أحدث الإحصائيات الصادرة من شبكة comScore المتخصصة في بحوث السوق تكشف لنا بأن نظام iOS يواصل إغلاق الفجوة مع نظام الأندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الربع الثاني من هذا العام المنتهي في شهر يونيو الماضي. نظام iOS من شركة آبل مثبت على 44.1% من الهواتف الذكية في الولايات المتحدة والمملوكة من قبل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 13 سنة أو أكثر. وهذا ما يمثل إرتفاعا عن 42.6% والتي كانت تمتلكها شركة آبل في الربع الأول من هذا العام والمنتهي في شهر مارس الماضي. وفي الوقت الذي إرتفعت فيه الحصة السوقية لنظام iOS إنخفضت الحصة السوقية لنظام الأندرويد بنسبة 0.8% لتصل الآن إلى 51.6% بعدما كانت تبلغ 52.4% في الربع الأول من هذا العام.
نظام الويندوز فون والبلاكبيري خسرا 0.4% من حصتهما السوقية في الربع الثاني من هذا العام مما جعل حصة الويندوز فون تنخفض إلى 2.9% في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين إنخفضت الحصة السوقية لنظام البلاكبيري لتصل خلال الربع الثاني من هذا العام إلى 1.2%.
وعندما يتعلق الأمر بالشركات المصنعة، فلا تزال شركة آبل هي الشركة الأكثر مبيعا للهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية بحيث إرتفعت حصتها السوقية خلال الربع الثاني من هذا العام لتصل إلى 44.1%، في حين إنخفضت الحصة السوقية لشركة سامسونج خلال نفس الفترة إلى 28.1%، ونفس الشيء ينطبق على شركة LG وموتورولا التي تراجعت حصتهما على التوالي إلى 8.3% و 4.9%. وقد كانت شركة HTC الخاسر الأكبر خلال الربع الثاني من هذا العام في الولايات المتحدة الأمريكية بحيث إنخفضت حصتها السوقية من 3.8% إلى 3.4%.
للربع الثاني على التوالي يعد الفيسبوك هو التطبيق الأكثر إستخداما في الولايات المتحدة الأمريكية بحصة سوقية تبلغ 71.8%، وقد تفوق تطبيق Youtube بنسبة ضئيلة على تطبيق Facebook Messenger بحيث يمتلك الأول حصة سوقية تبلغ 56.3% في حين يملك الأخر حصة سوقية تبلغ 54.5%، وجاء تطبيق Google Maps في المرتبة الرابعة بحصة سوقية قدرها 47.7%، وتويتر في المرتبة الخامسة بحصة قدرها 24.2%، وتطبيق Snapchat في المرتبة السادسة بحصة تبلغ 21%.
تم النقل