في شهر فبراير الماضي، أعلنت شركة جوجل أنها ستبدأ بتقديم مساحات إعلانية في نتائج البحث في متجر Google Play Store على منصة الاندرويد. وقد كانت شركة جوجل في البداية تختبر هذه الميزة الجديدة مع عدد من المطورين. والآن، قامت شركة جوجل بفتح نظام الإعلانات الجديد لجميع المعلنين والمطورين، وهذا يعني بأنك ستبدأ برؤية الإعلانات في نتائج البحث على متجر Google Play Store في المستقبل القريب.
كما هو واضح من الصور أعلاه، نتائج البحث التي تعتبر بمثابة إعلانات ستظهر مثل نتائج البحث العادية عند البحث عن تطبيق جديد في متجر Google Play Store. الشيء الوحيد المختلف هو وجود أيقونة ” إعلان | Ad ” بكتابة بيضاء وخلفية صفراء في نتيجة البحث التي تعد إعلانا، ويمكنك العثور على هذه الأيقونة على الفور في يسار إسم المطور للتطبيق.
يبقى الآن أن نرى كيف سيتم ربط تلك الإعلانات الدعائية مع شروط نتائج البحث الفعلية، ولكن بالتأكيد شركة جوجل لديها الكثير من الخبرة في البحث على شبكة الإنترنت لتجعل هذا النظام الإعلاني الجديد غير مزعج للغاية، وربما ليكون مفيدا في بعض الأحيان.
تم النقل