صفحة 47 من 177 الأولىالأولى ... 374546 4748495797147 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 461 إلى 470 من 1764
الموضوع:

صالون دافنشي ... 2 - الصفحة 47

الزوار من محركات البحث: 2490 المشاهدات : 91610 الردود: 1763
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #461
    من أهل الدار
    لانتي
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: نفس المحافظة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,381 المواضيع: 1,951
    صوتيات: 130 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 26703
    مزاجي: أسمــــر
    المهنة: ^_^
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: Galaxy note 4
    مقالات المدونة: 35
    مساؤكم سعيد أيها الأعزاء

  2. #462
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,883 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31880
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: Ultra s24
    مقالات المدونة: 130
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    منقول
    أليس وطئ المرأة بملك اليمين ظلم لها وشكل من أشكال الزنا؟
    الجواب
    شرع الإسلام لهن أحكاماً خاصة، تجعلهن في مأمن، وتحفظ كرامتهن، وتصون أعراضهن، وتلبي حاجاتهن، وتؤدي بهن إلى الهداية، وتفضي إلى أن يصرن حرائر في نهاية الأمر، بعدما يندمجن في المجتمع الإسلامي.
    كان ذلك يتم من خلال الآتي:
    أولا؛ نقلهن من ساحة المعركة إلى حيث يتولى الإمام توزيعهن على بيوت المجاهدين، محفوظات من أن يطأهن أحد أو ينتهك عرضهن أحد غصباً.
    ثانيا؛ بعدما يستلم المجاهد الأمة منهن، فلا يجوز له وطؤها فوراً، بل عليه أن يمهلها فترة الاستبراء، وهي حيضة أو خمسة وأربعون يوماً إن لم تكن تحيض، فإن كانت حبلى فينتظر إلى أن تلد.
    ثالثا؛ على هذا الذي تملّك الأمة، أن يُدخلها في بيته ويجمعها مع نسائه، ويتولّى الإنفاق عليها، وصونها، وتلبية حاجاتها بما فيها حاجتها الجنسية. ومن هنا جاز له وطؤها، لتحفظ نفسها من الوقوع في البغاء أو الزنا، ولئلا تتحوّل إلى سلعة يتداولها الطامعون، فإنها مهما يكن أنثى لها حاجة جنسية كما لها حاجة في المأكل والمشرب.
    رابعاً؛ حيث أباح الإسلام للمالك أن يطأ أمته؛ فإنه يمهّد بذلك لعتقها ورجوعها حرة، وذلك لأنها تحبل بسبب ذلك، فإذا ولدت ضمنت عودتها إلى الحرية، لأنها تصير أم ولد فتتحرّر من نصيبه في الإرث، وبذلك تخرج من أسر العبودية والرق وتعود حرة كأي امرأة مسلمة أخرى، لها ما لها وعليها ما عليها.
    خامساً؛ مع ذلك فإن الإسلام أباح للمالك أن يعتق أمته من اليوم الأول، ثم يتزوّجها أو يزوّجها، وجعل على ذلك أجراً وثواباً. كما أن الإسلام جعل كثيراً من الكفارات في تحرير الرقاب، فيضطر المسلم إذا ما حنث بيمين مثلاً إلى أن يعتق جاريته، وكذا إذا أفطر يوماً من شهر رمضان مثلاً.
    بذلك كانت الآلاف من الجواري يعتقن سنوياً، إما بسبب العتق الاختياري، كأن يعتق ويتزوّج، وإما بسبب العتق القهري، كأن يكفّر بذلك، وإما بسبب العتق الاقتضائي، كأن تكون أم ولد قد ولدت من سيدها. هكذا حرّر الإسلام تلك النساء حتى لم يعد للعبودية والرق أثر.
    وكانت فترة بقائهن في بيوت المسلمين مُضافاً إلى كل ما مرّ؛ فترة دورة عملية، يتعرّفن فيها على الإسلام وأحكامه وشرائعه وأخلاقه، فكُنَّ يهتدين ويُسلمنَ، ويندمجن تلقائياً في المجتمع الإسلامي، بل وتصير بعضهن فقيهات عظيمات، كأمهات الأئمة الأطهار عليهم السلام، فإن كثيراً منهن (صلوات الله عليهن) كُنّ إماءً أصلاً.
    فبعد هذا؛ كيف يُقال أن الإسلام ظلم المرأة المسبية بذلك؟ أو أن وطأها بملك اليمين نوع من الزنا؟! أهل يكون حفظها والإنفاق عليها وقضاء حاجتها الجنسية والإعداد لعتقها ظُلما لها وزنا بها؟!
    إنما ظلمها الرجال الذين كانوا يأتون بها إلى ساحات المعارك، أو الذين يتصدون للفتح الإسلامي، وكانت المرأة الكافرة التي تقبل بأن تكون عضداً لزوجها في قتال المسلمين، تحثّه وتحرّضه على ذلك؛ تهيئ نفسها للسبي إذا ما هُزِم، لأن هذا كان احتمالاً متوقعاً. وهي بنحو أو بآخر مشاركة للرجال في الجريمة، ولها نصيب من الإثم، إلا أن الإسلام مع كل ذلك لم يبح قتلها، كما لم يبح قتل الشيخ الفاني مثلاً، ولا الطفل الصغير، وإنما شرع لهؤلاء أحكاماً خاصة تنسجم مع الواقع وتغيّره مع مرور الوقت.
    إذن؛ لقد تعامل الإسلام مع هذا الواقع الاسترقاقي الذي كان من نفايات المجتمعات الوثنية واليهودية والنصرانية بأرقى أنواع التعامل، وعالجه بأحسن أنواع العلاج، بما لا يكون فيه جور على أحد، ولا بخس لحق لأحد. وكان الفضل للإسلام بأن قضى على العبودية والاسترقاق مطلقاً كما نرى اليوم.
    هنا إشارة لما سبق وطرحتُه من اختصاص السبي بالمرأة المقاتلة أو المحرضة على القتال لا غيرها ، في الفقه الإمامي بحدود الاطلاع ... أتمنى تأكيد المعلومة من أكثر من جهة ... شكرااااا سارتر على المشاركة ... محبتي

  3. #463
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لانا احمد مشاهدة المشاركة
    مساؤكم سعيد أيها الأعزاء
    مساؤكِ سعيد لانا .. مرحباً بكِ

  4. #464
    من أهل الدار
    لانتي
    تفضلوا الضيافة ..



    اللي يريد عصير ، قهوة ، شاي عراقي مهيل .. كل شئ موجود بالصالون ^_^





    بتي فور ^_^




    بالعافية

  5. #465
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,984 المواضيع: 146
    صوتيات: 20 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13948
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حازم البغدادي
    مقالات المدونة: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    هنا إشارة لما سبق وطرحتُه من اختصاص السبي بالمرأة المقاتلة أو المحرضة على القتال لا غيرها ، في الفقه الإمامي بحدود الاطلاع ... أتمنى تأكيد المعلومة من أكثر من جهة ... شكرااااا سارتر على المشاركة ... محبتي
    يا استاذ بغض النظر عن المقاتلة من غيرها هل اقتنعت بتبرير ما قاله في الجواب ام لا ؟

  6. #466
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لانا احمد مشاهدة المشاركة
    تفضلوا الضيافة ..



    اللي يريد عصير ، قهوة ، شاي عراقي مهيل .. كل شئ موجود بالصالون ^_^





    بتي فور ^_^




    بالعافية
    ضيافة لانا .. ماركة مسجلة .. و لصالح الصالون ... شكرااااا أيتها الحاتمية

  7. #467
    من أهل الدار
    لانتي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    ضيافة لانا .. ماركة مسجلة .. و لصالح الصالون ... شكرااااا أيتها الحاتمية

  8. #468
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    يا استاذ بغض النظر عن المقاتلة من غيرها هل اقتنعت بتبرير ما قاله في الجواب ام لا ؟
    كوسيلة معالجة تقدم حلاً مع الزمن نعم ... أما بكونها ظاهرة كان يُخطط لإبقائها فلا

  9. #469
    من أهل الدار
    لانتي
    أحرص على الزواج في الصباح بحيث إذا فشل الموضوع لا تكون قد ضيعت كامل اليوم.
    ميكي روني .. ممثل أمريكي

  10. #470
    من أهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    كوسيلة معالجة تقدم حلاً مع الزمن نعم ... أما بكونها ظاهرة كان يُخطط لإبقائها فلا
    وهل هذه وسيلة اخلاقية ؟ وما تقول ان احكام السبي والاماء والجواري متوقفة لحين ظهور الامام الحجة ....

صفحة 47 من 177 الأولىالأولى ... 374546 4748495797147 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال