاء المجربين يستخدمون بإستمرار خدمة Apple Music. نفترض دائما بأن الدراسات تحتمل الخطأ، لذلك دعونا نسمع ما لدى شركة آبل لقوله.
ذكرت شركة آبل على وجه التحديد بأن 79% من الأشخاص الذين سجلوا في الخدمة للإستفادة من الأشهر الثلاثة المجانية الأولى لا يزالون يستخدمون الخدمة بإستمرار. من هو المحق في مثل هذه الحالة؟ حسنا، إدعت الدراسة السابقة بأن 64% من المشاركين في إستطلاع الأراء يرجحون إمكانية الدفع للإستمرار في إستخدام الخدمة بمجرد إنتهاء الفترة التجريبية، على الرغم من أن 61% من هؤلاء قاموا بالفعل بتعطيل خاصية التجديد التلقائي في iTunes.
آبل لم تطرح أية إحصائيات معمقة بشأن خدمة Apple Music، لذلك فنحن ليست لدينا أية فكرة عن مقدار المستخدمين النشطين لخدمة Apple Music. بغض النظر عن ذلك، فإن الرقم 79% لا يؤكد كم من هؤلاء المستخدمين يرغبون في الإستمرار بإستخدام خدمة Apple Music بعد إنتهاء الفترة التجريبية. من ناحية أخرى، دراسة MusicWatch قد لا تكون صحيحة لأنها لا تستند على أسس صحيحة. عموما، ستضح مدى شعبية خدمة Apple Music بالمقارنة مع الخدمات الموسيقية الأخرى في المستقبل.
تم النقل