صفحة 40 من 177 الأولىالأولى ... 303839 4041425090140 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 391 إلى 400 من 1764
الموضوع:

صالون دافنشي ... 2 - الصفحة 40

الزوار من محركات البحث: 2485 المشاهدات : 90969 الردود: 1763
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #391
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,866 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31839
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: نوت
    مقالات المدونة: 130
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    اولا لتشجيع الجانب المعنوي للمقاتلين حيث كانوا المسلمين الغرض من كل فتوحاتهم الاموال والنساء وليس لنشر ثقافة واخلاق الاسلام وبدون نساء وخراج اموال لا يكون هناك قتال وعبارة هارون الرشيد خير مثال ...هذا الواقع التاريخي للمسلمين وللاسف الشديد
    هذا جانب واقعي لا يمكن إنكاره .. خصوصاً مع أطروحة سيادة الإسلام الأموي لا الإسلام المحمدي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch مشاهدة المشاركة
    و اذا المالك ما عنده احساس ..ولا يهمه تكفير الذنوب ..او ياخذله كم سنة لما يحس ...شكد يتحمل هذا الانسان (العبد ) من مهانة و ذل ...بل ان بعض التفصيل فيما يخص الاماء المتزوجات مما تقشعر له الارواح ..
    لا ..لست مقتنعة ابدا ....و لازلت اطرح السؤال : لم لم يحرم الاسلام الرق .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    وكفارة الذنب لا تغسل الا بتحرير رقبة ..هناك بدائل الاموال ثم ما فائدة هذه الكفارة والعبد بلا توبة ؟ ولم استعبد انسان ما واذنب ثم اكفر عن ذنبي باطلاق سراحه ...العبودية هنا غير ممنطقة سيدي سجايا

  2. #392
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل كل العصور مشاهدة المشاركة
    التدرج فى الاحكام هو ما داب عليه التشريع الإسلامي فجعل بعض الكفارات عتق رقبة عبد ، بل الكثير من الكفارات لا تقع الا بتحرير رقبة لأجل تطويق ظاهرة الرق
    كما ان الإسلام قد حث على معاملة العبيد بالرفق والحسنى عبربرنامج للقضاء على هذه الظاهرة . كما أوجب على السيد الذي يملك الأسير نفقته وضمانه الصحي وضمانه الاجتماعي ومسؤوليته الجنائية ، وسيتحمل الكثير من أجل أن يبقى هذا العبد تحت عهدته .

    هنالك مساله مهمه يجب توضيحها وهى ان الرق في التشريع الإسلامي يعني : الخدمة وملكية الخدمة ليس الا ، ولا يعني : القهر والظلم والعنصريه ، والآن لازالت الكثير من الدول لا يتمتع الخادم فيها بالضمان الذي يضمن الحماية لهذا العبد أو الخادم ....
    الرق يقره الاسلام ولكنه لايقر العبوديه والعنصريه كالتى كانت فى جنوب افريقيا او امريكا فى الخمسينيات من القرن الماضى
    الرق نتاج الحروب فقط ....


    الدعم الفقهى يرادله عمامه وانى ما البسها او ادعى لبسها

    مودتى
    مداخلة رائعة ... حسناً سيدي مالذي يدعم هذا الرأي ـ الرائع حقاً ـ من أن الرق في الإسلام كان يعني الخدمة وملكية الخدمة ؟ هل من نص ؟؟ وهناك أيضاً : ألم نشهد في تاريخنا تجارب رق وعبودية بالسوء ذاته الذي كانت عليه تجربة الرق والعنصرية والعبودية في أوروبا وأمريكا ؟ بل أسوء منها أيضاً ؟ أما عن الدعم الفقهي فيحتاج إلى مطلع جيد لا معمم بالضرورة ههه

  3. #393
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,985 المواضيع: 146
    صوتيات: 20 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13948
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حازم البغدادي
    مقالات المدونة: 15
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch مشاهدة المشاركة
    انت هنا تفترض ان الاسلام مع الفتوحات جملة و تفصيلا ؟

    دخيلك سارتر ..
    الفتوحات دين الملوك باسم الخلافة
    لا دين النبي محمد
    هذا هو الواقع ...وفي عهد النبي كان هناك سبي وان شات آتيك بتراث الاسلام المخزي وهذا احداها
    السلام عليكم
    أنا في حيرة بشأن الحديث:(2542) في صحيح البخاري: عن ابن محيريز قال: رأيت أبا سعيد – رضي الله عنه- وسألته فقال: خرجنا مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم- في غزوة بني المصطلق وأسرنا منهم بعض العرب، وقد اشتهينا النساء وكان طول تغيبنا قد أثر فينا وأردنا أن نعزل، فسألنا النبي – صلى الله عليه وسلم- فقال: ليس هناك حاجة لذلك فما من نفس أراد الله خلقها إلى يوم القيامة إلا وستخلق
    وفي حديث آخر أنهم أسروا بعض النساء وأرادوا اللقاء بهن بدون أن يحملن منهم، فسألوا النبي – صلى الله عليه وسلم- عن العزل فقال: لا حاجة لذلك فالله قدر من سيخلق إلى يوم القيامة. وسؤالي عن جواز الجماع مع زوجات الغير، هل يجوز في الإسلام أن يجامع المسلم زوجة رجل آخر بعد أسرها؟ نحن لا نحب أن يحدث ذلك لنا، فكيف نحب أن يقع لغيرنا؟
    الجواب :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على إمام الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه والتابعين. أما بعد:أقول وبالله التوفيق: لا يخفى على مسلم أن نكاح الحرة المتزوجة بآخر حرام قطعاً، وهو الزنا الذي هو من أكبر الكبائر. وقد قال تعالى في ذكر المحرمات في النكاح: "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم" [النساء: 24].لكن جاء في هذه الآية استثناء السبايا من المتزوجات، فيكون المعنى: إن ذوات الأزواج محرمات، إلا ما ملكت اليمين بالسبي في الحرب أو بالشراء، فإنهن مباح نكاحهن، ولو كن ذوات أزواج، بشرط أن لا يكون زوجها معها. أما إذا كان زوجها مسبياً معا، فهي زوجة له،ما داما تحت ملك رجل واحد، أما إذا بيع أحد الزوجين، فقد انفسخ نكاحهما بهذا البيع، وجاز نكاح المسبية بعد استبرائها

  4. #394
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustafa k مشاهدة المشاركة
    حلووو
    أهلاً مصطفى .. مرحباً بك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fairy touch مشاهدة المشاركة
    انت هنا تفترض ان الاسلام مع الفتوحات جملة و تفصيلا ؟

    دخيلك سارتر ..
    الفتوحات دين الملوك باسم الخلافة
    لا دين النبي محمد
    بالفعل سيدتي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل كل العصور مشاهدة المشاركة
    هنالك مساله اخرى مرتبطه بالرق ايضا... وهى مساله ( ملك اليمين) والتى لاتقل شأنا عنه
    ( ----- مثنى وثلاث ورباع او ما ملكت ايمانكم) وهن الجوارى والاماء والضرارى وووو
    وهذا الامر الذى اشاكس به مع اصدقائى الشيوخ.....
    ومالفرق بين الرق وملك اليمين ؟؟؟
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل كل العصور مشاهدة المشاركة
    حتى نكون دقيقين فى الامر.... البعض من المؤرخين يسموها غزوات اسلاميه والبعض يسميها فتوحات
    راى الشخصى ومن خلال قرائتى المحدوده للتاريخ الاسلامى
    ان الحروب التى خاضها المسلمين فى عهد الخلفاء الراشدين فقط هى فتوحات اسلاميه ذات طابع عسكرى استباقى
    ومابعد الخليفه على (ع) اصبحت الفتوحات غزوات من اجل الملك والمال والنفوذ

    تحياتى
    ممتاز ... الفتوحات الإسلامية فتوحات لا إسلامية برأيي

  5. #395
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    هذا هو الواقع ...وفي عهد النبي كان هناك سبي وان شات آتيك بتراث الاسلام المخزي وهذا احداها
    السلام عليكم
    أنا في حيرة بشأن الحديث:(2542) في صحيح البخاري: عن ابن محيريز قال: رأيت أبا سعيد – رضي الله عنه- وسألته فقال: خرجنا مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم- في غزوة بني المصطلق وأسرنا منهم بعض العرب، وقد اشتهينا النساء وكان طول تغيبنا قد أثر فينا وأردنا أن نعزل، فسألنا النبي – صلى الله عليه وسلم- فقال: ليس هناك حاجة لذلك فما من نفس أراد الله خلقها إلى يوم القيامة إلا وستخلق
    وفي حديث آخر أنهم أسروا بعض النساء وأرادوا اللقاء بهن بدون أن يحملن منهم، فسألوا النبي – صلى الله عليه وسلم- عن العزل فقال: لا حاجة لذلك فالله قدر من سيخلق إلى يوم القيامة. وسؤالي عن جواز الجماع مع زوجات الغير، هل يجوز في الإسلام أن يجامع المسلم زوجة رجل آخر بعد أسرها؟ نحن لا نحب أن يحدث ذلك لنا، فكيف نحب أن يقع لغيرنا؟
    الجواب :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على إمام الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه والتابعين. أما بعد:أقول وبالله التوفيق: لا يخفى على مسلم أن نكاح الحرة المتزوجة بآخر حرام قطعاً، وهو الزنا الذي هو من أكبر الكبائر. وقد قال تعالى في ذكر المحرمات في النكاح: "والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم" [النساء: 24].لكن جاء في هذه الآية استثناء السبايا من المتزوجات، فيكون المعنى: إن ذوات الأزواج محرمات، إلا ما ملكت اليمين بالسبي في الحرب أو بالشراء، فإنهن مباح نكاحهن، ولو كن ذوات أزواج، بشرط أن لا يكون زوجها معها. أما إذا كان زوجها مسبياً معا، فهي زوجة له،ما داما تحت ملك رجل واحد، أما إذا بيع أحد الزوجين، فقد انفسخ نكاحهما بهذا البيع، وجاز نكاح المسبية بعد استبرائها
    ................................................

  6. #396
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    تاريخ التسجيل: July-2014
    الدولة: أرض السواد
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 13,073 المواضيع: 433
    صوتيات: 2 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 12781
    مزاجي: أوقد شمعه للذكريات ..
    آخر نشاط: 24/October/2021
    مقالات المدونة: 12
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    مداخلة رائعة ... حسناً سيدي مالذي يدعم هذا الرأي ـ الرائع حقاً ـ من أن الرق في الإسلام كان يعني الخدمة وملكية الخدمة ؟ هل من نص ؟؟ وهناك أيضاً : ألم نشهد في تاريخنا تجارب رق وعبودية بالسوء ذاته الذي كانت عليه تجربة الرق والعنصرية والعبودية في أوروبا وأمريكا ؟ بل أسوء منها أيضاً ؟ أما عن الدعم الفقهي فيحتاج إلى مطلع جيد لا معمم بالضرورة ههه
    الامر يحتاج الى دراسه الواقع السكانى والطبقى للمدينه المنوره ومكه المكرمه قبل الفتح وبعده . حتى يكون بامكانى جلب نصوص تاريخيه بذلك
    النصوص موجوده فى احكام العبد والامه والرق فى الفقه الاسلامى الذى سرد لها ابوابا عده فى تفاصيلها
    - زوجات الائمه وبعض امهات المؤمنين كن اماء
    - صهيب الرومى وبلال الحبشى.. كانو عبيدا فى مجتمع مكه
    - حادثه جاريه الامام موسى الكاظم(ع) التى اطلق سراحها فى القصه المعروفه. عندما قالت . والكاظمين الغيظ

    مودتى لك

  7. #397
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل كل العصور مشاهدة المشاركة
    الامر يحتاج الى دراسه الواقع السكانى والطبقى للمدينه المنوره ومكه المكرمه قبل الفتح وبعده . حتى يكون بامكانى جلب نصوص تاريخيه بذلك
    النصوص موجوده فى احكام العبد والامه والرق فى الفقه الاسلامى الذى سرد لها ابوابا عده فى تفاصيلها
    - زوجات الائمه وبعض امهات المؤمنين كن اماء
    - صهيب الرومى وبلال الحبشى.. كانو عبيدا فى مجتمع مكه
    - حادثه جاريه الامام موسى الكاظم(ع) التى اطلق سراحها فى القصه المعروفه. عندما قالت . والكاظمين الغيظ

    مودتى لك
    إنما قصدتُ سيدي العزيز أن وضع العبيد في حواضر الإسلام لم يكن بأفضل من وضعهم في أمريكا و أوروبا ... الرق رق أينما كان

  8. #398
    من أهل الدار
    المتماهي
    لو أفضى النقاش إلى إجابات مقنعة فسأمنح وسام الصالون لكل المشتركين في هذا النقاش

  9. #399
    ترك اثرا طيبا فينا..في ذمة الله2/2/2022
    He Is The One
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    إنما قصدتُ سيدي العزيز أن وضع العبيد في حواضر الإسلام لم يكن بأفضل من وضعهم في أمريكا و أوروبا ... الرق رق أينما كان
    عليك نووور
    ذلك هو قصدى ومبتغاى
    للتوضيح..... الرق يخص الرجال والنساء
    وملك اليمين خاصه بالنساء المسبيات...
    بالمناسبه داعش لم تاتى بجديد.. وجدت ارثا تاريخيا هائلا من السبى والرق و ملك اليمين واضافت ملحقا اضافيا لذلك هو جهاد النكاح

  10. #400
    من أهل الدار
    بالفعل سيدتي
    طيب ما تقول يا سيدي فيما جرى في معركة احد حين تركوا القتال وركضوا وراء الغنائم وما تقول حينما خرج عمر بن ود ثلاث ايام ولم يخرج له احد لقتاله ....المسالة مسالة اموال ونساء

صفحة 40 من 177 الأولىالأولى ... 303839 4041425090140 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال