ختيار ريال مدريد الأفضل في القيمة التسويقية للعام الثالث
الخميس 16 تموز 2015
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت مجلة الفوربس الأميركية، الخميس، عن اختيار نادي ريال مدريد كافضل ناد من الناحية التسويقية للعام الثالث على التوالي، كاشفة أن قيمة النادي التسويقي بلغت مليارين و980 مليون يورو.
وكشفت المجلة أن "رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز تمكن منذ عودته لرئاسة النادي صيف 2009 أن يقود سفينة النادي بنجاح كبير"، مبينة أن "بيريز جعل الريال النادي الأكبر فى العالم فى الناحية الإقتصادية والترويجية وباتت علامته التجارية هى الأقوى فى كل شيء وأصبح النادى الأغنى فى العالم".
وأضافت المجلة أن "قيمة ريال مدريد التسويقية بلغت مليارين و980 مليون يورو، يليه نادى دالاس كاوبويز فريق كرة القدم الأميركية ثم فريق نيويورك يانكيز للبيسبول ومن ثم يأتي برشلونة فى المركز الرابع الذى وصلت قيمته لمليارين و 890 مليون يورو".
وجاء مانشستر يونايتد فى المركز الخامس خلف برشلونة مباشرة بمليارين و835 مليون يورو، وخلت القائمة من أي فريق كرة قدم آخر غير ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد.