صفحة 139 من 177 الأولىالأولى ... 3989129137138 139140141149 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1,381 إلى 1,390 من 1764
الموضوع:

صالون دافنشي ... 2 - الصفحة 139

الزوار من محركات البحث: 2485 المشاهدات : 90969 الردود: 1763
الموضوع مغلق
جميع روابطنا، مشاركاتنا، صورنا متاحة للزوار دون الحاجة إلى التسجيل ، الابلاغ عن انتهاك - Report a violation
  1. #1381
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تاريخ التسجيل: September-2011
    الدولة: في قلب الوطن
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 24,181 المواضيع: 2,226
    صوتيات: 125 سوالف عراقية: 5
    التقييم: 13943
    مزاجي: هادئة دون حذر أو حماسة
    أكلتي المفضلة: طاجين الزيتون
    موبايلي: ذاكرتي الصورية
    آخر نشاط: 5/October/2024
    مقالات المدونة: 4

    في حين أنّ عالم الطيران يشهد ثورة رقمية متقدمة جدًا في شتى المجالات بدءًا من تصنيع محركات الطائرات وانتهاءًا بخيارات الترفيه التي يتم دعمها داخل الطائرة، تأتي قضية اختفاء الطائرة الماليزية ”بوينج 777″ والتي فُقدت منذ ما يُقارب أسبوع لتشكّل أحد أكبر ألغاز حوادث الطيران في التاريخ، وبذلك تنضم لتكون الحالة العاشرة بعد أن شهِد العالم تسع حالات فقدان طائرات شكّلت لغزًا محيّرا منذ لحظة حدوثها وحتى الآن!
    أحد أكبر ألغاز حوادث الطيران في التاريخ
    منذ أن تم الإعلان عن فقدان هذه الطائرة في صباح يوم السبت الثامن من مارس الجاري وأعمال البحث عنها لم تتوقف حتى الآن، وكافة المعلومات التي توصّل إليها الخبراء ماهي إلا ترجيحات مبنية على فرضيات لا وجود لأي تأكيدٍ لها، لكن ما هو مؤكد هو توسيع نطاق البحث عنها حتى يتم التوصل إلى شيءٍ محدد مع وجود الكثير من الخيوط والملابسات التي لم تُسهم حتى الآن في اكتمال صورة هذا اللغز!وطبقًا لما أكّده وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين فإنّه وبالتعاون مع العديد من المنظمات وشركات النقل تم توسيع نطاق البحث والتوجّه شرقًا إلى بحر الصين وغربًا إلى المحيط الهندي وتحديدًا مضيق مالاكا.فرق البحث لاتزال منتشرة ومستمرة في تقصّيها أثر الطائرة، والتي تطلّب البحث عنها إشراك ما يُقارب 14 دولة من بينها الولايات المتحدة والصين واليابان، كما تم إرسال ما يُقارب 42 سفينة و39 طائرة لتغطّي دائرة البحث مساحة تصل إلى 90 ألف كيلومتر مربع.ملابسات قضية اختفاء الطائرة الماليزية لاتزال غير مكتملة حتى الآن، بينما نسرد هنا أهم المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام والتي توضح الخط الزمني بكافة تفاصيله منذ ساعة الإعلان عن فقدانها حتى وقتنا الحالي:
    8 مارس 2014:

    في صباح يوم السبت الثامن من مارس الجاري، وتحديدًا عند الساعة الواحدة والنصف صباحاً تم الإعلان عن فقدان الطائرة الماليزية بعد ساعتين من إقلاعها، والتي تقوم برحلتها MH370 وتحمل 239 شخصًا من ضمنهم طاقم الطائرة البالغ عددهم 12 شخص، في رحلة متّجهة من كوالالمبور ماليزيا إلى بكين الصين والتي يُفترض أن تدوم رحلتها حوالي ست ساعات. وحينها أعلنت فيتنام عن فقدانها لأثر مرور الطائرة بأجوائها بعدما وصلت إلى ارتفاع 35 ألف قدم أي 10,670 مترًا، وبادرت بإطلاق حملة جوية بحرية للبحث عنها دون أن تتوصّل لأي معلومة تفيد في هذا الأمر. كما توصّلت السلطات الماليزية إلى وثائق المسافرين على متن هذه الطائرة، معلنةً عن أنّ اثنين من الركاب يحملان الجنسية الإيرانية دخلا الطائرة بجوازي سفر مزورين أحدهما نمساوي والآخر إيطالي.

  2. #1382
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    9 مارس 2014:


    مع مطلع اليوم الثاني أعلنت السلطات الماليزية عن انعطاف مسار الطائرة والذي بات واضحًا أنّ ذلك كان أمرًا أُجبر عليه كابتن الطائرة تحت ضغط أشخاص موجودين داخل الطائرة، مما جعل الشكوك تساور السلطات الماليزية بوجود عمل إرهابي، في ظل وجود ثغرات أمنية محتملة أو محاولة اختطاف أدت لسقوط الطائرة، ليتدخّل حينها مكتب التحقيقات الفيدرالي وتبدأ عملية التحقيقات في ملابسات القضية.
    10 مارس 2014:

    زادت الأمور تعقيدًا، وبناءً على ذلك تم توسيع دائرة التفتيش لتمتد إلى دائرة يغطي إشعاعها حتى 180 كيلومتراً من نقطة فقدان الطائرة. كما تم إرسال سفينة إلى المكان المحتمل أن تسقط به الطائرة دون أي جدوى. ومما زاد الأمر سوءًا هو تدخّل الصين وضغطها على السلطات الماليزية بتكثيف البحث والتحقيقات إثر قلقها على مواطنيها البالغ عددهم 153. كذلك أعلنت الولايات المتحدة عن إرسالها لمدمرة “يو إس إس كيد” للبحث في المحيط الهندي والذي يعتبر ثالث أكبر محيطات العالم، مع فريق بحث وإنقاذ خاص، بجانب مجموعة من خبراء شركة بوينج.

  3. #1383
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    11 مارس 2014:


    نطاق البحث يتوسّع أكثر والعديد من الدول تتدخل، حيث أرسلت الصين عشر أقمار صناعية عالية الدقة، لتتحرّى أكثر عن مكان فقدان الطائرة.
    12 مارس 2014:

    مع خروج الكثير من الانتقادات حول أساليب البحث التي انتهجتها السلطات الماليزية، ومع تصاعد الإشاعات وتسريب الكثير من الصور التي أثارت ضجة إعلامية كبيرة، مازال البحث في توسّع، حيث تم ضم بحر اندامان على الشواطئ غرب ماليزيا، بجانب توصّل أحد الأقمار الصناعية التي أطلقتها الصين إلى رصد ثلاث أشكال غير واضحة على سطح بحر الصين الجنوبي وتحديدًا بين ماليزيا وفيتنام.
    13 مارس 2014:

    تصريحات وزير النقل الماليزي وتكذيبه لصور الأقمار الصناعية الصينية يزيد من مخاوف الجميع، كما أنّ جميع الطائرات التي تم إرسالها لم تأتي بأي نتيجة.
    14 مارس 2014:

    الشكوك تزداد حول اختفاء الطائرة في قاع المحيط الهندي، خصوصًا بعد تصريح السلطات الماليزية بأنّ الأقمار الصناعية قد التقطت ذبذبات من نظام الاتصالات والإبلاغ بالطائرة بعد 4 أو 5 ساعات من فقدان الاتصال بها، الأمر الذي يعني بأنّها حلّقت فوق المحيط الهندي، وهو مسار معاكس لخط الرحلة المقرر.السلطات الماليزية تنظر في احتمال ضلوع أحد الطيّارين في أمر اختفاء الطائرة، مع تصاعد شبهات حول وجود مجهول في قمرة القيادة حيث أنّ آخر رسالة تم إرسالها من قمرة الطائرة كانت “حسنًا.. تصبحون على خير” وحتى الآن لم يتضح بعد من قائلها.
    كيف أنه من الممكن لطائرة حديثة أن تختفي بهذه البساطة دون أدنى أثر!

  4. #1384
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    15 مارس 2014:

    تداعيات وجود تدخّل بشري أصبحت مؤكدة إلى حدٍ ما، حيث كشفت مصادر أمريكية عن انحراف خط مسار وارتفاع الطائرة الماليزية المفقودة، وأنّها حلّقت في مسارٍ غريب بإتجاه الشمال. كما صرّح رئيس الحكومة الماليزية باحتمالية وجود تصرف متعمد داخل الطائرة المختفية، الأمر الذي أدّى بهم إلى التركيز والتحقيق أكثر عن تاريخ الطاقم والركاب، ووقف عمليات البحث التي وصلت حتى حدود كازخستان وجنوب الهند.إعلان السلطات الماليزية تفتيش منزل قائد الطائرة الماليزية ومساعده بعد تغيير مسار التحقيق، الكابتن زاهارى أحمد شاه ومساعده الطيار فريق عبد الحميد.جديرٌ بالذكر أنّ الكابتن شاه يبلغ من العمر 53 سنة، التحق بالخطوط الجوية الماليزية فى عام 1981م، ويملك خبرة كبيرة تقدّر بقيادته لما يقارب 18,365 ساعة طيران، بينما الطيار عبد الحميد ذو 27 عامًا كان قد التحق بالخطوط الجوية الماليزية منذ عام 2007، وخبرته في الطيران لاتتجاوز 2,763 ساعة طيران.
    تم تسجيل ما يُقارب 643 مطار مُحتمل أن تهبط الطائرة الماليزية المفقودة في إحداها

    16 مارس 2014:



    لاجديد يُذكر في تداعيات القضية، إلا أنّ آخر الأخبار تفيد بأنّ المحققين أكّدوا أمر استمرار الطائرة بالطيران لمدة 7 ساعات كاملة بعد فقدان الاتصال بها، كما أنّ هناك ٤ دول جديدة أعلنت انضمامها لفريق البحث ليصل عدد الدول التي تبحث عن الطائرة حتى هذه اللحظة ما يُقارب 25 دولة دون وجود لأي مبادرات أو تدخلات من دول عربية، كما تم تسجيل ما يُقارب 643 مطار مُحتمل أن تهبط الطائرة الماليزية المفقودة في إحداها.بعد أن تم تفتيش منزل كابتن الطائرة يوم أمس، السلطات الماليزية تفحص بيانات تم الوصول إليها من جهاز الطيران التشبيهي الموجود في منزل الكابتن، مع احتمالية وجود أدلة قد تساعد في تحقيقات القضية.
    بدء مرحلة جديدة لتوسيع عمليات البحث وتغطية مناطق أكبر
    عقد وزير النقل الماليزي مؤتمرًا صحفيًا تحدّث فيه عن بدء مرحلة جديدة لتوسيع عمليات البحث وتغطية مناطق أكبر تشمل المحيط والأراضي المحيطة به والتي قد تمر بها الطائرة ضمن المسار المتوقع لها. كما ناشد الدول المجاورة بالمبادرة وتقديم تسجيلات تخص الرادارات لمعرفة مسار الطائرة في حال عبرت بها، وأفاد بتقديم السلطات الماليزية طلبات للحصول على صور الأقمار الصناعية التي توصّلت إليها كلًا من الولايات المتحدة والصين وفرنسا كونها قد تساعد في التحقيقات أكثر. كما أكّد أنّ الطائرة أقلعت وهي مزوّدة بكافة احتياجها من الوقود، وأنّ كافة حقائب الركّاب المسافرين تم فحصها قبل الإقلاع، الأمر الذي يؤكّد عدم وجود أي مواد خطرة بحوزتهم.أعلنت الهند إيقافها لعمليات البحث عن الطائرة بناءًا على طلب تلقّته من الحكومة الماليزية، وآخر ماتم استنتاجه يؤكّد أنّ الطائرة تم إجبارها على السير عكس اتجاه مسارها المقرر.

  5. #1385
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    17 مارس 2014:


    تم عقد مؤتمر صحفي يكشف عن آخر مستجدات الطائرة الماليزية، وعليه فإنّ المصادر الماليزية تؤكّد أنّ أحد ركاب الطائرة قام بتعطيل أجهزه الاتصال بالأقمار الصناعية والرادارات “ACARS” بشكل متعمد، حيث أنّ آخر إشارة من نظام الاتصال بالطائرة ”ACARS” كانت الساعة ٠١:٠٧ بتوقيت ماليزيا، وفي حين أنّ الإشارة التالية كان يفترض أن يتم إرسالها بعد 30 دقيقة لكنها لم ترسل، لذلك تم التأكّد من أنّ النظام تم إيقافه أو تعطيله قبل موعد الإرسال التالي.

    أحد ركاب الطائرة قام بتعطيل أجهزه الاتصال بالأقمار الصناعية والرادارات “ACARS” بشكل متعمد
    وبالعودة إلى وثائق المسافرين تبيّن أنّ أحد ركاب الطائرة مهندس طيران ماليزي محترف يُدعى محمد خير الدين سلمات يبلغ من العمر 29 عام، وعليه فإنّ السلطات الماليزية بدأت في التحري عن احتمالية ضلوعه فيما حدث، ومع التحقيق في ذلك رفض والده أن يكون ابنه من أحد المشتبه بهم كما يستبعد ذلك لما يعرفه من سلوك ابنه.تم حساب المسارين المحتملين للطائرة الماليزية بناء على معايير تتضمن حصر المسارات التي يتم السير عليها بأقل سرعة وأعلى سرعة ممكنة، وفي حال سلكت الطائرة المسار الشمالي بأقل سرعة فإنها ستصل إلى منطقة لواس، بينما في حال كانت سرعتها أعلى ما يمكن فإنها ستصل إلى بحر قزوين. وفي حال سلكت الطائرة المسار الجنوبي بأقل سرعة فإنها ستصل إلى شرق سومطرة، بينما إن كانت سرعتها أعلى مايمكن فانها ستصل إلى جنوب المحيط الهندي.مستجدات أخرى:
    تم رصد 4 أطنان من فاكهة المانجو تم تمريرها عبر أجهزة الشحن، لكنها لاتحمل أي مواد خطرة.
    تم تسجيل حضور الطيارين للرحلة بناءًا على الجدول الشهري للرحلات، ولم يجرِ أي تغيير على جدول الرحلات من أجل هذه الرحلة تحديدًا
    خروج العديد من التقارير والتي تؤكّد احتراف من قام بتغيير مسار الطائرة، حيث اختياره لوقت تغيير المسار يعد قرارًا مدروسًا.
    وكالة أنباء الإمارات تفيد بتدخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم إرسال طائرتي بحث وإنقاذ للمشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.
    أفغانستان تنفي معرفتها بمكان وجود الطائرة الماليزية، بينما باكستان تصرّح بأمر عجيب وهو استطاعتها تنفيذ عملية اختطاف طائرة بهذا النوع!

    ومع استمرار عمليات البحث عن الطائرة المفقودة وعدم وجود أي تفسير منطقي من قِبل خبراء الطيران لما حدث. الكثير يتساءل كيف أنه من الممكن لطائرة حديثة أن تختفي بهذه البساطة دون أدنى أثر!

  6. #1386
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    اتصور خلاص ما حد بقالو يحكي عن الطائرة المفقودة ممكن نطوي صفحتها

  7. #1387
    من أهل الدار
    لانتي
    تاريخ التسجيل: November-2013
    الدولة: نفس المحافظة
    الجنس: أنثى
    المشاركات: 50,380 المواضيع: 1,951
    صوتيات: 130 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 26703
    مزاجي: أسمــــر
    المهنة: ^_^
    أكلتي المفضلة: السمك
    موبايلي: Galaxy note 4
    مقالات المدونة: 35
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    اتصور خلاص ما حد بقالو يحكي عن الطائرة المفقودة ممكن نطوي صفحتها
    صراحةً تقريبا عمو كوكل صار كله هنا في الصالون ويجوز حتى جماعة الطائرة المفقودة راح يجون يدورن هنا
    امزح معك عزيزتي ليديا .. مجهود رائع

  8. #1388
    من أهل الدار
    المتماهي
    تاريخ التسجيل: September-2010
    الدولة: ميسان
    الجنس: ذكر
    المشاركات: 30,866 المواضيع: 301
    صوتيات: 90 سوالف عراقية: 0
    التقييم: 31839
    المهنة: دكتوراه/ نقد حديث
    موبايلي: نوت
    مقالات المدونة: 130
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    انتظر مهلك مهلا لما تقدمني للناس بهذه السرعة

    دعني على الاقل ارتدي فستاني الاخضر ههههههههههههههههه
    هههههههه ... لكِ ذلك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    وهذا كتاب اللامنتمي اول مؤلف مثير للجدل لكولن ولسون
    1956 . وتناول فيه عزلة المبدعين(من شعراء وفلاسفة) عن مجتمعهم وعن اقرانهم وتساؤلاتهم الدائمة، وعزا ذلك إلى الرغبة العميقة في ايجاد دين موضوعي وواضح يمكن له ان ينتقل إلى الاخرين، دون أن يقضوا حياتهم في البحث عنه. كان الكتاب ناجحا جدا، وحقق اصداء نقدية قوية، وجعل من الشاب الفقير كولن نجما في دوائر لندن الثقافية

    لللتحميل
    رائع ليديا رائع ... لكن للأسف رابط التحميل لا يفضي إلى شيء
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    مقتطفات من كتاب اللامنتمي للكاتب كولن ولسن

    --------------------------
    اللامنتمي يشعر بان الاضطراب والفوضوية هما اعمق تجذرا من النظام الذي يؤمن به قومه
    ------------------
    بدل حياتك ان هي لم تعجبك - شكسبير -
    ---------------
    الاعور في بلد العميان ملك - ويلز -
    -----------------
    على الانسان ان يعرف كيف يستطيع ان يقلل من عبوديته للظروف
    -------------
    المشكلة هي مشكلة الادراك النفسي ذلك لان قبول حالة النظام والعيش في ظلها لا يكفيان وانما هما الجبن بعينه ولا يمكن ان يؤدي مثل هذا الجبن الى الحرية لذا وجب على الانسان ان يواجه الفوضى وان يحصل على نظامه الحقيقي بعد هذه الفوضى حيث السقوط ضروريا للقيام مرة اخرى
    -----------
    ان اولئك الذين يرفضون ان يُميزوا ليسوا الا امواتا - المخطوطات البوذية -
    ----------------
    ليس هنالك فشل او نجاح نهائي وان الحياة كالنهر حقيقتها الوحيدة هي في عدم انقطاعها عن الاستمرارية
    -------------------
    ليس الانسان شكلا ثابتا غير متغير انه تجربة وانتقال انه لاشيء اكثر من جسر ضيق بين الطبيعة والروح - هيس -
    -----------------
    ان التمسك اليائس بالنفي والتمسك اليائس بالحياة يمثلان الطرية الوحيدة والاكيدة للموت الخالد - هيس -
    -------------
    حين نكون في وسط الحياة فاننا في الموت
    -----------
    لقد تغلغل فيه شعور بالظلم المنصب على البشر لانهم مضطرون الى قضاء هذه الحياة على مثل هذا المستوى الفاتر من التفاهة - هيس -
    ---------------

    عش عش كل ما استطعت فانه من الخطا ان لا نفعل ذلك - هنري جيمس -
    -----------------
    ان الاموات يعرفون شيئا واحد فقط هو انه من الافضل ان يكون الانسان حيا
    ----------------
    يتهرب الانسان من تفاهته بالتزامه وانضباطه لا اكتراثا جوهريا للحياة اليومية - ميرسول -
    ----------------------
    ارى حشودا من الناس تدور حول حلقة - ت س اليوت -
    ------------
    ان اللامنتمي يفضل ان لا يؤمن ولا يريد ان يشعر بتلك التفاهة تتحكم بالكون وان طبيعته الانسانية تريد ان تجد شيئا يتفق معه كل الموافقة الا ان امانته تمنعه من قبول حل لا يبحثه عقليا
    -----------
    الحياة محزنة جدا لذا قررت ان انفقها ف التامل فيها - شوبنهور -
    ----------------
    اولئك الذين يتبعون الجانب العظيم من انفسهم هم عظام واولئك الذين يتبعون الجانب التافه من انفسهم هم تافهون - منسيوس -
    -------------------
    سياتي اليوم الذي لاترى فيه اشيائك السامية وانما تجد حولك كل الاشياء التافهة وحينذاك ستخاف من غبطتك الذاهلة وتراها شبحا مخيفا وستصرخ كل شيء زائف - نيتشه -
    ----------------

    ليس الارتفاع مخيفا انما السقطة هي - نيتشه -
    --------------
    الرجل العظيم هو في الحقيقة الممثل الاول لمثله العليا الخاصة
    ------------
    الجريمة هي رد فعل المجرم على حياته الاجتماعية المعقدة
    -------------
    ليذهب هذا النظام الى الجحيم اني اطالب بحقي في التصرف كيفما اشاء بحقي في اعتبار نفسي جوهرا فذا فردا - دستوفيسكي -
    ------------------
    علي ان اخلق نظامي الخاص والا ساكون عبدا لنظام انسان اخر - وليم بليك -
    ---------------
    يستطيع اللامنتمي ان يتخذ من شعوره المؤلم بخطورة الحياة مقياسا عضويا يزيد من قوته او بعبارة اخرى ليجعله قادرا على ان يعيش حياة اكثر وفرة
    -----------------
    ان الوجودي لا يريد ان يكون حله عن طريق ( اؤمن ) وانما عن طريق ( أعرف )
    -----------------
    يستطيع كل الناس ان يكونو نوابغ لو لم يكونوا كسالى - نوفاليس -
    ------------------
    الحق أن هذا الكتاب لا بد للإنسان من أن يتوقف عنده كثيراً
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارتر مشاهدة المشاركة
    منذ اكثر من عشرين سنة قرات لهذا الكاتب وذاع صيته وبدات دور النشر اللبنانية بطبع وترجمة العديد من كتبه واتذكر ان صحفي عراقي ذهب الى لندن في تلك الفترة وسال عنه فاستغرب ان لا احد يعرفه بالمرة ...لا شك ان حبك الترجمة والدعاية الاعلامية وطرح فكرة جديدة هي مما استهوت الكثير من القراء العرب بالذات وجعلته بهذه القيمة ...قرات له القفص الزجاجي وطقوس في ظلام واللامنتمي وضياع في سوهو ...
    اسلوبه ساحر في طرح وصياغة فكرة تفرد بها وحده وفق رؤية ذاتية خالصة تجعل القاري يتقبل تلك الفكرة حتى وان تعارضت مع ما يؤمن به
    ركز على الفكرة والصياغة الفلسفية لها اكثر مما اولى عناية لمصاديق تلك الفكرة ....
    هذا انطباعي الشخصي عنه وما بقي من خزين لما قراته
    هذا ما يحدث لكتاب .. يذيع صيتهم في بلدان غير بلدانهم ... حدث مثل ذلك في بلادنا ... يبدو أن المثل ( مطربة الحي لا تطرب ) له مصداقية هنا سارتر
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    لحظة إختفاء الرحلة mh370‎ ‎على متن الطائرة الماليزية من على شاشة الرادار


    ممتاز ليديا
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة

    في حين أنّ عالم الطيران يشهد ثورة رقمية متقدمة جدًا في شتى المجالات بدءًا من تصنيع محركات الطائرات وانتهاءًا بخيارات الترفيه التي يتم دعمها داخل الطائرة، تأتي قضية اختفاء الطائرة الماليزية ”بوينج 777″ والتي فُقدت منذ ما يُقارب أسبوع لتشكّل أحد أكبر ألغاز حوادث الطيران في التاريخ، وبذلك تنضم لتكون الحالة العاشرة بعد أن شهِد العالم تسع حالات فقدان طائرات شكّلت لغزًا محيّرا منذ لحظة حدوثها وحتى الآن!
    أحد أكبر ألغاز حوادث الطيران في التاريخ
    منذ أن تم الإعلان عن فقدان هذه الطائرة في صباح يوم السبت الثامن من مارس الجاري وأعمال البحث عنها لم تتوقف حتى الآن، وكافة المعلومات التي توصّل إليها الخبراء ماهي إلا ترجيحات مبنية على فرضيات لا وجود لأي تأكيدٍ لها، لكن ما هو مؤكد هو توسيع نطاق البحث عنها حتى يتم التوصل إلى شيءٍ محدد مع وجود الكثير من الخيوط والملابسات التي لم تُسهم حتى الآن في اكتمال صورة هذا اللغز!وطبقًا لما أكّده وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين فإنّه وبالتعاون مع العديد من المنظمات وشركات النقل تم توسيع نطاق البحث والتوجّه شرقًا إلى بحر الصين وغربًا إلى المحيط الهندي وتحديدًا مضيق مالاكا.فرق البحث لاتزال منتشرة ومستمرة في تقصّيها أثر الطائرة، والتي تطلّب البحث عنها إشراك ما يُقارب 14 دولة من بينها الولايات المتحدة والصين واليابان، كما تم إرسال ما يُقارب 42 سفينة و39 طائرة لتغطّي دائرة البحث مساحة تصل إلى 90 ألف كيلومتر مربع.ملابسات قضية اختفاء الطائرة الماليزية لاتزال غير مكتملة حتى الآن، بينما نسرد هنا أهم المعلومات التي تناقلتها وسائل الإعلام والتي توضح الخط الزمني بكافة تفاصيله منذ ساعة الإعلان عن فقدانها حتى وقتنا الحالي:
    8 مارس 2014:

    في صباح يوم السبت الثامن من مارس الجاري، وتحديدًا عند الساعة الواحدة والنصف صباحاً تم الإعلان عن فقدان الطائرة الماليزية بعد ساعتين من إقلاعها، والتي تقوم برحلتها MH370 وتحمل 239 شخصًا من ضمنهم طاقم الطائرة البالغ عددهم 12 شخص، في رحلة متّجهة من كوالالمبور ماليزيا إلى بكين الصين والتي يُفترض أن تدوم رحلتها حوالي ست ساعات. وحينها أعلنت فيتنام عن فقدانها لأثر مرور الطائرة بأجوائها بعدما وصلت إلى ارتفاع 35 ألف قدم أي 10,670 مترًا، وبادرت بإطلاق حملة جوية بحرية للبحث عنها دون أن تتوصّل لأي معلومة تفيد في هذا الأمر. كما توصّلت السلطات الماليزية إلى وثائق المسافرين على متن هذه الطائرة، معلنةً عن أنّ اثنين من الركاب يحملان الجنسية الإيرانية دخلا الطائرة بجوازي سفر مزورين أحدهما نمساوي والآخر إيطالي.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    9 مارس 2014:


    مع مطلع اليوم الثاني أعلنت السلطات الماليزية عن انعطاف مسار الطائرة والذي بات واضحًا أنّ ذلك كان أمرًا أُجبر عليه كابتن الطائرة تحت ضغط أشخاص موجودين داخل الطائرة، مما جعل الشكوك تساور السلطات الماليزية بوجود عمل إرهابي، في ظل وجود ثغرات أمنية محتملة أو محاولة اختطاف أدت لسقوط الطائرة، ليتدخّل حينها مكتب التحقيقات الفيدرالي وتبدأ عملية التحقيقات في ملابسات القضية.
    10 مارس 2014:

    زادت الأمور تعقيدًا، وبناءً على ذلك تم توسيع دائرة التفتيش لتمتد إلى دائرة يغطي إشعاعها حتى 180 كيلومتراً من نقطة فقدان الطائرة. كما تم إرسال سفينة إلى المكان المحتمل أن تسقط به الطائرة دون أي جدوى. ومما زاد الأمر سوءًا هو تدخّل الصين وضغطها على السلطات الماليزية بتكثيف البحث والتحقيقات إثر قلقها على مواطنيها البالغ عددهم 153. كذلك أعلنت الولايات المتحدة عن إرسالها لمدمرة “يو إس إس كيد” للبحث في المحيط الهندي والذي يعتبر ثالث أكبر محيطات العالم، مع فريق بحث وإنقاذ خاص، بجانب مجموعة من خبراء شركة بوينج.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    11 مارس 2014:


    نطاق البحث يتوسّع أكثر والعديد من الدول تتدخل، حيث أرسلت الصين عشر أقمار صناعية عالية الدقة، لتتحرّى أكثر عن مكان فقدان الطائرة.
    12 مارس 2014:

    مع خروج الكثير من الانتقادات حول أساليب البحث التي انتهجتها السلطات الماليزية، ومع تصاعد الإشاعات وتسريب الكثير من الصور التي أثارت ضجة إعلامية كبيرة، مازال البحث في توسّع، حيث تم ضم بحر اندامان على الشواطئ غرب ماليزيا، بجانب توصّل أحد الأقمار الصناعية التي أطلقتها الصين إلى رصد ثلاث أشكال غير واضحة على سطح بحر الصين الجنوبي وتحديدًا بين ماليزيا وفيتنام.
    13 مارس 2014:

    تصريحات وزير النقل الماليزي وتكذيبه لصور الأقمار الصناعية الصينية يزيد من مخاوف الجميع، كما أنّ جميع الطائرات التي تم إرسالها لم تأتي بأي نتيجة.
    14 مارس 2014:

    الشكوك تزداد حول اختفاء الطائرة في قاع المحيط الهندي، خصوصًا بعد تصريح السلطات الماليزية بأنّ الأقمار الصناعية قد التقطت ذبذبات من نظام الاتصالات والإبلاغ بالطائرة بعد 4 أو 5 ساعات من فقدان الاتصال بها، الأمر الذي يعني بأنّها حلّقت فوق المحيط الهندي، وهو مسار معاكس لخط الرحلة المقرر.السلطات الماليزية تنظر في احتمال ضلوع أحد الطيّارين في أمر اختفاء الطائرة، مع تصاعد شبهات حول وجود مجهول في قمرة القيادة حيث أنّ آخر رسالة تم إرسالها من قمرة الطائرة كانت “حسنًا.. تصبحون على خير” وحتى الآن لم يتضح بعد من قائلها.
    كيف أنه من الممكن لطائرة حديثة أن تختفي بهذه البساطة دون أدنى أثر!
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    15 مارس 2014:

    تداعيات وجود تدخّل بشري أصبحت مؤكدة إلى حدٍ ما، حيث كشفت مصادر أمريكية عن انحراف خط مسار وارتفاع الطائرة الماليزية المفقودة، وأنّها حلّقت في مسارٍ غريب بإتجاه الشمال. كما صرّح رئيس الحكومة الماليزية باحتمالية وجود تصرف متعمد داخل الطائرة المختفية، الأمر الذي أدّى بهم إلى التركيز والتحقيق أكثر عن تاريخ الطاقم والركاب، ووقف عمليات البحث التي وصلت حتى حدود كازخستان وجنوب الهند.إعلان السلطات الماليزية تفتيش منزل قائد الطائرة الماليزية ومساعده بعد تغيير مسار التحقيق، الكابتن زاهارى أحمد شاه ومساعده الطيار فريق عبد الحميد.جديرٌ بالذكر أنّ الكابتن شاه يبلغ من العمر 53 سنة، التحق بالخطوط الجوية الماليزية فى عام 1981م، ويملك خبرة كبيرة تقدّر بقيادته لما يقارب 18,365 ساعة طيران، بينما الطيار عبد الحميد ذو 27 عامًا كان قد التحق بالخطوط الجوية الماليزية منذ عام 2007، وخبرته في الطيران لاتتجاوز 2,763 ساعة طيران.
    تم تسجيل ما يُقارب 643 مطار مُحتمل أن تهبط الطائرة الماليزية المفقودة في إحداها

    16 مارس 2014:



    لاجديد يُذكر في تداعيات القضية، إلا أنّ آخر الأخبار تفيد بأنّ المحققين أكّدوا أمر استمرار الطائرة بالطيران لمدة 7 ساعات كاملة بعد فقدان الاتصال بها، كما أنّ هناك ٤ دول جديدة أعلنت انضمامها لفريق البحث ليصل عدد الدول التي تبحث عن الطائرة حتى هذه اللحظة ما يُقارب 25 دولة دون وجود لأي مبادرات أو تدخلات من دول عربية، كما تم تسجيل ما يُقارب 643 مطار مُحتمل أن تهبط الطائرة الماليزية المفقودة في إحداها.بعد أن تم تفتيش منزل كابتن الطائرة يوم أمس، السلطات الماليزية تفحص بيانات تم الوصول إليها من جهاز الطيران التشبيهي الموجود في منزل الكابتن، مع احتمالية وجود أدلة قد تساعد في تحقيقات القضية.
    بدء مرحلة جديدة لتوسيع عمليات البحث وتغطية مناطق أكبر
    عقد وزير النقل الماليزي مؤتمرًا صحفيًا تحدّث فيه عن بدء مرحلة جديدة لتوسيع عمليات البحث وتغطية مناطق أكبر تشمل المحيط والأراضي المحيطة به والتي قد تمر بها الطائرة ضمن المسار المتوقع لها. كما ناشد الدول المجاورة بالمبادرة وتقديم تسجيلات تخص الرادارات لمعرفة مسار الطائرة في حال عبرت بها، وأفاد بتقديم السلطات الماليزية طلبات للحصول على صور الأقمار الصناعية التي توصّلت إليها كلًا من الولايات المتحدة والصين وفرنسا كونها قد تساعد في التحقيقات أكثر. كما أكّد أنّ الطائرة أقلعت وهي مزوّدة بكافة احتياجها من الوقود، وأنّ كافة حقائب الركّاب المسافرين تم فحصها قبل الإقلاع، الأمر الذي يؤكّد عدم وجود أي مواد خطرة بحوزتهم.أعلنت الهند إيقافها لعمليات البحث عن الطائرة بناءًا على طلب تلقّته من الحكومة الماليزية، وآخر ماتم استنتاجه يؤكّد أنّ الطائرة تم إجبارها على السير عكس اتجاه مسارها المقرر.
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    17 مارس 2014:


    تم عقد مؤتمر صحفي يكشف عن آخر مستجدات الطائرة الماليزية، وعليه فإنّ المصادر الماليزية تؤكّد أنّ أحد ركاب الطائرة قام بتعطيل أجهزه الاتصال بالأقمار الصناعية والرادارات “ACARS” بشكل متعمد، حيث أنّ آخر إشارة من نظام الاتصال بالطائرة ”ACARS” كانت الساعة ٠١:٠٧ بتوقيت ماليزيا، وفي حين أنّ الإشارة التالية كان يفترض أن يتم إرسالها بعد 30 دقيقة لكنها لم ترسل، لذلك تم التأكّد من أنّ النظام تم إيقافه أو تعطيله قبل موعد الإرسال التالي.

    أحد ركاب الطائرة قام بتعطيل أجهزه الاتصال بالأقمار الصناعية والرادارات “ACARS” بشكل متعمد
    وبالعودة إلى وثائق المسافرين تبيّن أنّ أحد ركاب الطائرة مهندس طيران ماليزي محترف يُدعى محمد خير الدين سلمات يبلغ من العمر 29 عام، وعليه فإنّ السلطات الماليزية بدأت في التحري عن احتمالية ضلوعه فيما حدث، ومع التحقيق في ذلك رفض والده أن يكون ابنه من أحد المشتبه بهم كما يستبعد ذلك لما يعرفه من سلوك ابنه.تم حساب المسارين المحتملين للطائرة الماليزية بناء على معايير تتضمن حصر المسارات التي يتم السير عليها بأقل سرعة وأعلى سرعة ممكنة، وفي حال سلكت الطائرة المسار الشمالي بأقل سرعة فإنها ستصل إلى منطقة لواس، بينما في حال كانت سرعتها أعلى ما يمكن فإنها ستصل إلى بحر قزوين. وفي حال سلكت الطائرة المسار الجنوبي بأقل سرعة فإنها ستصل إلى شرق سومطرة، بينما إن كانت سرعتها أعلى مايمكن فانها ستصل إلى جنوب المحيط الهندي.مستجدات أخرى:
    تم رصد 4 أطنان من فاكهة المانجو تم تمريرها عبر أجهزة الشحن، لكنها لاتحمل أي مواد خطرة.
    تم تسجيل حضور الطيارين للرحلة بناءًا على الجدول الشهري للرحلات، ولم يجرِ أي تغيير على جدول الرحلات من أجل هذه الرحلة تحديدًا
    خروج العديد من التقارير والتي تؤكّد احتراف من قام بتغيير مسار الطائرة، حيث اختياره لوقت تغيير المسار يعد قرارًا مدروسًا.
    وكالة أنباء الإمارات تفيد بتدخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم إرسال طائرتي بحث وإنقاذ للمشاركة في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.
    أفغانستان تنفي معرفتها بمكان وجود الطائرة الماليزية، بينما باكستان تصرّح بأمر عجيب وهو استطاعتها تنفيذ عملية اختطاف طائرة بهذا النوع!

    ومع استمرار عمليات البحث عن الطائرة المفقودة وعدم وجود أي تفسير منطقي من قِبل خبراء الطيران لما حدث. الكثير يتساءل كيف أنه من الممكن لطائرة حديثة أن تختفي بهذه البساطة دون أدنى أثر!
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليديا مشاهدة المشاركة
    اتصور خلاص ما حد بقالو يحكي عن الطائرة المفقودة ممكن نطوي صفحتها
    أقف لأصفق .. لأبدي إعجابي بهذا الجهد الكبير ليديا ... تفاصيل محيرة .. و تجعل الاستفهام ينتج استفهامات عدة ... و يبقى الأمر محيراً ... شكراااا ليديا .. تحت مشاركاتكِ هذه عن الطائرة الماليزية المفقودة أضع شارة الأهمية موصياً بقراءتها ... ممتن جدااااا ليديا

  9. #1389
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    الان وبعد ان اخذنا كل ما يمكن معرفته من خلال ما قيل عن اختفاء الطائرة الماليزية

    دعونا ناخذ الموضوع من زاوية اخرى

    ممن منا يمكنه ان يستوعب الحالة التي كان يعيشها الركاب و الكابتن على حد سواء ...


    وقبل تلك اللحظة ؟؟ لما اشتروا التذاكر .. فيما كانوا يفكرون يا ترى
    مهما تعالت قدراتنا ... مهما تصورنا اننا نستطيع ..

    ونحن نتمسك باحلامنا ... ونحن نخطط لمستقبلنا

    يجب الا ننس ان نتواضع لمن خلقنا ... ففي لحظة النهاية لا يظل معنا الا الحق فاما ان ننتهي الى... او الى

    نسال الله حسن الخاتمة

  10. #1390
    من أهل الدار
    قاضي محكمة الدرر
    تم تعديل رابط تحميل كتاب اللامنتمي

صفحة 139 من 177 الأولىالأولى ... 3989129137138 139140141149 ... الأخيرةالأخيرة
تم تطوير موقع درر العراق بواسطة Samer

قوانين المنتديات العامة

Google+

متصفح Chrome هو الأفضل لتصفح الانترنت في الجوال