صفحة 147 من 177 الأولىالأولى ... 4797137145146 147148149157 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,461 إلى 1,470 من 1764
الموضوع:

صالون دافنشي ... 2 - الصفحة 147

الزوار من محركات البحث: 2486 المشاهدات : 91174 الردود: 1763
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1461
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,866 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31839
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: نوت
    مقالات المدونة: 130
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    مساء الخير للمتواجدين ..... ممتاز نيو الشرح والاقتراح
    مساء النور ليديا. .. مرحباً بك

  2. #1462
    من أهل الدار
    المتماهي
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    ممتن ايها الصديق ...
    وليكن العمل بهذه الفقرة بدءا من جلستي غد ان شاء الله ...
    حتى يكون ذلك بعلم الاحبة الاعضاء ..بعيدا عن المفاجأة ههههه
    ......
    اما الاية فسأقترح اية البسملة ( بسم الله الرحمن الرحيم ) ... تبركا .. بما تحمله من معان ومضامين ..
    حسناً صديقي كما تفضلت فلي كن. .. موعدنا غداً إن شاء الله مع آية البسملة. .. شكراً لك نيو

  3. #1463
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: July-2011
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 28,586 المواضيع: 5
    صوتيات: 432 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 35103
    آخر نشاط: 17/March/2023
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيفرة دافنشي مشاهدة المشاركة
    افتتاح رائع للنقاش. . ننتظر المزيد. .. نيو هل يمكن للإنسان أن يمشي على الماء دون أية أدوات؟ بمعنى آخر : هل يمكن إجراء تعديل على الخاصتين يضمن للإنسان تلك القدرة؟

    ليس بمقدورنا غلق باب الامكان صديقي .... وحينها سيكون نقاش الفكرة بعيدا عن معطيات العلوم الطبيعية
    قريبا من المفاهيم الدينية .... او الروحية ... وما تعارف عليه دينيا من مفهوم المعجزة ( الذي لا احبه شخصياً ) ههههه
    لكننا وبسبب بعدنا عن معرفة القوى الروحية الكامنة في الانسان .. لن ننفك عن اسلوب التفكير العلمي ..
    فنقول مثلا ... ان الطرح الاول .. افترض بقاء خاصية الثقل في الجسم فاحتاج للادوات ..
    وهنا لنفرض العكس ... اذا استطاع الانسان - وبقوة ما !!!! - ان يلغي او يقلل من ثقل وزنه على سطح الماء
    سيمكنه السير دون ادوات ...
    لا استبعد هذا الامر .. بل هو ممكن .. اما تفاصيله المتعلقة بقوة الروح ربما .. فليست في متناول ما اعرف

  4. #1464
    من أهل الدار
    تاريخ التسجيل: January-2014
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 15,985 المواضيع: 146
    صوتيات: 20 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 13948
    الاتصال: إرسال رسالة عبر Yahoo إلى حازم البغدادي
    مقالات المدونة: 15
    موسيقى مهرولة لكل من تعب كيس معدته ....

  5. #1465
    من أهل الدار
    وبعد تدليك المعدة بالموسيقى المهرولة ...الان مع الضحكة ومن سويداء القلب

  6. #1466
    من أهل الدار
    لانتي
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: نفس المحافظة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,380 المواضيع: 1,951
    صوتيات: 130 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 26703
    مزاجي: أسمــــر
    المهنة: ^_^
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: Galaxy note 4
    مقالات المدونة: 35
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    عرض مميز لانا ...... احببت ان اعرف الخطأ في القواعد الذي ضلل الباحث
    أهلا عزيزتي ليديا .. مساؤك طمأنينة
    قراءة للنص:

    (1) تي نفس مر القيس بر عمرو ملك العرب كله ذو أسر التج
    (2) وملك الأسدين ونزرو وملوكهم وهرب مذحجو عكدي وجأ
    (3) يزجي في حبج نجرن مدينة شمر وملك معدو ونزل بنيه
    (4) الشعوب ووكلهن فرس ولروم فلم يبلغ ملك مبلغه
    (5) عكدي هلك سنت 223 يوم 7 بكسلول بلسعد ذو ولده

    التفسير:

    (1) تي نفسُ امْرئ القَيس بن عَمرو ملك العرب كُلّها الذي أسرَ التاجَ
    (2) ومَلَكَ الأَسْدِيِّين ونزارَ وملوكَـَهم، وهرَّبَ مذحجَ عكداً. وجاء
    (3) يزجي في حَبَجِ نجران مدينةِ شمر. ومَلَك مَعَدَّ ونزَّلَ بنِيهِ
    (4) الشعوبَ، ووكَّلهم فارس والروم. فلم يبلُغ ملِكٌ مبلغَه
    (5) عكداً. هلكَ سنة 223 يوم 7 بكسلول. فليسعد الذي ولدَه.
    شرح المفردات

    تي: "هذه" اسم إشارة للمفرد المؤنث حسب العديد من اللغويين وهي قد تكون عربية صحيحة، إذ كتب ابن منظور في شروحه عن حرف الذال في لسان العرب: (أبا الھيثم قال: يقال في تأنيث ھذا ھذه منطلقة فيصلون ياء بالھاء؛ وقال بعضھم: ھذي منطلقة، وتي منطلقة، وتا منطلقة). ولكن وحسب رأي سعد الدين ابوالحب، والذي يعتقد ان (تي) في نقش النمارة هي (تيا) او حتى (تي) ولكنها استخدمت بمعنى (حرف تنبيه او حرف تنبيه مع قسم)، فان لسان العرب استخدم (قال بعضھم) ولم يعطي اي مثال في الشعر كعادته ولم يذكر ان (تي) استخدمت لوحدها كاسم اشارة عند العرب في شروحه المسهبة عن حرف التاء رغم اشارته للعديد من أسماء الاشارة المشتقة من (تا). كما ان بيت الفية بن مالك في قواعد العربية قال (بذا لمُفْرَدٍ مُذكّــرٍ أشِــرْ .... بذي وذِهْ وتا على الأنثى اقتَصرْ)، اي انه حدد ثلاث أسماء فقط للاشارة للمفرد المؤنث بالعربية
    نفس: "نفس" وهي حسب المستشرقين جاءت بمعنى ضريح وذلك اعتمادا على قراءاتهم للنقوش العبرية والنبطية الشمالية، واعتمادا على تفسيرهم لمصطلح (نفس وقبر) الشائع على نقوش المسند الجنوبية بمعنى (ضريح وقبر). ولم يورد كتاب لسان العرب هذا الاستخدام في شروحه المسهبه للكلمة. اما المعنى الاكثر شيوعا للكلمة في العربية فهو روح، كما في الاية القرآنية الكريمة "يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية".
    مر القيس: هو امرؤ القيس اللخمي أحد ملوك الحيرة.
    بـر: "ابن"، وهي لغة عربية شمالية، وتوجد أيضاً في بعض لهجات اليمن.
    كله: "كلها" وكانت حروف العلة لا تُكتب.
    ذو: وحسب لسان العرب استخدمت بمعاني كثيرة ومن ضمنها معنى "الذي" في لغة طيئ.
    أسَرَ: "أخذ" و "عصب" و "عقد"، والدلالة واضحة.
    التج: "التاج".
    الأسديين: بنو أسد.

    هَرَّبَ: جعلهم يهربون ويفرّون. وقد فسّرها جواد علي بـ "هزم".

    عكدي: قرأها البعض "عكداً" بمعنى "قوةً" او "العُكدة" بمعنى "القوّة"، وذلك اعتمادا على احدى معاني كلمة "عكد" في كتاب لسان العرب الا وهو "اصل او عقدة اللسان". وقد فسرها بعض المستشرقين بمعنى "أبدا" بدون اعطاء اية مصادر. وفسرها المستشرق الأمريكي بلمي على انها كلمة عامية مشتقة من "عن قضى" بمعنى "بعد ذلك". اما ابوالحب فقد اعتبرها اسم علم بمعنى "أصلي" مشتق من الاسم "عكد" مثله مثل الأسماء العربية العديدة التي يشتقها العرب باضافة الياء لاسم ما كسعدي من سعد وحسني من حسن.
    يزجي: "يدفع" و "يسوق".
    حبج: "ضرب"، حبجَه بالعصا يحبجُه حَبْجاً: ضربَه.
    شمر: هو الملك الحميري "شمر يرعش" في كتب التراث العربي.
    سنة 223: بتقويم بصرى عاصمة حوران، وهو يبدأ بدخولها في حوزة الرومان سنة 105م. فسنة كتابة النقش تقابل سنة 328م.
    كسلول: هو شهر كسلو، ويقابله كانون الأول "ديسمبر".

  7. #1467
    من اهل الدار
    تاريخ التسجيل: August-2013
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 11,017 المواضيع: 83
    صوتيات: 30 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 16345
    مزاجي: من تسنیم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصطفى نوري الطاهر مشاهدة المشاركة
    لهجتك شي ومعلوماتك شي تخبل

    تعجبني يا اخي غير متكلف وسلس
    ربي يحفظك ويوفقك ويكثر امثالك
    محبااات خالصة

    ولا انسى كل الدرر اللامعة في سماء الصالون اسعد الله اوقاتكم بخير وسدد جهدكم وسعيكم لما يحب ويرضى


    متابع

    اخی مصطفی تعلیقک وسام شرف الی افتخر بی ...

    شکرا اخی العزیز

  8. #1468
    من أهل الدار
    لانتي
    مساؤكم بركة .. تفضلوا ضيافتكم
    بسبوسة ^_^


    كاكاو



    أطيب المعجنات


    صينية حلويات بالدهن الحر



    وهذا الكيك



    وطبعاً ما نسيت الجاي العراقي



    وهذا العصير


    وأخيراً آيس كريم



    بالعافية على الجميع

  9. #1469
    من أهل الدار
    لانتي
    1- الركن الرمضاني : مع العادات والتقاليد و أشهر الأكلات في مدنكم أيام الشهر المبارك ... و مع طلب الصالون من أحد رواده الكرام بخصوص دعاء هذا اليوم

  10. #1470
    من اهل الدار
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Neo مشاهدة المشاركة
    العزيز سام .. طرح راااااااااائع جدا .. واعجبني جدا
    وجعلني اتساءل ..
    ان فرضية الانتقال عبر الزمن .. ماضيا او مستقبلا .. دا يضيفون الها عامل التأثير والتغيير
    لذلك دا تصطدم .. بثوابت لا يمكن الغاءها فتصبح مستحيلة ..
    لذلك ليش ما نلغي هاي الاضافة لانها مستحيلة .. ويكون الانتقال اشبه ما يكون بالتعرف فقط .. او الاطلاع دون القدرة على التأثير بالواقع الجديد بعد الانتقال ..
    وهنا .. راح نكون اما حالين ..
    الاول هو ان الانتقال عبر الماضي لاي شخص راح يكون محصور بالخط الزمني لذلك الشخص لانه هو مقيد به
    فاني مثلا لا املك القدرة على الرجوع عبر خطك الزمني .. لان احداثه بعيدة عن ادراكي ..
    اذا كانت ها الفكرة صحيحة سيكون السفر عبر الماضي اكثر تنظيما واكثر مقبولية واتاحة للجميع
    ولا يعدو كونه مستوى عالي جدا من ( التذكر ).. بحيث يكون الشخص قادرا على استعادة جميع لحظات خطه الزمني
    كما نقل عن ابن سينا انه قيل انه يتذكر ساعة ولادته ...
    ..
    اما الانتقال عبر المستقبل .. فهو ايضا ممكن بهذه الحالة على ان نفهمه انه حالة مشابهة جدا للـ ( حدس ) الصادق اللي كلنا او اغلبنا مارين به
    يبقى الفرق بينه وبين الحدس .. بمقدار سعته اولا .. ليغطي مساحة زمنية اكبر وابعد .... وكذلك بمدى ثقتنا به ..
    وهنا لن نكون بحاجة لادوات تكنولوجية معقدة ... بل مجرد احساس مركز وبسيط ..
    مجرد فكرة ..!!

    شکرا للأضافه استاذ نیو

    نعم اذا یکون الانتقال مجرد للتعرف نگدر نتغلب علی البارادوکسات ... واحب اضیف سؤال علی تعلیقک ... وطبعا هذا السؤال وبعد کم سؤال جای ابحث علیهن وارید احصل علی جوابهن ..

    طیب هسه السؤال شنو ::: السؤال یگول ..احنه من نرید ننتقل ببعد المکان لازم یکون هناک مکان للمبداء معین ومکان للمقصد معین ..مثلا مانگدر نسافر بطائره وتطیر الطائره من مطار وتحط بمحطة قطار لو میصیر الطائره تحط بمنتزه لازم یکون المبداء مطار والمقصد مطار یعنی مانگدر ای مکان اللی نحبه انخلی مقصد ..طیب هسه اذا اردنا ان نسافر عبر الزمن هم لازم یکون هناک مبداء معین ومقصد معین ..یعنی مانگدر انسافر لأی زمن ؟؟؟ اذا الجواب نعم ..طیب اشلون نگدر نحصل علی المقصد ونعرف مقصدنه قبل ان نسافر ؟؟؟؟ کم مقصد مختلف عدنه للسفر عبر الزمن ؟؟؟

صفحة 147 من 177 الأولىالأولى ... 4797137145146 147148149157 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال