10:57
2015-07-03
نجح موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في أن يصبح أكبر شبكة إجتماعية على مدار السنوات الماضية. وعلى الرغم من كافة إنجازات الشركة إلا أنها أبقت على شعارها البسيط.
لكن في الأمس قررت شركة فيس بوك إجراء تغيير بسيط في شعارها، لا يلاحظه المستخدم إلاّ بعد التدقيق.
ولا يعتبر هذا التغيير جذرياً، فلا يزال الشعار محافظاً على كلمة " Facebook "، والتي ستظهر للمستخدم بمجرد الدخول على الموقع، ولكن التغييرات طفيفة وتشمل تعديلات على طريقة كتابة حرفي "أ" و"ب" باللغة الانكليزية اللذين باتا يظهران بشكل دائري أكثر.
وبالتالي جاء التغيير الأساسي في إستبدال طريقة كتابة الحرف " a " في الشعار، بينما أصبح حرف الـ "O" والـ "S" أكثر إستدارة، وأصبح حرف الـ "B" أكثر تقليدية.
وقد قام بوضع تصميم الشعار الجديد المصمم Eric Olson من شركة Process Type Foundry بالتعاون مع فريق التصميم في شركة الفيسبوك.
وسيحل هذا الشعار الجديد محل الشعار القديم في موقع فيس بوك وفي التطبيقات التابعة للشركة.
وذكرالمصمم جوش هيجنر أن الشعار الجديد "سيصبح أكثر قبولاً ولطفاً "، مشيراً الى " أننا لسنا بحاجة إلى إعادة التصميم كاملاً، بل نحتاج فقط إلى تحديثه".
ويبدو هذا القرار بمثابة خطوة جيدة حيث أن الشعار السابق لفيس بوك متعارف عليه منذ أكثر من عشرة أعوام .
المصدر
http://www.waradana.com/news/iraq/39/86362/